الأحد , مايو 19 2024

جورج خباز:” كل التهاني لحسين فهمي على نجاح المهرجان والفيلم اللبناني وصل للاوسكار ونحتاج لصناعة سينما !!”

كتبت/ ابتسام غنيم(القاهرة)

حصد جورج خباز شهرة واسعة في التلفزيون عبر سلسلة من الأعمال الناجحة، وما لبث أن أصبح البطل الأساس في كل الاعمال لاسيما المسرحية.  وبالتالي نجح كممثل كوميدي في استقطاب جمهور تلفزيوني عريض رافقه في رحلته المسرحية المتميزة. وآخر أعماله مسلسل “براندو الشرق” من كتابته وبطولته وإخراج أمين درة ويفترض أن يعرض قريباً على إحدى المنصات.

التقينا مع جورج خباز في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي واجرينا معه مقابلة ودردشة سريعة، وعن سؤالنا له عن انطباعه عن مهرجان القاهرة السينمائي الدولي الذي يترأسه النجم حسين فهمي، قال انه سعيد جدا في هذا المهرجان الراقي والمنظم وعن حسن الضيافة والاستقبال، كما أعطى رأيه بالافلام المشاركة فيه حيث ان لها قيمة انسانية وفنية وتطرح قضايا إجتماعية شائكة، واثنى عن أن هذا المهرجان هو لقاء ثقافي بين السينما العربية والسينما العربية والغربية… واخبرنا أيضاً عن متابعته جميع الأفلام التي تعرض في المهرجان وفرح جدا بنجاحاتهم،وقال إن مهنة التمثيل لا تعتمد على العمر وإنما تعتمد على الصدق والإحتراف والمهنية..

جورج خباز والاعلامية ابتسام غنيم

وعن رأيه في ترميم الأفلام القديمة، كفيلم يوسف شاهين” الاختيار”، الذي عرض في مهرجان كان والان يعرض في مهرجان القاهرة قال خباز انها افكار رائعة، ويجب علينا الحفاظ على السينما العربية وتحديدا السينما المصرية التي هي اقدم سينما… ويجب ترميم معظم الأفلام وتتحول لديجيتال كي يشاهدها جيل الشباب ويتفخر بها.. ثم اضاف انه يحب ويقدر النجم حسين فهمي لانه يحب عمله ويحب السينما وانتاجات مصر الفنية ومنفتح على جميع الثقافات.. وعن سؤالنا له كم نحتاج كي ينجح مهرجان السينما، قال اننا في لبنان نحتاج إلى صناعة سينمائية، ونحن نملك سينما وهي من أهم السينما العربية،في تاريخ السينما العربية فقط لبنان الذي اوصل فيلمين للاوسكار “كفرناحوم و قضية ٢٣”..

من فيلم ” اصحاب ولا اعز”

وعن تعليقه عن الانتقادات حول فيلم “أصحاب ولا اعز”،  قال ان كل العالم أحبت الفيلم وكل شخص عبر بطريقته اما عن خوف اما عن محبة/،وعن تصريح إياد نصار انه نادم عن مشاركته في الفيلم قال ان إياد ممثل رائع وصديقه، وأعطى من قلبه في الفيلم ولكن لم يسمع بهكذا تصريح لذلك لن يبدي رأيه..اما عن المسرح اللبناني قال جورج بسبب الظروف الاقتصادية توقف المسرح قليلا وسيعود في تشرين الثاني العام القادم في مسرحية جديدة..وعن أن هناك نسبة شباب كبيرة على تطبيق “تيك توك” تتداول مقاطع من مسرحياته أجاب خباز انه فرح جدا بهذا الشيء..وأخبرنا خباز عن أمنيته بالوقف امام الزعيم عادل امام على فهو جوهرة كبيرة واسطورة وكنز عربي بالكوميديا والدراما، ،وايضا وجه تحية للكبير والايقونة دريد لحام. الذي عمل معه بأكثر من عمل فني.. وأشار في الختام انه في شهر رمضان سيطل علينا من خلال مسلسل درامي الى جانب النجم عابد قهد وامل عرفة.

شاهد أيضاً

مسرحية “متل الحلم” ساعة تختصر دهراً من الواقع الأليم

كتب /هشام فارس عُرضت مسرحية “متل الحلم” على مسرح ميترو المدينة/ بيروت، وهي مسرحية تُحاكي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *