الأحد , مايو 19 2024

أمال فقيه تحاور أول طبيب قام بتصغير المعدة في لبنان الدكتور فوال فماذا عن سلبيات وايجابيات هذه العملية؟

متابعة/ حسن الخواجة

عبر اثير اذاعة صوت الحرية وببرنامج”صبحية عالحرية”الذي تعده وتقدمه الاعلامية امال فقيه، كالعادة كانت حلقتها مميزة حيث استضافت الدكتور محمد هيثم فوال، طبيب جهاز الهضمي والذي يعد اول طبيب في لبنان قام بأجراء عملية تصغير المعدة، في مستشفى المقاصد وتم نقلها مباشرة على الهواء عبر محطةlbc ..

وتحدث الدكتور فوال عن مدى خطورة مثل تلك العملية وبالتالي فوائدها وسلبياتها وايجابياتها، وعن الاشخاص الذين فقط بالامكان خضوعهم لمثل تلك الجراحة بسبب السمنة المفرطة، وعن الوزن الذي يصل اليه المريض بعد العملية.. كما تحدث عن حبة دواء يتناولها مرضاه تتحول لغلاف وبالون بالمعدة وهذه الحبة من ايجابياتها ان من يتناولها هم من يريدون انقاض وزنهم من عشرة الى ١٥ كيلو ولا يريدون اجراء عملية جراحية، كما تحدث عن قص المعدة مشيرا  من ان اهميتها تكمن بانقاض الوزن الزائد، لان السمنة المفرطة تسبب لصاحبها العديد من المشكلات الصحية الخطيرة..

الأمر الذي يضطره للخضوع إلى عملية قص المعدة من أجل التخلص من الوزن الزائد والتمتع بالجسم المثالي.. حلقة مميزة كالعادة ومفيدة وشيقة ادارت دفتها الاذاعية المتميزة امال فقيه مع طبيب متفرد بين اقرانه

شاهد أيضاً

الدكتورة هيفاء الشريف: “سأعكف مستقبلا” على تعليم وتدريب فن طهي الكيك”

حوار / ماهر عبدالوهاب –تصوير/ ريم العلي(القاهرة) رغم أنها طبيبة أسنان بارعة كما يقولون عنها، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *