الأحد , مايو 19 2024

بعد رحيله.. ما هي دبانة عهدي صادق ومن هو صديقه “الانتيم”

عهدي صادق من مواليد 1950، درس في معهد الفنون المسرحية وتخرج فيه، وبدأ مشواره الفني عام في فترة السبعينيات، وسرعان ما وطد علاقته بالمشاهد، فكان من الوجوه الأكثر تكرارًا في الأعمال الفنية الأكثر ارتباطًا بالجمهور والتي تحولت إلى أيقونة مع مرور الوقت ولاسيما مسلسل «ليالي الحلمية» الذي جسد خلاله دور «الخُمس».. وقدم عهدي صادق على مدار مسيرته الفنية التي تجاوزت الـ50 عاما أكثر من 240 عملًا، تنوعت بين الدراما والسينما والمسرح، ومن أشهرها «رأفت الهجان» و«أرابيسك» و«زيزينيا» و«فارس بلا جواد» و«جحا المصري»، ومن أشهر الأفلام التي شارك بها فيلم «الكيف».

ما هي ديانة الفنان عهدي صادق؟

والكثير من التساؤلات التي يتم طرحها في الفترة المؤخرة التي يرغب من خلالها المصريون في معرفة التفاصيل الصغيرة والكبيرة عن الممثلين المحببين إليهم، مثل ما هي ديانة الفنان عهدي صادق؟ وغيره من المشاهير..وديانة الفنان عهدي صادق هي الديانة المسيحية، وهي معروفة منذ سنوات، ولكنه برع في أداء دور اليهودي إسحق في مسلسل فارس بلا جواد وفيليب ناتاسون في رأفت الهجان، وهما اثنين من أبرز أعماله الفنية التي تجاوزت 240 عمل. ويبلغ سن عهدي صادق، الفنان الراحل وقت وفاته 71 عامًا، عرف عنه طوال مشواره الفني براعته في أداء الأعمال الفنية وعلى الرغم من أنه كان يؤدي أدوار صغيرة ولكنها ذات أهمية وأثر كبير.

عهدي وسعيد صالح

على مدار 50 عامًا، كانت تجمع عهدي صادق والفنان الراحل سعيد صالح علاقة صداقة قوية، غذا يعتبرا من أكثر الصداقات المعمرة في الوسط الفني ولم يفرقهما شيء رغم طول المدة..وكشف عهدي صادق في تصريحات تلفزيونية سابقة لقناة «الحياة»، عن معزة سعيد صالح في قلبه مؤكدًا أن الأمر الذي ساعد بقاء الصداقة لهذه المدة هو أن سعيد صالح كان شخص صاد.. وأوضح أن صداقتهم وصلت شهرتها للمحيطين، ما جعلهم أحيانًا يخطئون وينادونه بـ«عهدي صالح»، متابعًا: «كنت عايش معاه، في بيته وبرا بيته وفي المسرح وبرا المسرح.. ولما أبقى مزنوق أو متضايق أو مفلس بروح لسعيد»

شاهد أيضاً

بعد قطيعة 8 سنوات.. الصلح خير بين هناء وشيماء

متابعة/ حسانة سليم ظهرت هنا الزاهد وشيماء سيف، في صورة معا للمرة الأولى، لينهيان بذلك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *