الأحد , يناير 29 2023
أخبار عاجلة

بالفيديو عايدة عبد العزيز.. لم يتواصل معها احد وهذا ما كانت تتذكره؟!

متابعة/ حسانة سليم

توفيت الفنانة المصرية الكبيرة عايدة عبدالعزيز، عن عمر ناهز 92عاما بعد صراع طويل مع المرض..تخرجت في المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1959، كما حصلت مع زوجها الفنان احمد عبد الحليم على دورة تدريبية في الحركة المسرحية والصوت من لندن، وعملت مدرسة بعد تخرجها في معهد المعلمات للفنون بالمسرح المدرسي، بوزارة التربية والتعليم ومشرفة على تدريب الفرق المسرحية بالمدارس.. وقدمت الراحلة، عددا من الأعمال السينمائية أبرزها: “النمر والأنثى” مع الزعيم عادل إمام، و”حائط البطولات”، وغيرها من الأفلام منها “عفاريت الأسفلت، وفجر الإسلام، وخلطة فوزية، وكشف المستور، وبوابة إبليس، والحرامي والعبيط، وخرج ولم يعد”..

من أبرز أعمالها التليفزيونية: “يوميات ونيس”، “ملكة في المنفى”، “أوراق مصرية”، “الفرار من الحب”، “كعب داير”، “الحفار، ضمير أبلة حكمت”.. كما شاركت في مسرحيات “دائرة الطباشير”، و”ملك يبحث عن وظيفة”، و”النجاة”، و”المهاجر”، و”لعبة السلطان”..

ماذا قال ابنها؟

وكان نجلها شريف أحمد عبد الحليم قد أكد في تصريحات تلفزيونية سابقة لبرنامج “التاسعة” أن حالة والدته الصحية مستقرة بعدما أصيبت بمرض ألزهايمر، كما أكد أن والدته لا تزال تتذكر العديد من الأحداث القديمة التي مر عليها عقود طويلة، على عكس الأحداث التي حدثت مؤخرًا، وذلك قبل إعلان وفاتها، كما لفت ابنها وقتها إلى أن عايدة عبد العزيز تتذكر كذلك العديد من تفاصيل أعمالها المسرحية، كما أوضح أن نجوم الوسط الفني لا يتواصلون مع والدته مؤخرًا، إلا أن آخر من كان يتواصل معها هي النجمة الراحلة رجاء الجداوي، مشيرًا إلى أنها تلقت أكثر من دعوة في الفترة الماضية لحضور بعض التكريمات والمهرجانات، إلا أن إصابتها بكسر في الحوض منعتها من الحضور.. رحم الله عايدة عبد العزيز واسكنها فسيح جناته.

شاهد أيضاً

تاليا تطلق “يا الغالي” باكورة أعمالها الغنائية

أطلقت الفنانة اللبنانية الجزائرية “تاليا” أولى أعمالها الغنائية “يا الغالي” من إنتاج شركة “لايف ستايلز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *