الأحد , يناير 29 2023
أخبار عاجلة

باسم مغنية 6 أدوار بشخصية واحدة كيف؟

كتب/ حسن نشار
منذ البداية أهدى نجاح “للموت” إلى والده .. الذي غادره الى مكان أفضل “بالموت” .. رحمه الله ..شخصيته في “للموت” عمر .. شخصية متناقضة وصعبة  وغنية .. هي ٦ أدوار في دور واحد .. صاغتها الكاتبة ندين جابر بحرفية متقنة، وخبرة السنين وظفها باسم في هذا الدور والشخصية .. عمل على أدق التفاصيل ليظهر في شخصية لا تشبه شخصية قدمها في السابق في أي من أعماله ..بكاؤه مقنع وضحكته مقنعة .. بالرغم من أنه مدمن بسبب الظروف .. الحالة النفسية التي لعبها أثرت الشخصية .. فأبدع برقي تصرفاته ..في الحب والصراع والتلاقي والبعد .. في عدم القبول وفي العشق .. كان يقنع ب “لغة الجسد” .. حتى في فعله وردة الفعل ..لعب دور مدمن كوكايين .. يدخل في حبكة داخل المسلسل مع الفنانتين دانييلا رحمة .. وماغي بو غصن ..
اعتبر الممثل اللبناني باسم مغنية ان دور “عمر” الذي يجسده في مسلسل “للموت” من أكثر الأدوار التي أتعبته في حياته ..هذا ونشر باسم مشهداً له مع الممثلة اللبنانية دانييلا رحمة على صفحته الخاصة .. وعلق عليه بالقول .. “دور عمر من أكثر الأعمال التي أتعبتني في حياتي .. شخصية متناقضة .. في داخلها الكثير من الشخصيات والأحاسيس .. أرجو من الله أن أكون قد أوصلت الدور إلى المكان الصحيح .. وشكراً لكل الردود التي أثلجت صدري .. للموت” ..

مسلسل “للموت” من إنتاج “إيجل فيلمز” وإخراج فيليب أسمر .. وشارك باسم مغنية في البطولة نخبة من النجوم أبرزهم ماغي بو غصن .. دانييلا رحمة .. محمد الأحمد .. خالد القيش .. وسام صباغ .. أحمد الزين .. خالد السيد .. روزي الخولي .. كارول عبود وغيرهم ..

باسم معنية بسطور
بالمناسبة هو من بيروت .. انتقل مع عائلته خلال الحرب الأهلية اللبنانية للقرية .. درس في قرية اسمها العباسية .. ونشأ في قرية طير دبا في الجنوب اللبناني .. كان بطلاً رياضياً في مختلف الألعاب .. وحاز على جوائز عدة في الكاراتيه وكرة السلة .. بجانب الميدالية البرونزية في الرياضة المائية ببطولة البحر الأبيض المتوسط عام 1993 .. رفض منحة لدراسة الطب في فرنسا .. حصل على البكالوريوس في شعبة الرياضيات عام 1994 .. التحق بالمعهد العالي للفنون الجميلة ودخل الجامعة اللبنانية معهد الفنون الجميلة قسم إخراج وتمثيل وتخرج عام 1998 .. وكان بطل لبنان في الكاراتيه .. انطلاقته كانت آواخر التسعينيات في التمثيل المسرحي كما كان له تجارب في الغناء الإخراج والإعلانات ..

في ديسمبر 2012 عقد قرانه على اختصاصية التغذية “شيرين منسي” من قرية غوسطا في قضاء كسروان .. بعد قصة حب دامت سنوات وتزوجا مدنياً في قبرص ..من أعماله في التلفزيون نذكر مسلسلات .. للموت .. قارئة الفنجان .. سكر زيادة .. النهاية .. رياح الشمال .. سر .. الحب جنون الجزء الثاني خماسية “نيجاتيف” .. أسود .. ثورة الفلاحين .. طلعت روحي .. كل الحب كل الغرام .. تانغو .. لا تطفئ الشمس .. الشقيقتان .. البيت الكبير .. مدرسة الحب ثلاثية “ليه يا بحر .. حنين” .. صرخة روح 4 خماسية ” ليلة حمراء” ..  24 قيراط .. عين الجوزة .. درب الياسمين .. ياسمينة .. قيامة البنادق .. العشق المجنون .. من كل قلبي .. الغالبون 2 .. الشحرورة .. جنى العمر .. ملكة في المنفى .. إلى يارا .. الحب الممنوع .. شيء من القوة .. رياح الثورة .. زهرة الخريف .. ورود ممزقة .. مش ظابطة .. مطلوب عروس .. دموع الندم .. نضال .. حصاد المواسم .. خطايا صغيرة .. رجل من الماضي .. الجبال حين تنهار .. المحتالة .. رمح النار .. امرأة من زمن الحب .. تجارة عن تراضٍ ..الوريث .. طالبين القرب .. العاصفة تهب مرتين وغيرها ..
وفي السينما نذكر من اعماله .. شهاب من نور .. السيدة الثانية .. السر المدفون .. نقطة فداء .. في غياب من أحب .. 33 يوم .. الباحثات عن الحرية ..
وفي المسرح نذكر من أعماله .. رغبة تحت شجرة الدردار .. الرغيف .. الفحل .. شتي يا دني صيصان .. يا اسكندرية بحرك عجائب .. الجريمة والعقاب .. أيام قرطاج المسرحية ..وفي الغناء غنى .. بعرف صوتك .. من عيوني .. انت كتير علي .. بعدو الحليوة ..وفي الإخراج .. فرصة عيد .. سامحني حبيبي .. كما أخرج العديد من الأغاني المصورة لعدد من الفنانين.

شاهد أيضاً

حلقة نارية بـ”صبحية عالحرية” بول ابو حيدر لآمال فقيه:” نجمة كنت شرجلها خطها تنكرت لي، وهذه العائلة الفقيرة استعرت من ماضيها وتعيش بالمزرعة، وهؤلاء تذللوا لهند الفاسي؟!!”

حلقة نارية بأمتياز، تخللها الصدق والجرأة والحقيقة والصراحة ،وبأختصار قيلت الاشياء بأسمائها كما هي، بلا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *