السبت , يوليو 20 2024

مصممة المجوهرات رنا حسامي: “شغفي بالرسم والتصميم منذ الصغر وصقلت الموهبة بالدراسة وابحث عن التميز دوماً”

حوار/ ابتسام غنيم

طموحة بلا حدود، عاشقة للفن والإبداع،وجدت نفسها في تصميم المجوهرات منذ صغرها، وصقلت الموهبة بالدراسة  ثم لتنطلق بقوة مؤخراً بعدما حققت الانتشار والنجاح في كل كولكشن تنجزة، والذي كان مؤخراً هوSILVER COLLECTION .. رنا حسامي العصامية المكافحة والموهوبة تعترف بكل ثقة من ان البداية كانت متواضعة عبر الاون لاين، وانه كان يجب أن تبدأ من مكان ما. وبدأت شيئاً فشيئاً بالاستثمار في العمل وتنميته بقدر ما تستطيع.وأثبت لنفسها أنها قادرة على التطور، وبأناملها الناعمة وافكارها المتجددة نَمت بتصاميمتها. وأصبحت أكثر جرأة على الإبداع.. معها كان اللقاء التالي:

باقة من تصميمات رنا حسامي

*بداية نبارك لك افتتاحsilver collection؟

-” الله يبارك فيك..

*متى دخلت عالم التصميمات؟

تقريباً منذ ست سنوات عبر الاون لاين، لكن ركزت كل اهتمامي فيه وبقوة كان قبل عامين.. انجزت من الكولكشن عدد 3 وكانت من الذهب، لكن هذا التصميم الذي انجزته مؤخراً ارتأيت ان يكون من الفضة مغطساً بماء الذهب، كونه يناسب كل المناسبات والحياة اليومية كما لزاماً علي ان اراعي الظروف التي نمر بها..(وتتابع) قبل سنوات كنت اعمل عبر صفحتي على الاون لاين استعرض تصاميمي وابيعها، ولي عدداً كبيراً من المتابعين.. بعدها ارتأيت ان اطلق تصميماتي على نطاق اوسع فكان الافتتاح بصالون الصديقة ريتا تامر والوجه الاعلامي كانت العزيزة المطربة ميكايللا.

رنا حسامي تستعرض مجوهراتها

*لديك خط خاص بذوقك بالتصاميم؟

-بالظبط في الذهب كنت اركز على الاشكال المبرومة بشكل رسومات ومرشوشة بالماس ذات الحبيبات الصغيرة الناعمة، وفي الفضة ركزت على الشكل البيضاوي، كما هناك تصميمات مفتوحة فيها “طعجات”، يعني اعمد الى ابتداع اشياء غريبة لكنها بسيطة لاني اميل للاشكال الناعمة والجذابة في آن.

*في طفولتك كنت ترسمين؟

-كان الرسم شغفي وبالتحديد كنت ارسم المجوهرات الكريمة لكني لم اكن ادرك لصغر سني من انه بداخله ملكة التصميم، وعندما كبرت وجدت نفسي بهذا العالم الذي عمدت الى تصقيلة بالدراسة حيث انتست الى GITL في الدكوانه وبعد التخرج سافرت الى لندن ودرست عدة كورسات مكثفة، بعدها عدت الى لبنان وصرت انشر تصاميمي عبر صفحاتي على الاون لاين وكانت تلقى كل الاستحسان، وصرت اتوسع بعملي ومع كل كولكشن انجزه كنت  اتعمق بابداعي وتزداد مهاراتي بشهادة الجميع، لسبب ان تطوري المهني برز وبنجاح ومن هنا قررت ان انطلق وبقوة.

*اخترت المطربة ميكايللا وجها اعلامياً لتصميماتك؟

-ميكايللا صديقتي واخت غالية ووفية وانا احبها من كل قلبي، نحن سند لبعضنا، كما اني اتفائل بها كثيراً، وايضاً ريتا تامر صديقة عزيزة ومحبة وهي التي قدمت لها صالونها ليكون افتتاح  فيه..

*تفكرين بالسفر؟

-اكيد، قبل فترة كنت بمصر وانجزت عند جينيوس غولد لمنير شاكر بعض التصميمات من الذهب وبعت للاصدقاء والاقارب بعض القطع ما شجعني على اقتتاح مكتب بالقاهرة ليكون مقراً لتصميماتي.

*شغفك بالتصميم تحول لاحتراف؟

-صحيح،وما حفزني هو ميولي المبكرة لهذه المهنة الخلاقة، في البداية كسبت ثقة الدائرة المحيطة بي، وهذه الدائرة صارت قابلة للتوسع مع مرور الوقت، واليوم انا احترف مهنتي التي اعشقها خصوصاً اني متمكنة من مفاهيم التصميم،حيث المعرفة بالمواد،مهارات الرسم والتصوير والدقة الحرفية، بالاضاقة طبعاً لدراسة هذا العالم الجميل والذي من أقدم الحرف في تاريخ البشرية.

*تبتدعين اشياء بسيطة وعميقة في آن؟

-ابحث عن التميز، لا اريد ان اكون نسخة من الماضي او من غيري،يهمني الدقة وتجديد الافكار والاهتمام بالتفاصيل، وصدقيني عندما انتهي من تصميم اية قطعة ومهما كانت قد اتعبني انجازها، ما ان اتأملها حتى اشعر بسعادة لا توصف ويتلاشى التعب وتتجدد نفسي بالطاقة الايجابية

شاهد أيضاً

ابداع اللبناني بلا حدود.. امال فقيه تحاور مصممة المجوهرات رنا حسامي

حلت مصممة المجوهرات رنا حسامي ضيفة ببرنامج ” صبحية عالحرية مع الاعلامية امال فقيه عبر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *