الإثنين , يونيو 17 2024
أخبار عاجلة

الاعلامية راوند بو ضرغم:” تعلمت الكثير من صعوبات الحياة، وشغفي بالسياسة يأخذني للسعي”

حوار/ ايناس الشامي

تمتلك إطلالة متميزة من خلال ملامحها اللطيفة،إعلامية متمكنة، لديها مخزون واسع من المعرفة،زاخرة بالخبرات والثقافة والفكر الراقي، تتميز بحلو الظلّ ،ينبعث من طموحها ثقة عالية..إنها الإعلامية اللبنانية راوند بو ضرغم حيث كان معها هذا اللقاء.. 
*راوند بو ضرغم ،كيف بدأت كإعلامية؟
-درست الإعلام اختصاص لغة وتواصل في الجامعة اللبنانية، وحاليا أكمل في جامعة الحكمة شهادة الماستر في العلاقات الدبلوماسية..دخلت إلى إذاعة “صوت الشعب” في سنة اولى اختصاص لمدة سنة وبعدها إلى تلفزيون لبنان من 2007 إلى 7 ايار 2008، ثم إلى محطة orbit في برنامج “عيون بيروت” كنت مراسلة ومقدمة في الآن معا لمدة سبع سنوات..وبعدها الى تلفزيون الجديد منذ 2016 حتى الآن..
* هل كان التأثر بشخصية معينة وراء دخولك مجال الإعلام؟
-ابدا…حبي للإعلام وشغفي في السياسة منذ الصغر هم من اوصلوني إلى ما أنا عليه اليوم..
* ما هو البرنامج الذي كان نقطة تحول في مسيرتك الإعلامية؟
-بالطبع “هنا بيروت” هو برنامج سياسي/حواري وبكل حلقة منه انا من اختار الضيف و أعدّ الأسئلة الحوارية، ومن خلال المقابلة أسعى ان استخلص من ضيفي معلومات إضافية وشيقة كي يكون الحوار ناجح وغني..
* وراء هدوئك شخصية قوية، من أين اكتسبت قوتك؟
-صعوبات الحياة هي من تستمدك بالقوة والتحدي لتخطي المواضيع،الإنسان دائما يمر بمواقف تلقنه درسا ويتعلم منه الكثير وانا “الحياة علّمتني وعلّمت فيّي”..
* هل للمرأة دور يُحتسب لها في المجتمع اللبناني؟
-بداية في المجال المهني لا يوجد تفرقة بين المرأة والرجل، واحيانا تتفوق المرأة على الرجل والعكس صحيح حسب المواقف والتجارب، ويعود ذلك لشخصية المرأة ومواجهتها للمواضيع..
*ماهي خططك المستقبلية وماهي أحلامك التي تودين تحقيقها على الجانب المهني؟
-شغفي الكبير بالسياسة يأخذني إلى السعي للانتقال من مراسلة تلفزيونية تنقل المعلومة السياسية الى الدخول الى المطبخ السياسي او أن أحظى بموقع استشاري لشخصية سياسية بازرة في البلد..
* كلمة أخيرة؟
-ظهرت في الآونة الأخيرة على مواقع التواصل الإجتماعي فكرة الانتقادات حول بعض البرامج والإعلاميين وضيوفهم في البرامج السياسية وغيرهم، أرجو التعامل بكل إحترام مع هكذا مواضيع وباستطاعة المشاهد أن يختار المحطة التلفزيونية التي يحب ويتابع ما يحلو له..كما أشكرك إناس على هذه المقابلة اللطيفة..

شاهد أيضاً

الناقد جهاد ايوب مع امال فقيه كيف سخر من المنجمين وماذا عن مسلسل “ع امل “، ولماذا “اغمض عينيك” هو الافضل؟

حل الناقد و الاديب والتشكلي القدير جهاد ايوب ضيفاً عبر برنامج”صبحية عالحرية” مع الاعلامية امال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *