الإثنين , يونيو 17 2024
أخبار عاجلة

مذكرة تفاهم لتعزيز صحة الفم والأسنان لطلبة المدارس الخاصة في دبي

ضمن حرصها البالغ على تحقيق أعلى مستويات الرعاية الصحية في المجتمع، ولاسيما في أوساط طلبة المدارس، أبرمت هيئة الصحة بدبي مذكرة تفاهم مع مجموعة عالم أبولونيا لطب وتقويم أسنان الأطفال، وذلك لتعزيز الخدمات الصحية المقدمة في المدارس الخاصة في إمارة دبي، ورفع مستوى التوعية بأهمية وضرورة المحافظة على صحة الفم والأسنان في المجتمع المدرسي.
وقع المذكرة عن هيئة الصحة بدبي الدكتور رمضان البلوشي مدير إدارة حماية الصحة العامة في الهيئة، و الدكتور ياسر حاج حميد المؤسس والمدير التنفيذي لمجموعة عالم أبولونيا وسينرجي لطب الأسنان،.
تهدف المذكرة إلى الارتقاء بجودة وكفاءة الخدمات الصحية المقدمة للمدارس الخاصة في دبي، بما يتوافق مع التوجهات الحكومية والمعايير الدولية وأفضل الممارسات الطبية المعمول بها عالمياً.
كما تهدف إلى تنظيم زيارات دورية لفحوصات الفم والأسنان في المدارس، وتنفيذ برامج توعوية وتثقيفية للمجتمع المدرسي (الطلاب والكادر التعليمي وأولياء الأمور)، إلى جانب برامج تدريبية تستهدف الكوادر الطبية العاملة في المدارس الخاصة بإمارة دبي.
وصرح الدكتور رمضان البلوشي بأن هيئة الصحة بدبي، تعمل دائماً وبشكل متواصل على فتح قنوات مثمرة مع جميع الشركاء المعنيين والجهات والقطاعات ذات العلاقة، ومنها القطاع الصحي الخاص في دبي، وذلك بما يخدم الأهداف الرامية إلى رفع مستوى وجودة أنظمة الرعاية الصحية.
وأشار إلى الإمكانيات والقدرات التي يمتلكها القطاع الصحي الخاص في إمارة دبي، وضرورة الاستفادة من هذه الإمكانيات وتوجيهها -من خلال التعاون والتنسيق- إلى ما يخدم المجتمع، ويعزز صحة أفراده، ولاسيما الطلبة، الذين يمثلون أولوية خاصة في برامج الرعاية وحماية الصحة التي تنفذها الهيئة.
وأوضح الدكتور البلوشي أن مذكرة التفاهم التي تم إبرامها، اليوم، مع مجموعة عالم أبولونيا لطب وتقويم أسنان الأطفال، تمثل دعماً مهماً لتوجهات الهيئة نحو توسيع نطاق وأدوار القطاع الصحي الخاص في منظومة الرعاية، وخاصة الجانب الوقائي والتوعوي منها، مثمناً العديد من المبادرات التي يتقدم بها هذا القطاع الحيوي، وأهميتها في إحاطة أفراد المجتمع بالمزيد من الخدمات الطبية عالية الجودة.
من جانبه أشار الدكتور ياسر حاج حميد المؤسس والمدير التنفيذي لمجموعة عالم أبولونيا لطب وتقويم الأسنان، إلى أهمية التعاون مع هيئة الصحة بدبي لتحسين صحة الفم والأسنان لدى طلاب المدارس، بوضع برنامج تأهيلية وتدريبية للكوادر الطبية في المدارس، وتقديم الرعاية الصحية المناسبة. مؤكداً على التزامهم بالمعايير الدولية والتوجيهات الحكومية لتقديم خدمات عالية الجودة، مع التركيز على الوقاية والفحص المبكر لأسنان الأطفال. بواسطة خبراء ومختصين معتمدين على أسس العلم المستند على الدليل.
وأكد الدكتور ياسر : لن ندخر وسعاً في تنفيذ بنود مذكرة التفاهم، ولاسيما أنها تخص طلبة المدارس، ممن تُقدرهم مجموعة عالم أبولونيا ، وتعتز بخدمتهم.

شاهد أيضاً

جهاد ميثم عباس:” رائد في عالم التجميل يُنتخب رئيساً للإتحاد العالمي الأكاديمي للتزيين في العراق”

كتبت/ مروة حسن(القاهرة) في خطوة تعكس الإنجاز والتميز في مجال التجميل ، إفتتح الإتحاد العالمي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *