الأربعاء , مايو 22 2024

دُفن بجانب ابو بكر عزت.. رحيل عمدة الدراما المصرية صلاح السعدني

رحل عن عالمنا صباح اليوم الجمعة 19 أبريل/نيسان 2024، الفنان الكبير صلاح السعدني صاحب لقب عمدة الدراما المصرية، عن عمر ناهز الـ 81 عاما، وتم تشييع جثمانه عصر اليوم من مسجد الشرطة.. قدم الفنان القدير صلاح السعدني، أكثر من 200 عمل فني ما بين السينما والدراما والمسرح على مدار 40 عامًا تربع خلالهم على عرش الدراما المصرية، ومن أشهر أعماله الدرامية: ليالي الحلمية 5 أجزاء شارك بها صلاح السعدني، وكان آخرها عام 1995، مسلسل أرابيسك عام 1994، مسلسل عمارة يعقوبيان عام 2007، مسلسل رجل في زمن العولمة عام 2002، مسلسل أوراق مصرية عام 2002، مسلسل عدى النهار عام 2008، مسلسل الإخوة الأعداء عام 2012، مسلسل الباطنية عام 2009، مسلسل القاصرات عام 2013، والذي يعتبر آخر أعمال الفنان صلاح السعدني..كما قدم القدير صلاح السعدني عددا من أشهر الأفلام في تاريخ السينما المصرية، ومنها: فيلم الأرض، فيلم الرصاصة لا تزال في جيبي، فيلم ليه يا هرم، فيلم بنات في ورطة، فيلم العودة والعصفور، فيلم شحاتين ونبلاء، فيلم درب الرهبة، فيلم تحت الصفر، فيلم ليل وخونة، فيلم كراكيب، فيلم طالع النخل، فيلم العملاق، فيلم لعدم كفاية الأدلة، فيلم المكتوب على الجبين، فيلم المحترفون، فيلم من فضلك وإحسانك، وغيرهم من الأعمال الخالدة في ذهن جمهوره.. وكان الفنان أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، أعلن وفاة الفنان القدير صلاح السعدني، حيث كتب أشرف زكي، أن صلاة عبر حسابه الشخصي على الإنستغرام:” البقاء لله الفنان الكبير صلاح السعدني.. ومن المقرر أن تقام صلاة الجنازة عقب صلاة العصر بمسجد الشرطة بالشيخ زايد”..

صلاح السعدني وزوجته

من هي زوجة صلاح السعدني؟

وظهرت لأول مرة زوجة صلاح السعدني بصحبة ابنها في صورة نشرها الفنان أحمد السعدني على الانستغرام في عيد الأم وعلق عليها قائلًا: “أغلى صينية مكرونة بشامل تمنها هدية بالشيء الفلاني، كل سنة وأنتِ طيبة يا ست الحبايب”، ومنذ ذلك الوقت لم ينشر أي صورة لها على مواقع التواصل الاجتماعي.وزوجة الفنان القدير تدعى منى، وتزوجت من الراحل صلاح السعدني عام 1970، وأنجبت منه 4 أبناء منهم الفنان أحمد السعدني، ودائمًا ما تكون حريصة على أن تكون بعيدة عن الأضواء ولا تحب الحديث في وسائل الإعلام.

مدفن صلاح السعدني بجوار قبر ابو بكر عزت

ومدافن الفنان صلاح السعدني بجوار مدافن صديقه الراحل أبو بكر عزت، حيث ترك الاثنان العديد من الأعمال المتنوعة في السينما والمسرح والتليفزيون، من أهمها مسلسل أرابيسك..وعلقت أسرة الفنان الراحل أبو بكر عزت، بعد دفن صلاح السعدني بجواره في المقابر، حيث قالت سماح، ابنة الفنان أبو بكر عزت، إن الفنان صلاح السعدني كان صديق عمر لوالدها الراحل أبو بكر عزت.وتابعت : “الصداقة بين والدي والفنان صلاح السعدني كانت صداقة جميلة، وصداقة مليانة ود واحترام، والأستاذ صلاح مكانش بيفارق بابا أبدا، وعقد جوازي اللي شهد عليه هو الفنان الراحل صلاح السعدني.والدي والفنان صلاح السعدني يوم ما فكروا إنهم ياخدوا مدفن قرروا إنهم يبقوا مع بعض حتى بعد الرحيل.. ودي كانت حاجة نادرة. النهارده بوفاة الفنان صلاح السعدني حاسة إن جزء مني راح، وإن النهارده كأن بابا هو اللي اتوفى تاني.. يا رب يرحمه، ويا رب في الجنة ونعيمها”.

شاهد أيضاً

دنيا بطمة بالسجن وابنتها بالمرتبة الاولى وجزينة

متابعة/ حسانة سليم نشرت ابتسام، شقيقة دنيا بطمة، عبر صفحة شقيقتها، فيديو يظهر  ابنتها غزل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *