الأربعاء , مايو 22 2024

تأنقي لتتألقي … مع أخصائية العناية بالبشرة وخبيرة الجمال دوجة عكّوش

كتب/ هيثم الزنجي

تريدين أن تكوني جميلة وأنيقة ولكنك لا تملكين الوقت الكافي صباحاً للاهتمام بجمالك وطلتك. إليك هذه النصائح البسيطة التي تجعلك تبدين متألقة بسرعة كبيرة…

اخصائية العناية بالبشرة دوجه عكوش

* مستحضرات متعددة الاستعمالات

بشرتك جافة جداً لكنك لا تملكين الوقت الكافي صباحاً للاهتمام بها وترطيبها كما يجب. إليك إذاً المستحضرات المتعددة الاستعمالات. فالكريمات والأمصال والأقنعة الممكن بسطها على الوجه تكون فعالة أيضاً لليدين. هكذا، توفرين على نفسك مرحلة إضافية في مراحل العناية بالبشرة.

*ترطيب البشرة أثناء الاستحمام

لا تملكين الوقت للاهتمام ببشرتك الجافة؟ حسناً، استخدمي زيت الاستحمام بدل الصابون العادي إذا كانت بشرتك جافة جداً. وإذا كان الجفاف مقبولاً، استخدمي هلام الاستحمام الذي على شكل كريم لتنظيف البشرة وترطيبها في الوقت نفسه.

* قدمان ناعمتان

كل يوم، بعد الانتهاء من الاستحمام، غلفي قدميك بطبقة كثيفة من كريم الترطيب الخاص بالقدمين ثم ارتدي جوارب قطنية للسماح بتغلغل مكونات الترطيب جيداً داخل البشرة. هكذا، تحصلين على قدمين ناعمتين جداً.

* حقيبة ماكياج نقالة

حضري حقيبة صغيرة من لوازم الماكياج تأخذينها معك أينما ذهبت. يمكنك الاكتفاء بالماسكارا وأحمر الشفاه. أبسطي أحمر الشفاه على الفم واستخدميه أيضاً لتلوين الوجنتين. ضعي القليل منه بطرف الإصبع على الوجنة ثم موهيه بحركات دائرية للحصول على وجنتين ورديتين. ضعي من ثم القليل جداً من أحمر الشفاه على الجفنين العلويين. وأخيراً، غلفي أهدابك بالماسكارا وها أنت مع ماكياج بسيط وأنيق في الوقت نفسه.

* طلاء أظافر يدوم طويلاً

لا تملكين الوقت لتبديل طلاء أظافرك بشكل يومي بحيث يبقى لامعاً وخالياً من القشور والتشققات. ما الحل؟ غلفي الطلاء الملون بطبقة من الطلاء الشفاف صباح كل يوم. بهذه الطريقة، يبقى الطلاء لامعاً ويستمر وقتاً أطول.

* تسريع جفاف الطلاء

نتأفف جميعاً من الوقت الواجب انتظاره كي يجف طلاء الأظافر. لتقليص وقت الانتظار، استعملي بضع نقاط من المستحضر المسرّع لجفاف الطلاء ثم اغمسي يديك في وعاء من الماء البارد.

*تفتيح الشعر من دون صبغة

تكرهين الذهاب إلى صالون التزيين والانتظار هناك لساعات طويلة بهدف تلوين كل شعرك أو بعض خصلاته. مرة كل شهر، رشي القليل من رذاذ التفتيح على جذور الشعر، ثم وجهي دفقاً من الهواء الساخن على الشعر لتحفيز الأكسدة والحصول على لون أشقر يتدرج بشكل طبيعي مع نمو الشعر. عليك التحلي ببعض الصبر لأن النتائج لا تظهر على الفور. ولكن على المدى الطويل، يبدو شعرك وكأنه مسفوع طبيعياً بالشمس، من دون التأثيرات السلبية للصبغة.

اخصائية الجمال دوجه عكوش

* شعر ممتلئ

إذا كان شعرك ناعماً ومالساً، فإن الحل الوحيد لجعله أكثر امتلاء يقضي بغسله مساء وتجفيفه بنسبة 90 في المئة ولفه حول أسطوانات دائرية قبل النوم. وفي صباح اليوم التالي، جففي شعرك جيداً بدفق من الهواء البارد، فيما رأسك مقلوب رأساً على عقب. رشي بعدها القليل من رذاذ التثبيت هكذا، تحصلين على تموجات ممتلئة وطبيعية.

*تسريحة عفوية

أجدلي خصلات شعرك في ضفيرة رخوة وعفوية قبل الخلود إلى النوم. وفي صباح اليوم التالي، ما عليك إلا ترتيبها قليلاً. بهذه الطريقة، توفرين على نفسك عناء تمشيط الشعر كل صباح.

شاهد أيضاً

الدكتورة هيفاء الشريف: “سأعكف مستقبلا” على تعليم وتدريب فن طهي الكيك”

حوار / ماهر عبدالوهاب –تصوير/ ريم العلي(القاهرة) رغم أنها طبيبة أسنان بارعة كما يقولون عنها، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *