الأحد , أبريل 21 2024
أخبار عاجلة

ملكة جمال لبنان ياسمينا زيتون وصيفة أولى لملكة جمال العالم

ياسمينا زيتون الوصيفة الاولى لملكة جمال الكون

تتويج ملكة جمال لبنان ياسمينا زيتون بلقب الوصيفة الأولى لملكة جمال العالم 2024، تفاعل اللبنانيون على مختلف مستوياتهم بتأثر وفرح مع حلول مواطنتهم ياسمينا زيتون في ظل ظروف بلدهم الصعبة، وصيفة للتشيكية كريستينا بيشكوفا التي انتخبت مساء السبت في الهند ملكة جمال العالم.وتُوّجت كريستينا بيشكوفا من جمهورية التشيك بلقب ملكة جمال العالم 2024، متفوقة على 111 من زميلاتها من كل أنحاء العالم شاركن في التصفيات التمهيدية، وتأهلت 40 منهنّ للتنافس على اللقب خلال الدورة الحادية والسبعين للمسابقة التي أقيمت في مركز “جيو وورلد كونفنشن سنتر” بمدينة بومباي الهندية..وأعربت زيتون (22 عاماً) التي ارتدت فستاناً أزرق برّاقاً، في تصريح لوكالة فرانس برس بالهاتف من الهند عن اعتزازها بكونها مثّلت لبنان “بطريقة جميلة” وحصلت على لقب الوصيفة، مشيرة إلى أنها “المرة الأولى التي يصل فيها لبنان إلى هذه المرحلة في انتخاب ملكة جمال العالم”.

وأضافت زيتون المتحدرة من بلدة كفرشوبا في جنوب البلاد “فعلتُ كل ما في وسعي ونقلتُ صوتنا كلبنانيين، وتحدثتُ عن كل ما يحصل في لبنان، وحاولتُ أن أظهر للعالم كم أن شعبه قوي ومميز”.
وكانت زيتون التي درست الصحافة ويبلغ طولها 167 سنتيمتراً، قد قالت، رداً على سؤال مشترك للمتنافسات، “تعلّمت بحكم نشأتي في لبنان كيف أنشر الحب أينما حللت، وكيف أكسب الاحترام وأقف على رجليّ كلما وقعت”.>وأضافت في إشارة إلى انفجار مرفأ بيروت الذي أدى إلى أكثر من 220 قتيلاً وستة آلاف جريح ودمّر أحياء واسعة من العاصمة اللبنانية في أغسطس/ آب 2020 “حتى أكبر انفجار غير نووي في التاريخ لم يستطع أن يجعلنا نتوقف عن الحلم وتحقيق الإنجازات”.وشهدت شبكات التواصل الاجتماعي سيلاً من ردود الفعل الشعبية والسياسية التي أثنت على ذكاء زيتون وجمالها، مع رسائل كثيرة عبّر أصحابها عن فرحتهم بهذا التصنيف الأعلى لملكة جمال لبنانية في تاريخ المسابقة.

ياسمينا مع الستايلست اللبناني العالمي عمر عبد الغني

وكتب رئيس حكومة تصريف الأعمال في لبنان نجيب ميقاتي عبر حسابه على منصة إكس عن نتيجة زيتون “رغم كل الظروف الصعبة المحيطة بنا، تبقى ومضات الجمال رسالة حب وأمل من لبنان إلى كل العالم”.
أما النائبة بولا يعقوبيان فتوجهت بالشكر إلى ياسمينا “لأنكِ حملتِ إلى العالم زجاج بيروت المكسور والمرمم كما تحملين قضية تفجير بيروت أينما كنت”.
وقال وزير السياحة اللبناني وليد نصار، لوكالة فرانس برس، إنّ النتيجة التي حققتها زيتون غداة إحياء اليوم العالمي للمرأة تشكّل “فوزاً لكل امرأة لبنانية صمدت وناضلت وقاومت وكانت أقوى مما واجه لبنان من صعوبات وأحداث”.
وأضاف “نفتخر بأن تحمل ياسمينا لقب ملكة جمال آسيا والوصيفة الأولى لملكة جمال العالم، بعد (اللبنانية) جورجينا رزق، ملكة جمال الكون” عام 1971.وقالت رولا سعد، منتجة حفلة ملكة جمال لبنان التي تتولى تنظيمها وبثها محطة “المؤسسة اللبنانية للإرسال إنترناشونال” (“إل بي سي آي”)، إن زيتون “تتميز بشخصيتها القوية، وهي كانت مستعدة للمسابقة وإجاباتها كانت جيدة، علماً أن الشخصية والمعلومات العامة باتت عناصر تؤخذ في الاعتبار في الاختيار”.
واعتبرت أن حلول زيتون وصيفة لملكة جمال العالم “بين كل هذه البلدان أمر مهم للبنان وللمرأة اللبنانية وللبنانيين جميعاً”، إذ إن هؤلاء “يحتاجون إلى ما يفرحهم” في خضمّ الأزمات التي يعيشونها. يذكر ان اطلالة ياسمينا حملت توقيع المصمم نيكولا جبران ومن اختيار وتنسيق الستايليست عمر عبد الغني

شاهد أيضاً

انطلاق اوبريت “فــخــــر البريــمـــي” تحت إشراف سعادةالسيد الدكتور حمد بن احمد البوسعيدي محافظ البريمي

كتبت/ مروة حسن(القاهرة) تزامنا مع الإحتفال بأعياد الفطر المبارك إنطلاق أوبريت فخر البريمي الذي استعرض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *