الثلاثاء , أبريل 16 2024

“الرّبّ يراني” فيلم لبناني جديد عن الطوباوي أسطفان نعمة

كتب/ زاهي حميّد

إنطلق في صالات السينما اللبنانية فيلم جديد يحمل عنوان “الرب يراني”، وكما يوحي عنوانه، فالفيلم ينتمي إلى الدراما الدينية، حيث يسلّط الضّوء على حياة الطوباوي الماروني الأخ أسطفان نعمة.


الفكرة بدأت مع الأب جان بو خليفة وهو مؤسس جمعية “منسيّين”، كنوع من استذكار وتكريم لبعض القديسين وغيرهم من الطوباويين الذين تكروا أثراً في حياة من عاصرهم، وكانت البداية مع الأخ أسطفان نعمة من خلال هذا الفيلم الذي كتب قصته منير معاصري، وتولّى اخراجه طوني نعمة.


يتحدث الفيلم عن حياة الأخ أسطفان نعمة وعن الحقبة الزمنية التي عاشها ويصوّر لنا الحياة البسيطة والطبيعة الجميلة لجبال لبنان آنذاك، فالتصوير كان في عدة أماكن أبرزها لحفد قرية الأخ اسطفان، وبلدة يحفوف وكفيفان وغيرها… كما يأتي الفيلم على ذكر الجانب السياسي في تلك المرحلة وعن أخطر كارثة مرّت على لبنان وهي المجاعة، كما تناول الفيلم ظلم الإحتلال العثماني والإنتداب الفرنسي ومن ثمّ إعلان دولة لبنان الكبير.


ضمّ الفيلم نخبة كبيرة من الممثلين اللبنانيين الذين أبدعوا بأدوارهم كجوزيف ساسين، جان قسيس، فؤاد شرف الدين، رندة كعدي، ميراي بانوسيان، عصام الشناوي، برناديت حديب، رالف س. معتوق وغيرهم الكثير..تم إفتتاح الفيلم نهار الأثنين ٢٦ شباط في صالات غراند سينما في مجمع ABC ضبية حيث يتم عرضه، وقد حضر الإفتتاح عدد كبير من أهل الفنّ والإعلام بالإضافة إلى أبطال الفيلم وطاقم العمل الّذين تشاركوا جميعاً في استذكار وتكريم الطوباوي أسطفان نعمة.

شاهد أيضاً

مشكلة ” ع أمل” الحكاية المأخوذة من مسلسل تركي!

بقلم/جهاد أيوب لا خلاف أن مسلسل ” ع أمل” حقق متابعة وجدلية معاً، ولكن، ومن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *