الأحد , أبريل 21 2024
أخبار عاجلة

” الامن والامان نعمة مصرية”.. صالون ريتا بدر الدين فضاء للحوارات الثقافية وتبادل فكري للادباء والفنانين

الأديبة المحامية ريتا بدرالدين سيدة الفكر والثقافة تدعم الصالون الثقافي الأدبي في مصر فهو فضاءٌ يخصّص للحوارات الثقافية ويعزز التبادل الفكري بين الأدباء والفنانين وأهل الفكر والمعرفة والثقافة ليس فقط على الصعيد الوطني وانما على الصعيد العالمي مما يحفِّز تدعيم استمرارية التنمية الفكرية والثقافية المستدامة حيث يشهد صالونها الثقافي والفكري مشاركة وازنة من أهل العلم دعماً للغة العربية الاصيلة ويخلق فرص المبادرات الفكرية على جميع الصُعُد..

في صالون الاديبة ريتا بدر الدين

 

تحت عنوان “الامن والامان ،نعمة مصرية”. اقامت الاديبة ريتا بدرالدين صالونها الثقافي في منزلها بمصر الجديدة ،ورحبت بالحضور هي وزوجها الدبلوماسي محمد ابوزيد وابنها مدير النيابة علي ابوزيد وابنتها الشاعرة سارة وابنها المصرفي مصطفى ابوزيد .حضر الصالون نخبة من الشخصيات كان من بينهم الفنان النجم خالد زكي واللواء طارق المهدي والسفير صلاح الدين عبدالصادق،والسفير عاطف سالم ،والبرفوسيرة د.جنات السمالوطي،والمستشارة رشا الشناواني واللواء محمد جنيدي مساعد وزير الداخلية الاسبق..

الدكتورة جنات السملوطي تتوسط الاديبة ريتا بدر الدين وزوجها الديبلوماسي  محمد ابو زيد والمستشارة رشا الشناواني
لقطة في صالون الاديبة ريتا بدر الدين

 

والفنان المنتج حسين نوح،والمهندس محمد السادت وحرمه السيدة هالة، كما وحضر المستشار محمد صبري يوسف والمحامي الشهير د.ابراهيم زكي ،والاعلامية الشاعرة رندة فودا ،والاعلامية الكاتبة اللبنانية صاحبة الـ elmaw2a3.net ابتسام غنيم ،ومنى عشماوي نائبة رئيس تحرير روز اليوسف والكاتبة دعاء محمد ،والاعلامية ميس رضا والاعلامية في اذاعة الشباب والرياضة نارمن طاهر،والموسيقار د.ناجي نجيب والسيدة الاء علي ابراهيم ..

في صالون الاديبة والمحامية ريتا بدر الدين

وبعد الترحيب بالضيوف اشارت الاستاذة ريتا ،بكلمتها الى ان موضوع الامن والامان يفرض نفسه في الوقت الراهن اذتمر المنطقة في حروب واضطرابات وخصوصا حرب الابادة الجارية في غزة ،فامصر محاطة بحزام ناري من كل الجوانب الحدودية ،وتقدم المساعدات الانسانية لشعب غزة وتساعد في ايجاد الحلول لصالح الشعب الشقيق الفلسطيني.مصر المحروسة حقا هذا الاسم ونشكر الله على هذه النعمة ،التي تتقدم على الاكل والشرب والمواطن لايشعر بالاستمتاع بحياته وهو خائف مهدد وليس عنده الشعور بالامان،كماولايسطيع ان يمارس حياته الطبيعية ..

الاعلامية نارمن الطاهر والسفير عاطف سالم

وشارك في النقاش أغلب من حضر حيث أكدوا على ضرورة الوعي والإستقرار الاقتصادي وإشعال جذوة الإنتماء بين طبقات المجتمع للوقوف صفا واحداً أمام مايحدق بالبلد من مؤامرات،ويجب أن يكون الأمن والأمان المجتمعي على رأس الأولويات اليوم لوجود فئات مندسه تسعى للتخريب ونشر الشائعات

الاعلامية ابتسام غنيم، السغير عاطف سالم، الفنان التشكيلي والمنتج حسين نوح، والنجم خالد زكي

وتحدث كل من الفنانين خالد زكي وحسين نوح عن الاهتمام بالفن والذوق الجمالي في كل شيء بعد أن ساد القبح اغلب الاشياء ..كما واشار المحامي ابراهيم زكي على ضرورةالامن واستباب الامان حتى ينعم الوطن والمواطن بحياة سعيدة..
كذلك تحدث الوزير الأسبق اللواء طارق المهدي عن الالتفات إلى التربية الوطنية داخل المدارس والجامعات..كذلك تحدث السفير صلاح الصادق عن وجوب الإهتمام بشبابنا وكوادرنا المصرية بالخارج واعطائها فرصة لتقديم مالديها للوطن..

الفنان ناجي نجيب

واضافت دكتوره جنات السمالوطي على أن العنف بات ظاهرة ملفته بين طبقات المجتمع ولابد أن تكون هناك خطة لمواجهة هذا العنف الذي معه يكتمل شعور المواطن بالأمان..اختتم الصالون ببعض الأغنيات الوطنية الجميلة حيث قدمها على العود المايسترو ناجي نجيب

شاهد أيضاً

الفضل جروب تختتم شهر رمضان بحفل إفطار كبير يضم فريق عمل الشركة وبعض رجال الأعمال

كتبت/ مروة حسن(القاهرة) أقام رجل الأعمال والصناعة أحمد ابو الفضل رئيس مجلس إدارة الفضل جروب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *