الأربعاء , فبراير 21 2024

اخصائية الاظافر سحر برو.. ما تأثير الشتاء على الاظافر وماذا عن الفطريات والوقاية منها؟

اصبحت اخصائية الاظافر نيلز سحر برو من البارزات في مجال عملها، لما تُبديه من مهارة وشطارة ، بالاضافة لتمكنها من كيفية بناء الأظافر والاضطرابات التي يمكن أن تحدث لها، ابلى جانب نظيف وتقليم وتزيين وطلاء الأظافر باستخدام تقنيات مختلفة في العمل.. والاهم حماية الاظافر من الامراض مثل الفطريات والتقصف ومن هنا كان سؤالنا لها عن تأثير نقص الكالسيوم على الاظافر فقالت:

-يؤثر انخفاض مستويات الكالسيوم بشكل كبير على الجلد ورطوبته، وكذلك قد يؤثر على الأظافر والشعر، ويؤدي الى تكسير الاظافر وهشاشتها.

لمسات سحر نيلز

*هل تتعرض اظافر اليدين للفطريات مثل اظافر القدم؟

-بالتأكيد، ومن الضروري الوقاية، والمحافظة على جفاف الأظافر،وغسل اليديم جيداً و بانتظام لا سيما بعد لمس الظفر المصاب بالعدوى، (وتتابع) مرض فطريات الأظافر من الأمراض الصعبة في علاجها للزوم الحفاظ على جفاف المنطقة المصابة، وهو أمر صعب في ظل ضرورات النظافة الشخصية اليومية، وعلاوة على معاناة الاحمرار والالتهاب المؤلم حول المنطقة المصابة، فإن مظهر الأظافر يكون أيضا بشعاً نتيجة تحول مظهر الأظافر لشكل سميك ولون أصفر غامق، والأمر الذي يثير القلق حقا هو أنه في حال ترك هذه الأظافر دون علاج، فربما تتدهور الحالة إلى حد فقدان كامل للظفر، لهذا السبب، فإنه من الأهمية بمكان أن تولي اهتماما للبحث عن العلاج منذ ظهور العدوى في بدايتها.

لمسات الاخصائية سحر برو

*ماذا عن جل الاظافر؟

-جل طلاء الأظافر أقوى عدة مرات بالمقارنة بطلاء الأظافر العادي، كما أنه يمنح لمعانا للأظافر بشكل كبير ما يزيد من تألقها،والمدة التي يبقى بها جل الاظافر تصل إلى 3 أسابيع مقارنة بطلاء الأظافر العادي الذي غالبًا ما يزول بعد أيام قليلة من وضعه.

والفايبر؟

-الأظافر الطويلة القوية من أهم علامات الجمال التي تظهر بها السيدة، كما أنها تعطي مظهر جذاب وأنيق لليدين، لذلك تلجأ بعض السيدات لتركيب فايبر في حالة إذا كانت تمتلك أظافر ضعيفة أو قصيرة، والفايبر  من أحدث الطرق التي انتشرت للحصول على أظافر صناعية رائعة، فهي عبارة عن اكستنشن أظافر فايبر  وذلك لمزيد من التطويل، كما يطلق عليها الأظافر الحريرية.

الاخصائية سحر برو والاعلامية امال فقيه

*مميزات الفايبر؟

-مظهر الأظافر(nails) طبيعي جداً، وفي الغالب لا يستطيع أحد تفرقته،أقل ضرر من تركيب الأظافر الصناعية مثل الأكريليك ،لا تدمر الأظافر الطبيعية،تصلح لتغطية كسر الأظافر،لا تسبب حساسية في الجلد المحيط بالظافر عكس الأنواع الأخرى، ليست لها رائحة نفاذة، سهلة الإزالة.

*برد الاظافر هل يؤدي الى تكسرها؟

-تلميع الأظافر بواسطة المبرد يمكن أن يجعل الظفر رفيعاً للغاية، لدرجة أن تصبح بطانته حساسة ومؤلمة. ويستغرق الأمر فترة طويلة نسبياً حتى تنمو الأظافر مجدداً، نظرا لأنها لا تنمو سوى نحو ثلاثة ميليمترات في الشهر، ومن المؤكد أن ترك فترة ستة أسابيع بين كل عملية تلميع و أخرى سوف يكون أفضل.

نيلز سحر برو

*الشتاء هل يؤثر على الاظافر؟

-يرجع إلى خصائص الدورة الدموية، بالإضافة إلى  أن اليدين أكثر عرضة للإصابات الدقيقة، وبالتالي تنمو الأظافر بشكل
أسرع بسبب عمليات التجديد المكثفة. ومن المعروف أيضًا أن أظافر النساء تنمو بمعدل 20٪ أسرع من الرجال. ومع تقدم العمر، يتباطأ معدل نمو الأظافر الذي يعتمد على الموسمية والمناخ.. ووفقًا للابحاث، فإن الأظافر في الموسم الدافئ، تنمو بشكل أسرع من ضوء الشمس. وأما في موسم الشتاء القاتم والشتاء البارد، تؤدي الأظافر إلى إبطاء النمو

شاهد أيضاً

الاسم الرائد في عالم الأزياء الفاخرة “Designers And Us” يتعاون مع المصمم التونسي هادي سعد

أعلنت “Designers And Us” الاسم الرائد في عالم الأزياء الفاخرة و الأنيقة عن تعاون مع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *