السبت , يوليو 20 2024

اخصائية العنائية بالشعر والبشرة سعاد منتش.. كيفية حماية البشرة من الجفاف بالشتاء واهمية التقشير والترطيب

مع الانتقال من موسم إلى آخر، من الطبيعي تغيير روتين العناية بالبشرة، فلكل موسم طرق العناية الخاصة به والمناسبة للتغييرات المناخية والعوامل المرافقة. في موسمي الخريف والشتاء وحول هذا الامر خصتنا اخصائية العناية بالبشرة والشعر سعاد منتش بتلك النصائح فقالت:”يجب شرب المياه بكميّات وفيرة، لأن الجسم بشكل عام يتعرض إلى الجفاف شتاءً؛ لذا فإنّ شرب الماء يرطّبه، ويحافظ على نضارة البشرة وحيويتها.. ومن الضروري ترطيب البشرة ويأتي ذلك بإستعمال الكريمات المرطبة ذات الجودة العالية، إذ تزداد حساسية البشرة في الشتاء، وبالتالي تصبح بحاجة للترطيب بشكل أكبر.. وفي المنزل او في الصالون الذي تقصدينه سيدتي عليكي بإستخدام الخلطات الطبيعية إذ تساعد هذه الخلطات على زيادة حيوية البشرة، والتخلص من شوائبها كالبثور والحبوب أو البقع الداكنة حسب نوع الخلطة المستخدمة.. ايضاً من المهم جداً ترطيب الشفاه حيث يزداد جفاف شفتيكي خلال هذه الفترة، لذا لا بدّ من الانتظام على استخدام بلسم ومرطّب الشفاه يومياً شرط أن لا تستخدمي مرطّب ثقيلاً حتّى لا يتسبب في إغلاق مسام بشرة شفتيكي.. وحتماً لا بد من استخدام الكريم الواقي من أشعة الشمس اذ تعتقد بعض السيّدات خطأً أن استخدام واقي الشمس يقتصر على فصل الصيف، ولكن الصواب هو استخدامه دومًا، ويكون وضعه على الوجه قبل التعرض لأشعة الشمس بمدة لا تقل عن نصف ساعة فهو يساعد على تجدد الخلايا وضبط إنتاج الزيوت، ويحسّن حالة التصبغات الجلدية التي يجب الحرص على معالجتها في الشتاء بشكل اساسي. ولازاماً عليكي سيدتي تقشير بشرتك مرّة أسبوعيًا وذلك لانه يساعدك في التخلص من خلايا الجلد الميتة.. وايضاً تنظيف البشرة يجب الحرص على استخدام كريم منظّف ذي جودة عالية لإزالة آثار المكياج والحفاظ على بقاء البشرة رطبة، كبديل عن استخدام جل تنظيف البشرة، لأنه يزيد جفاف البشرة وتهيّجها كنتيجة لحساسية البشرة التي تزيد خلال الشتاء.”.
اخصائية الشعر والبشرة سعاد منتش

اهمية تنظيف البشرة في الصالون

اهمية عملية تنظيف البشرة لدى الاخصائية، تجدد الخلايا تبقى رواسب على الطبقات العليا، اذ يجب التخلص منها قبل تطبيق أي مستحضرات أخرى. فهي قد تؤثر سلباً على فاعلية العناصر الرئيسية التي تدخل إلى البشرة. كما أن تنظيف البشرة يساعد على تحسين الدورة الدموية والتخلص من السموم. وبالتالي يجب عدم إهمال هذه الخطوة للحفاظ على البشرة بمظهر صحّي وملمس ناعم.

تناول الفيتامينات المُكملة

إذ يساعد تناولها على زيادة رطوبة البشرة، والمحافظة على توازن المياه في الجسم، ولكن يجب استشارة الطبيب قبل الإقدام على هذه الخطوة، كي يحدد نوعية الفيتامينات الملائمة لصحّتك وعمرك وغيرها من الأمور التي يأخذها الطبيب بعين الحسبان عند إعطاء الوصفاء الطبية.

شاهد أيضاً

ابداع اللبناني بلا حدود.. امال فقيه تحاور مصممة المجوهرات رنا حسامي

حلت مصممة المجوهرات رنا حسامي ضيفة ببرنامج ” صبحية عالحرية مع الاعلامية امال فقيه عبر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *