الثلاثاء , ديسمبر 5 2023

اخصائية التاتو تيما صبرا :” هذه أهم النصائح لتوريد الشفاه وهكذا أُُعيد للحاجب رونقه؟”

“التاتو” ما زال شكلاً من أشكال التجميل الذي تلجأ إليه المرأة في أيّامنا هذه، لكن مع إضافة الرجال. فقد بات التاتو “لعبة” أو “تقليعة” تغزو حواجب النساء وشفاههنّ وأجساد النساء والرجال.. وخبيرة التاتو تيما صبرا تميزت بمهارتها برسم الوشم وتجميل الحواجب وتلوين الشفاه ومن هنا كان خصتنا ببعض المعلومات حول تاتو الحواجب وتلوين الشفاه فقالت:

– تاتو الحواجب الذي يُجمّل ويُبرز ملامح وجه المرأة، وتاتو الشفاه نعمل من خلاله على تغيير لون الشفتين ليصير وردياً أو أحمر.. هناك أضرار ناتجة عن التاتو من خلال استعمال الأدوات غير المعقّمة، مثل الجهاز، في حين يجب استعمال الإبرة لمرّة واحدة، ولكلّ زبونة إبرة جديدة تجنّباً لانتقال الأمراض من سيّدة إلى أخرى”.

انامل تيما صبرا للحواجب قبل وبعد

واضافت:”هناك من يقوم بالتاتو للحواجب في مراكز يستخدمون فيها المواد الغريبة، ففي يوم قصدتني سيدة تغير لون التاتو في حاجبيها من البني الى الاحمر، لان الحبر الذي تم استخدامه لها مغشوشاً، فكان ان اعدت رسم حاجبيها ورفعتهما بطريقة ناعمة وازلت اللون الاحمر ليحل مكانه البني الطبيعي.. والفت الى ان الحبر المغشوش في التاتو لا يظهر فعاليته الا بعض مرور وقت معين، وللأسف بعض المراكز تخلط منتوجات سامة في المواد التي تستعملها، وهي تسبّب أمراضاً وحساسية في وقت لاحق”..

توريد الشفاه قبل وبعد ولمسات تيما صبرا

وعن توريد الشفاه الذي تميزت به قالت:”بعض النساء يعانون من اللون الداكن للشفاه ، وقد يسبب ذلك الكثير من الإنزعاج لهن ، وتوريد الشفايف أتاحت لهن التخلص من تلك المشكلة  وهناك دوراً يقع على مسؤلية الراغبات بتوريد شفاههن لكي يحافظن على فاعلية جلسات التوريد الشفايف  وسأذكر منها الآتي،الإنتظام في جلسات توريد الشفاه حتى نهايتهاعدم التدخين بجميع أنواعةإستخدام أحمر شفاه بطرق معتدلة وعدم الإفراط في وضعها وإختيار أنواع ممتازة وغير رخيصةحماية الشفاه من التعرض الى الشمس وهي مبللة .الحد من تناول المشروبات التي تحتوي على مادة الكافيين والإنتظام في شربها .بالنسبة للنساء يجب عليهم التخلص من مساحيق التجميل ومسحها من على الوجه قبل النوم .ترطيب الشفايف .شرب كمية جيدة من الماء كل يوم .سوء التغذية واتباع نظام غير صحي”.. (وتتابع):” يتم توريد الشفايف بالتاتو للحصول على شفايف منتفخة ولتوريد الشفايف أيضاً ، وتكون الشفايف منتفخة بشكل  وهمي ، يتم صبغ الشفاه باستخدام تقنية الميكروبليدينج ، لا تعتبر هذه الطريقة وشما ً، ويتم الوصول الى لون يتناسب مع لون البشرة ، تتم عملية الحقن حوالي ساعة ونصف ،  وتدوم فاعلية التاتو من سنة إلى سنتين ، ويجب الحفاظ على لون الشفايف كما ذكرنا سابقاً حتى لا يختفي اللون سريعاً

تاتو تيما صبرا

 

شاهد أيضاً

البروفيسور وفيق الوتار والدكتور أنيس مراد .. الإنسان محور الحدث

كتب/ هيثم الزنجي بكل محبة طبعاً ولتوسيع آفاق الثقافة والإنسانية الإجتماعية والفكرية والأدبية والطبية… ولتعميم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *