السبت , يوليو 20 2024

وفيق الوتار .. طبيب عالمي الإبداع والشهرة

هو طبيب راقي .. الجنسية لم تكن عائقاً في حياته .. والدته لبنانية ووالده سوري .. ولد في بيروت وعاش في حمص .. درس الطب في اسبانيا .. حيث كان لديه صديق يعيش في غرناطة .. في البداية كانت هناك فرصة بالانتقال إلى ألمانيا .. فدرس اللغتين الألمانية والإنكليزية ..
الدكتور العالمي وفيق الوتار في مركزه الطبي في اسبانيا
إنساني لدرجة كبيرة .. فهو يرفض إغلاق باب الأمل لعلاج الفقراء .. ويعتبر نفسه مسؤول عن تخفيف الأوجاع والآلام ..
ولظروف خاصة غادر إلى برشلونة على متن باخرة تركية عام ١٩٧٠ .. وبدأ مشواره بعد أن تخطى مرحلة اللغة الإسبانية ..
كان واحداً من ٢٥ طالب اختيروا للدراسة في كلية الطب في جامعة برشلونة .. حصد بعدها الليسانس في الطب والجراحة عام ١٩٧٧ ..مارس مهنة الطب وتخصص في احد فروعه الأكثر حيوية “الجهاز البولي .. أمراض الجهاز التناسلي الذكري .. الأمراض الجنسية” ..
أقام في مستشفى “بيلفتجي” لفترة ثم فتح عيادة خاصة ..مارس الجراحة في البداية في عيادة “لاكريو” في مدينة صاباديل .. وفي عيادة تريس طوريس في برشلونة .. ثم في أكثر من مستشفى ..
الطبيب العالمي وفيق الوتار
بالمناسبة دكتور وتار من أشهر أطباء معالجة العقم والخصوبة .. وسرطان البروستات على مستوى العالم ..وهو سبب في جعل الكثير من الرجال يرزقون بأطفال من دون اللجوء إلى حقن مجهري أو عمليات تلقيح ..وهو اليوم صاحب العديد من الإختراعات “الطبية” ..
أسرة elmaw2a3.net والاعلامية ابتسام غنيم، تتمنى للطبيب العالمي وفيق الوتار”المزيد من الصحة والتألق والنجاح والتوفيق في كل خطواته المقبلة .. وله منا كل الحب والتقدير والإحترام

شاهد أيضاً

ابداع اللبناني بلا حدود.. امال فقيه تحاور مصممة المجوهرات رنا حسامي

حلت مصممة المجوهرات رنا حسامي ضيفة ببرنامج ” صبحية عالحرية مع الاعلامية امال فقيه عبر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *