الجمعة , مايو 24 2024

الدكتور انيس مراد:” اخترت التجميل لانه فن وأرفض المتاجرة بمهنتي وتجميل سميرة سعيد شيك جداً”

حوار/ ابتسام غنيم(بيروت)

دكتور انيس مراد من الاطباء الشباب الذين يبشرون بالخير ويقدمون كل ما هو مفيد للانسانية خصوصاُ انه يعمل بمهنة الطب التجميلي بعيداُ عن البروزة والاستعراض، علماً انه من درس الطب العام والجراحة وتخصص في الانف والاذن والحنجرة ثم تخرج من فرنسا حيث درس التجميل هناك، وهو بحالة سفر وحضور مؤتمرات وندوات طبية وابحاث عن كل ما هو جديد في مجال الطب التجميلي، ويواكب التقنيات الحديثة ويكرس كل اهتمامه في عمله وهذا ما لفت الانتباه اليه بالاضافة الى الثقة في حديثة والراحة النفسية التي يمنحك اياها.. معه كان الحوار التالي:

*درست الطب العام وتخصصت بالانف والاذن والحنجرة ثم بالتجميل هذا يعني ان بداخلك حساً فنياً؟

-بالظبط، منذ طفولتي كنت متفوقاً بدراستي وانال أعلى العلامات، لكني بالوقت عينه احب الموسيقى والرسم وكل الفنون الجميلة، ولان مجموع علاماتي كانت عالية كان القرار أن التحق بكلية الطب، وبالفعل درست الطب العام والجراحة، ثم تخصصت بالانف والاذن والحنجرة وبعدها سافرت الى فرنسا ودرست التجميل.

*لكنك اليوم تركز فقط على التجميل؟

-صحيح، لاني اريد ان اعطي مهنتي كل وقتي ولكل من يقصدني حقه بالرعاية الطبية التجميلية اللازمة، لانها لا تقتصر على تحسين مظهر الزبونة فقط بل على تعزيز تقديرالطبيب لذاته وثقته بنفسه.

*يعني انت في حالة سفر وبحث وابحاث دائمة؟

-اكيد كل شهر اسافر الى فرنسا حيث يكون عندي ” وورك شوب”، كما احضر المؤتمرات الطبية التي تقام، وبالتالي انا في حالة دراسة وبحث مستمرين عن ما كل ما هو جديد ومتطور في مهنتي،  وبالتالي  للاضطلاع  على المواد المستخدمة وجودتها والمواد المركبة كنوعية الفيلر  والخيوط والبوتكس وغيرها من التقنيات.

*جذبني فيديو عملية ازالة الجفون المترهلة التي اجريتها؟

-اول ما يلفت الانتباه بالوجه هو العيون لذا تدلي الجفون يجعلها غير جميلة، وعملية شد الجفون تعمل ايضا على التخلص من مشكلات الرؤية، وتحسين المظهر الخارجي للعينين، كما تستخدم لإزالة الجلد الزائد المترهل الذي يحيط بالعين، والذي يزداد عادةً مع التقدم في العمر إذ لا تعود العضلات التي من شأنها أن تدعم الجفون قادرة على ذلك لأنها تضعف مع مرور الزمن

*ماذا عن الخيوط الغير جراحية؟

-هي عبارة عن  تناسق الوجه وتخفيف التجاعيد وشد الجلد المترهل، تتم عملية شد الوجه في الخيوط في العيادة كإجراء خارجي  لكن في حال كان وجه الزبونه متعبا للغاية اي انها لم تقم بأية عملية تجميل من قبل انصحها بجراحة لشد الوجه.

*وماذا عن الرقبة؟

-حسب كل حالة هناك شفط الدهون وهناك عمليات الشد، وهناك الذقن المزدوج أو Double chin، هو أحد العلامات التي تعطي مظهراً أكبر سناً،والتي يتم فيها إذابة الدهون التي في أسفل الذقن والتخلص منه، وغالباً يتم إجرائها مع العمليات الإخرى مثل شد الوجه والرقبة وذلك باستخدام تقنيات شد البشرة المختلفة.

*وماذا عن البلازما؟

-تعمل البلازما على أعادة بناء الكولاجين تحت الجلد أو حماية بنية الكولاجين الموجودة، فيصبح  الوجه بعد حقن البلازما أكثر نضارة وحيوية، وعند حقن فروة الرأس بالبلازما تقوم بتجديد الخلايا وتحفيز إنتاج الكولاجين (Collagen) والبروتين وهما مادتان مكونتان للطبقة الثانية الوسطى للجلد ما يعني انها مفيدة للشعر والوجه على السواء، وايضاً تستخدم البلازما لاصابات في جميع أنحاء الجسم ، بما في ذلك الركبة والكتف المرفق والمفاصل الأخرى

*كيف تتعامل مع زبوناتك اللواتي يطلبن التشبه بالنجمات؟

-كلهن يعلمن تماماً اني ضد الاستنساخ.. ادرس تفاصيل الوجه واقوم بالمطلوب من دون ان يكون هناك فجاجة بالتجميل .. كلمة تجميل يعني تحسين وترميم وليس ” over بالشكل” كما اني ضد ان تأخذ المهنة الشكل التجاري اذ ساهم تطور وسائل التواصل الاجتماعي في فرض ثقافة عمليات التجميل بشكل كبير بين المجتمعات، حتى أصبحت هوساً لدى كثيرين، كما اني ضد ان يتحول الامر إلى إدمان

النجمة التي يلفتك تجميلها؟

-سميرة سعيد تجميلها شيك ولا تزال محافظة على ملامحها ايضا النجمة يسرا لا تزال تستخدم تعابيرها بالتمثيل وتجميلها طبيعي، وليلى علوي تجميلها جميل اما هيفاء وهبي فهي اكثر من رائعة ونانسي عجرم ناعمة .

*ضد عمليات تجميل الذقن التكساس للسيدات؟

-هي عملية تكساس لتجميل الفك وليس تقنية تكساس وبرأي هي تليق بالرجال اكثر من النساء لانها تفقدهن بعض من انوثتهن.

*تشجع الشباب على التجميل؟

-اكيد لكن ضمن الحدود اي بلا مبالغة ولا الغاء الملامح لانها تمنحهم مظهرا حيويا ومشرقا وتمنحهم الطاقة والجاذبية.

شاهد أيضاً

حضور الفنان صبحي خليل بالملتقى التجميلي التاسع برأسه مديره الاتحاد العالمي الأكاديمي للتزين الدكتورة منال حسن

كتبت/ مروة حسن(القاهرة) حضر الفنان صبحي خليل الملتقى التجميلي التاسع في دبي، الذي نظمه الاتحاد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *