الثلاثاء , أكتوبر 3 2023

ريم ابراهيم في ” قصر صوفر”.. لوحة جديدة تؤكد هويتها وذاتها ولو استنسخها المقلدون!!

برعاية وزير الثقافة القاضي محمد وسام مرتضى وبالتعاون مع اتحاد بلديات الجرد الاعلى في بحمدون اقام منتدى الفن التشكيلي معرضه التاسع الذي حمل عنوان ” امل لبنان” في قصر صوفر.. وكان من ابرز المشاركات الرسامة التشكيلية المُبدعة ريم ابراهيم ابنة الـ20 ربيعا التي اضحت علامة فارقة بعالم الفن التشكيلي نظراً للغتها الخاصة بفن الرسم التي تترجمها من خلال لوحاتها.. وقدمت ريم لوحة جديدة بفكرة متفردة بالالوان التي تستخدمها ومنها اللون الاسود الذي يعبر عن شخصيتها الفنية التي ابتكرتها ووضعتها بكافة لوحاتها، مما جعل هذا الابتكار عرضة للاستنساخ والتقليد الذي لا يستطيع أن يلغي الاصل، وهو ريشة ريم ابراهيم المبهرة..

والمتابعون عبر وسائل التواصل الاجتماعي بدورهم يسألون ريم عن المواد التي تستخدمها نظراً لجاذبية رسوماتها، خصوصاً انها تستخدم مادةStyrofoamRecycled material
Biomateral
Clay والتي اضافت اليها المعجون ولم يسبق لاحداً ان استخدمها من قبل، مما جعل لريم لغة متميزة من خلال رسوماتها التي يعتقد البعض انها ترمز الى الجنون والخوف والحريق، الا ان كل ذلك لا يمت للحقيقة بصلة لان ريم من الجريئات التي تعبر عن مكنوناتها بريشتها بعفوية وتلقائية ومن القلائل التي استخدمت اللون الاسود بشكل ملفت للغاية..

ريم ابراهيم مبدعة من لبنان ولوحاتها المتفردة بلغتها ما هي الا مادة للتأمل والدراسة والاكتشاف وكل هذا يُعد اكتشافاً تشكيلياً لرسامة تعتبر الرسم قيمة روحية ايجابية، وهي بذلك تؤكد على ذاتها وهويتها وهنا يكمن دورها في تمثيل المعنى الوجودي لها كمبدعة.

شاهد أيضاً

صفاء ابو السعود وهاني شاكر يشاركان افتتاح ملتقي اولادنا لذوي القدرات الخاصه في دورته السابعة

متابعه وتصوير/ فاطمه يحيى طراف(القاهرة) انطلقت فعاليات الدورة السابعة من ملتقى أولادنا لفنون ذوي القدرات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *