السبت , يونيو 22 2024

مهرجان ملكة جمال الجنوب.. تناسى الملكة الاولى امال فقيه ونشر صورة النجمة هيفاء وهبي مع دكتور اكرم رضوان!!

الاعلامية امال فقية والنجمة هيفاء وهبي

كتب/ زاهي حميّد- اخراج/ حسن الخواجة

بعد نحو ثلاثين عاماً من الإنقطاع عن إقامة الحدث الجمالي “ملكة جمال الجنوب” أُقيم أمس هذا الإحتفال بحلّته الجديدة في أحد منتجعات الجيّة وقد كان لافتاً حضور كل من النجمة المصرية فيفي عبده التي كانت ضمن لجنة التحكيم وأيضاً جراح التجميل الشهير د. نادر صعب.

النجمة هيفاء وهبي عندما فاازت باللقب والاعلامية امال فقيه اليوم مع تشير الى صورتها عندما توجت ملكة جمال الجنوب

الملفت أنه لم يتم ذكر الفائزة الاولى بهذا اللقب في هذا اللقب وهي الإعلامية في اذاعة ” صوت الحرية” أمال فقيه التي كانت أول من فاز بلقب ملكة جمال الجنوب في الدورة الأولى والتي توّجت من بعدها هيفاء وهبي بهذا اللقب عام ١٩٩٢(وبعدها توجهت لعرض الازياء فالغناء والتمثيل) وبعدها توقفت المسابقة كلياً حتى عامنا هذا.. فهل تناسى الملكة امال فقيه وعدم  تواجدها ضمن لجنة التحكيم لتتويج الملكة او الوصيفة الاولى على الاقل جاء مقصوداً ،وما السبب؟ وللمصداقية نعرض عليكم ما كتبناه في لقاء سابق(اجرته الزميلة ابتسام غنيم) مع الملكة آمال فقيه أول ملكة جمال للجنوب اللبناني التي سلمت النجمة هيفاء وهبي التاج .. لذا جرى التوضيح..

 

الاعلامية امال فقيه والنجمة هيفاء وهبي

لقاء مع امال فقيه من ارشيفelmaw2a3.net

وهذا اللقاء تم نِشره قبل خمسة اشهر عبر موقعنا، بالاضافة الى حوارات اخرى أشارت فيها امال الى مشاركتها في انتخاب ملكة جمال الجنوب وماذا قالت حينها ضمن سياق الحوار ؟

*لوعاد الزمن هل تخوضين غمار مسابقات الجمال؟

-طلب مني المشاركة بملكة جمال لبنان، بعد فوزي بلقب ملكة جمال الجنوب، ورفضت بسبب ضرورة ظهوري المايوة لاني من بيئة محافظة، ويومها قيل لي لو صرت ملكة جمال العالم سينسون انك ظهرت بالمايوه، ومع ذلك رفضت علماً ان اليوم الكل يرتدين المايوهات على البلاج والبحر.. كما ان في المحافل الجمالية صار للمحجبات والحتشمات دوراً، لان الجمال لايقتصر على الشكل فقط بل على الثقافة والحضور والذكاء.

ملكة جمال الجنوب الاولى امال فقيه

*بصراحة ايهما اهم الاسرة ام العزوبية والشهرة؟

-اكيد العائلة،  لا شك ان الشهرة حلوة بشرط ان يتواجد التوازن بين الاسرة والعمل، لكن للاسف قلة من يستطعن التوافق بين الاثنين، والحقيقة هي ان الشهرة مجد باطل وكلنا سنكبر ولا يبقى ملاذنا سوى أُسرتنا.

هيفاء وهبي عندما نالت اللقب والدكتور اكرم رضوان وصاحب الاوراس

ماذا قال الدكتور أكرم رضوان؟

في اتصال مع رئيس نقابة أصحاب صالونات التزين النسائي في لبنان ورئيس ومنسق المهرجانات والتكريمات الدكتور اكرم رضوان للوقوف اكثر على التفاصيل قال لنا: “تلقيت اتصالات كثيرة من قِبل عدد كبير من الصحفيين للاستفسار حول موضوع الصورة التي تم تداولها للمهرجان، والتي تجمعني بهيفاء وهبي حين فازت بلقب ملكة جمال الجنوب، يومها زارتني مع هدى حمود، وكنت حينها باللجنة مع الاستاذ جان شاهين ونجضر لملكة جمال الجنوب في صيدا،ُ وقالت لي هدى ان هيفاء تريد ان تُشارك بالحفل وكانت متحمسة ودخلت بالمسابقة وكانت جميلة ولها طلة ملفتة، ودعمناها انا وجان شاهين لانها تملك المؤهلات وفازت باللقب، قامت الدنيا ضدي وكتبوا اني وراء نجاح هيفاء باللقب ووصفوني بثعلب المسرح وصانع الملكات.. وهذه الصورة التي تجمعني بها لا اعرف كيف وصلت لادارة المهرجان، والصورة الاصلية تضمني واياها وصاحب الاوراس مصطفى النقوزي.. (ويضيف) كنا اول من اقام أول حفلة للجنوب حيث كانت الاوضاع الامنية سيئة، وكنا نريد أن نحرك السياحة ونسلط الضؤ على الجنوب حيث كانت القذائف تنهال على قُراه، ومع ذلك كان المهرجان موفقاً، وفي الدورة الاولى نالت اللقب امال فقيه كانت صاحبة جمال ساطع وكانت تحمل رقم 14 اذكر تماماً هذا الرقم لانها كانت مميزة ضمن كل المتباريات ونالت ضجة كبيرة في كل لبنان، وحازت على لقب الوصيفة الاولى امال حنينو، وكان من المقرر ان تشارك امال فقيه في مسابقة ملكة جمال لبنان وبعدها الى ملكة جمال الكون، لكن بيئتها المحافظة أبت أن تشارك ابنتهم في مهرجان ضخم،  لانها ترفض ارتداء المايوه وكان ان حلت مكانها الوصيفة الاولى امال حنينو”.

الملكة امال فقيه والوصيفة الاولى امال حنينو

ويبقى السؤال لماذا لم تتواجد امال فقيه في المهرجان ولم تكن ضمن لجنة التحكيم خصوصاً انها اعلامية متواجدة وبقوة من خلال برنامجها عبر اثير ” صوت الحرية”؟ واين النجمة هيفاء وهبي من تتويج الملكة التي فازت مؤخراً خصوصاً انها نجمة كبيرة؟ ولماذا الترويج للحفل من خلال صورة هيفاء وهبي والدكتور اكرم رضوان وكلاهما ليسا باللجنة؟ لماذا لم يُشار الى ان جان شاهين كان رئيساً للجنة المنظمة لملكات الجمال قبل 30 سنة والمُشرف على مهرجانات ملكة جمال الجنوب؟ بكل الاحوال نقول للملكة الجديدة الف مبروك ولادارة المهرجان كل التوفيق على ان يكون اعداد الحفل المقبل فيه الكثير من الدقة والتحري والموضوعية خصوصاً اننا نؤيد ونشجع المهرجانات الجمالية وان تلتفت اليها الناس لانها وجه لبنان الحضاري بدلاُ من التلهي بالحروب والازمات والفِتن.

شاهد أيضاً

الناقد جهاد ايوب مع امال فقيه كيف سخر من المنجمين وماذا عن مسلسل “ع امل “، ولماذا “اغمض عينيك” هو الافضل؟

حل الناقد و الاديب والتشكلي القدير جهاد ايوب ضيفاً عبر برنامج”صبحية عالحرية” مع الاعلامية امال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *