الخميس , يوليو 25 2024

رثت الشيف رمزي.. امال فقيه اشارت لاهمية الاكل الصحي والانتماء الى الزراعة مع الشيف ابو خليل

خصصت الاعلامية المثابرة امال فقيه حلقة خاصة عن الطبخ والمطبخ، ببرنامجها الصباحي ” صبحية عالحرية” عبر اثير “صوت الحرية”، واستضافت الشيف عساف ابو عساف لمحاورته حول الاكل الصحي والسعرات الحرارية واهمية الطبخ بالمنتوجات الطبيعية.. وفي مستهل الحلقة لم يفتها ان تنعي الشيف رمزي الذي غادرنا أمس وترثيه بكلمات مُعبرة، كما تحدث الشيف ابو خليل عن صفات زميله الخلوق..وكيف انه كان صاحب علم ومعرفة ورحيلة يشكل خسارة لمتابعيه وتلامذته ومحبيه..

وتحدث الشيف عساف عن اهمية الطبخي الصحي، وكيف انه لا يستخدم الا المنتوجات الطبيعية، وبالتالي عن اهم القواعد المتعلق بالطبخ والمطبخ، وكيف انه  يشجع فن الطبخ على تبني ممارسات زراعية، كما انه يرفع من المزايا االاقتصادية في المجتمعات المحلية؛ من خلال تشجيع الطهي بالأغذية المحلية ويعزز الإحساس بالانتماء إلى الارض.. كما وان الطعام الصحي يساعد الجسم على التخلص من السموم ومنح الجلد النضارة. تعزيز مستويات الطاقة، ورفع معدل إنتاج خلايا الدم والعضلات. التقليل من معدل الجفاف في جسم الإنسان. تنظيم درجة حرارة جسم الإنسان؛ مما يساعد على الشعور بالنشاط والحيوية طوال الوقت..

والشيف عساف اضافة الى انه يُدرس مهنة الطبخ، فهو له عالمه من خلال الفيللا غرين التي تضم ” الغيست هاوس” والتي فيها اوتيل يضم بيسين ومخصص للنزلاء الذين يرغبون بقضاء اجازة ممتعة مع طعام صحي مئة بالمئة.. الحلقة تطرقت لفن الطيخ ولمزايا الشيف ابو خليل وحسه العالي بالتذوق ومهارته بإعداد الطاعم وتمتعه بالنفس الطيّب وتبيان شخصيته القيادية داخل المطبخ.

شاهد أيضاً

ابداع اللبناني بلا حدود.. امال فقيه تحاور مصممة المجوهرات رنا حسامي

حلت مصممة المجوهرات رنا حسامي ضيفة ببرنامج ” صبحية عالحرية مع الاعلامية امال فقيه عبر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *