الثلاثاء , مارس 19 2024

الدكتور ياسين:” استخدم الكانيولا لتجميل الانف وانزلاق الفيلر يُسبب العمى وهذه أضرار الخيوط”

لا تعنيه الاضواء ولا البروزة بقدر ما تعنيه افادة البشرية من خلال مهنته كطبيب جلد وتجميل، ويرى ان مرضاه وزبائنه هم اهم سفراء له ولاسمه الذي بات مقروناً بالمهنية والحرفية والبصمة الجمالية المتميزة.. انه طبيب الجلد والتجميل الدكتور ياسين الذي كان لنا معه هذا اللقاء حول الخلايا المجهرية واضرار فيلر الانف واهمية الكانيولا واضرار الخيوط

*حدثنا عن الخلايا المجهرية وما مدى اهميتها؟

-الخلايا المجهرية اثبتت فعاليتها الحديثة كبديل لتقنية زرع الشعر للأشخاص الذين يعانون من حالات الصلع الوراثي، هي ،تقنية الريجينيرا الحديثة في مجال علاج مشاكل الشعر حيث تعمل على تعزيز قوة وكثافة الشعر في فروة الرأس بفضل خاصية الإصلاح الذاتي باستخدام الخلايا الخاصة وفي عياداتي اتبع  تقنية الخلايا المجهرية وهي متقدمة ومأخؤذة من الشعر من خلف الاذن من 3 الى 4 خزعات، وهذه الخلايا افصلها من خلال الريجينيرا اكتيفا ثم احقنها في فروة الرأس بهدف انبات البصيلات الضعيفة وزيادة فترة نمو الشعرة وزيادة سماكة الشعر وتخفيف تساقط الشعر، وتحقق نتيجة مبهرة للغاية..

*ما هي اضرار الفيلر لتجميل الانف؟

– الفيلر بمنطقة الانف هو دقيق وحساس،  في عياداتي أُجمل الانف عبر تقنية الكانيولا ولها مميزات كثيرة وحجمها اكبر من حجم الشريان الذي يُغذي القلب، لذا لا تدخل بالشرايين ولا تسبب بأنسداد اي منها، لذا ليس لها مضاعفات، واستخدام الكانيولا في الحقن يتم بفتح قنوات المنطقة بحذر، كي لا ينزلق الفيلر من منطقة إلى أخرى داخل هذه القنوات.. ولرسم الانف دائماً أكون دقيقاً بتحديد المنطقة التي يستوجب تجميلها، كي أحقق التوافق والانسجام مع باقي معالم وتفاصيل الوجه.. ويجب مراعاة نوعية المواد التي يتم استخدامها منعاً لحدوث تكتل او انسداد بالشرايين وتسبب العمى.. تجميل الانف من اكثر المناطق الحساسة والخطرة في التجميل اذ ان شرايين العين موصولة بشرايين الانف.

*تجتاح التيك توك موجة هجوم ضد البوتكس واضراره على الآم الرأس؟

-البوتكس من اجمل التقنيات التجميلية، لكن يجب التنبه في اية منطقة يُحقن لانه يخفف من التجاعيد ويمنح الوجه نضارة ويرفع الحاجبان، لذا اذا حُقن  بالطريقة الصحيحة مع استخدام المادة الجيدة الجودة حتماً النتيجة ستكون رائعة، اما للاشخاص الذين يعانون من آلام الرأس ويضعون اللوم على حقنة البوتكس، الفت الى انه ليس بالضرورة ان يكون البوتكس هو السبب الا في حالة، كان الدوز عالياً  لدى الاشخاص الذين يعانون بضعف في العضلات، كونه يشل العضلة،  لذا يستوجب الدقة بالتقنية والكمية من البوتكس الذي نستخدمه للزبائن.

*بصراحة ما مدى اضرار الخيوط وهل تفضل عليها ابرة النضارة والكالسيوم؟

-افضل الحقن لانها تعطي البشرة نضارة وترطيباً، الى جانب الفيلر والليزر، وحقنة الكالسيوم ومدتها عامان،وهي تشد الوجه وتزيل التجاعيد والثنيات حول الفم، والأنف، ومناطق فقدان الدهون في الوجه، ولظهر اليدين أيضا..بالنسبة للخيوط لها اضرارها ومنافعها، ويجب الانتباه والتدقيق بنوعية الخيوط التي تحقن بالوجه، ويجب ان يكون عليهم الدراسات الكافية كونه يوجد نوعيات كبيرة من الخيوط ومنها التي تسبب تحركه او انقطاعه او خروجه بعد الحقن..

*ماذا عن البلازما؟

-افضلها للشعر اكثر من الوجه كونه صار لدينا تقنيات متقدمة لتجميل الوجه، مثل الليزر، مع الاشارة الى ان كثر يحبون استخدام البلازما لوجوههم رغم يقينهم انها مهمة للشعر اكثر.

*هل تتعمد معالجة البشرة قبل التجميل؟

-طبعا قبل وخلال التجميل وهذا الامر في غاية الاهمية، لان صحة ونقاء البشرة تعكس على صحتنا بشكل عام، من هنا بعياداتي اعتمد التقشير واستخدام العلاجات الفعالة للبشرة التي تحتاج لعناية قبل اية عملية حقن بالبوتكس او الفيلر.

*تُعد من اهم اطباء التجميل وعياداتك تضج بالمشاهير ومع ذلك الاضواء لا تعنيك؟

-ارى ان الزبون هو السفير الحقيقي لمطلق طبيب، فهو الذي ينشر السمعة الطيبة عنه بعد التعامل معه، وهو الذي يعرف جيداً اذا كان الدكتور يسعى للبروزة من خلال مهنة الطب،وانا دائماً اركز على عملي وكيف اطوره بأعتمادي وقتاً ومساحة كبيرة لمتابعة اهم المؤتمرات الطبية، كما اني دائماً في حالة بحث وتنقيب بعالم الجلد والتجميل وما آلت اليه من تطورات كي اقدم لزبائني افضل النتائج، شخصياً اقدم رسالتي كطبيب من خلال مهنتي وكسفير للجمال ولصحة الجلد لدى الناس، وكل ما يفيد المجتمع وصحة البشرية.

شاهد أيضاً

كيف استعادت طليقة تامر حسني شكلها الطبيعي وما علاقة شام ابنة اصالة؟

متابعة/ حسانة سليم لفنانة المغربية بسمة بوسيل على هامش تواجدها في حفل افتتاح الفرع الثاني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *