الثلاثاء , مارس 19 2024

التشخيص والاسباب وطرق العلاج.. مركز وفيق الوتار الطبي لعلاج الضعف الجن.سي

العجز الجن.سي هل له حل؟ سؤال بديهي يطرحه الكثيرون، ومن خلال الابحاث التي يقوم بها الطبيب العالمي الاسباني-السوري وفيق الوتار يؤكد من خلال دراساته وتجاربه الطبية من ان عدداً كبيراً من الرجال يعانون من هذه المشكلة، واثبتت دراساته الى ان 75% سببها عضوياً، ، و25% سببها نفسياً، ويقول أن أهم الاسباب العضوية لهذا العجز هو مرض السكري، ومشاكل البروستات والتدخين وتعاطي الكحول، وضغط الدم والتقدم بالعمر، اما الاسباب النفسية فأهمها الارهاق وعدم الثقة بالنفس، والخبرات الحياتيه الفاشلة الى جانب الظروف الشخصية..

ويقول الدكتور الوتار ان بعض الرجال يعتقدون ان عجزهم يعود لعدم الرغبة، او ان شريكته لا تثيره بشكل كاف.. ويصر الدكتور الوتار من ان عدم القدرة على اثارة الطرف الآخر يولد الاحباط عند الطرفين، فيقوم كلاهما بتفريغ الضغط النفسي على العنف او تعاطي الكحول والقيام بتصرفات غير لائقة..كما وانه عدم وجود حياة جنس.ية بين الشريكين يؤدي بهما الامر بالتأثير السلبي على صحتهما، من حيث الاضطرابات المختلفة بالجسم والدورة الدموية..ويشير  الدكتور الوتار من ان العلاج الذي يعتمد على الاعشاب والابر والزيوت لا يؤدي الى نتيجة ايجابية، مشيراً الى ان الاخصائيين كانوا ينصحون بعمليات جراحية لتركيب اجهزة كي يستفيدوا مادياً، وتكون النتيجة رفض الجسم لهذه الاجهزة بعد سنتين..كما انه لا ينصح باللجؤ الى طبيب نفسي لان العلاج لن يعطي نتيجة مُرضية، وبالتالي فهو مُكلف مادياً.. ويشير الدكتور وفيق الوتار انه يوجد حالياً عيادات جيدة متخصصة في معالجة العجز الجن.سي، تقوم بدراسة ومعالجة كل حالة حسب خصوصيتها..

مركز طبي/ دكتور وتار

المركز هو عبارة عن مؤسسة متخصصة لعلاج المسالك البولية، والعجز الجن.سي، وللدكتور الوتار تجربة عالمية في علاج تلك الازمات الصحية، وهذه التجارب نتجت عن العمل في اكثر من 50 عيادة موزعة بمختلف دول العالم، ومركز الوتار الطبي في اسبانيا له 20 فرع موزعاً بين “مدريد وكتالونيا وبيلباو وبالنسيا واشبيليه”، كما انه بصدد فتح مراكزاً جديدة هذا العام..ويقول الدكتور الوتار من انه يتم اجراء فحوصات طبية للمرضى من قبل اطباء مختصين بالمسالك البولية والامراض الجن.سية وجراحة الاوعية، وان المواعيد تتم بشكل سري ضمانة لحفظ اسرار المرضى، بحيث كل واحد منهم يختلي بقاعة انتظار فردية.. وخلال المعاينة يتم جرد الامراض التي يعاني منها المريض وتتم تقديم كل العلاجات المطلوبة له عالميا ومحلياً، وذلك وفق خصائص الامراض المصاب بها ومنها توسيع الشرايين ،العلاج الهرموني، جراحة تعويضية،والحقن،بالاضافة الى متابعة مع طبيب نفسي مختص او عالم جن.سي..

ويقول الدكتور الوتار:” اذا كانت حالة المريض تتطلب الجراحة نقوم بها على الفور، واذا كان وضعه يسمح بالعلاج فهو يتم عبر الادوية من خلال العروق النشيطة بواسطة حقن ذاتية بسيطة، ومن بعدها نشرح للمريض ونعلمه كيفية استعمال هذه الحقن ليتسنى له استعمالها بمنزله دون الرجوع الينا كالذي يمارسه المرضى الذين يحقنون انفسهم بأبر الانسولين”.. يُذكر ان الصحف الاسبانية كانت قد نشرت عن ابحاث الدكتور الوتار ومراكزه الطبية، بالاضافة الى ظهوره في قناة تلفزيون 25 في اسبانيا والتقطت له الصور التذكارية مع مدير المحطة طوني روفيرا والمرشدة الروحانية nuve de maria.

شاهد أيضاً

كيف استعادت طليقة تامر حسني شكلها الطبيعي وما علاقة شام ابنة اصالة؟

متابعة/ حسانة سليم لفنانة المغربية بسمة بوسيل على هامش تواجدها في حفل افتتاح الفرع الثاني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *