الثلاثاء , يونيو 25 2024
أخبار عاجلة

جامعة MUBS تنظم ندوة عن “التوتر وتأثيره على الصحة” بهدف نشر التوعية

نظمت جامعة MUBS في مركزها في منطقة بدارو، ندوة علمية بعنوان “التوتر وتأثيره على الصحة”، وذلك بهدف نشر التوعية. بعد النشيد الوطني افتتحت الندوة والتي قدمتها عميدة كلية الصحة في الجامعة الدكتورة ندى علاء الدين، وهي أيضاً أخصائية في الطب التجددي.


ألقت الدكتورة علاء الدين كلمتها مشيرة إلى أهمية موضوع الندوة في ظل الأزمات التي يمر بها اللبنانيون. وقد حضر هذه الندوة العلمية أطباء وباحثين وشخصيات عسكرية وتربوية وثقافية وأساتذة جامعات ومدراء مدارس وممثلين عن نقابات وصحافيين، إضافة إلى رئيسات جمعيات وسيدات مجتمع.

كما ألقى الدكتور نائل علامة، نائب رئيس الجامعة، كلمة أضاء فيها على شراكات الجامعة وإنجازاتها ومشاريعها المشتركة مع جامعات عالمية، من ضمنها جامعة Stanford وجامعة Princeton وجامعة Emory في الولايات المتحدة الأميركية، فاتحة المجال امام طلابها للتفاعل مع ابرز الباحثين والاساتذة في شتّى الاختصاصات، وتطوير قدراتهم الاكاديميّة والعمليّة ليكونوا فاعلين في سوق العمل.

ومن ثم بدأت مداخلات الأطباء والأخصائيين المشاركين في الندوة وهم السادة: الدكتور وسيم شاتيلا الأخصائي بأمراض القلب، والدكتور شربل الهبر الأخصائي في طب العيون، والدكتور سلام الكوسا الأخصائي بالأمراض العصبية، والدكتورة رجاء شاتيلا الأخصائية في أمراض الجهاز الهضمي، وأيضاً الأخصائية النفسية السيدة فنيسا مرتضى، وأخصائية التغذية السيدة ميرا التويني. وقد تناول المحاضرون موضوع التوتر من كافة جوانبه، وتأثيراته السلبية على الصحة الجسدية والنفسية.

وبعد انتهاء المداخلات، اختتمت الدكتورة ندى الندوة بكلمة شكرت فيها المتحدثين والحضور والصحافة وكل الذين أسهموا في إنجاح هذه الندوة العلمية. كما شكرت كل من Goodies و Stemica و COR MEDICINE الراعيين والداعمين لهذا الحدث. ثم دعت الجميع للتوجه نحو الكوكتيل تقدمة Goodies. وتم أخذ الصور التذكارية.

شاهد أيضاً

لأول مرة في مصر.. تأمين جميع عمال مسلسل “أزمة ثقة” لـ هاني عادل ونجلاء بدر وملك أحمد زاهر

خاص / القاهرة في سابقة تعد الأولى من نوعها، أطلقت رشا عصفور، منتجة مسلسل “أزمة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *