الثلاثاء , يونيو 25 2024
أخبار عاجلة

الفنانة الدكتورة مادونا صباغ لآمال فقيه:” تعرضت للكثير من الصعاب وأهدي رحلتي الروحية الى هؤلاء؟”

حلقة هذا الاسبوع من برنامج ” صبحية عالحرية” مع الاعلامية آمال فقيه عبر اثير ” صوت الحرية” كانت مختلفة، كون الضيفة كانت مُتميزة لانها مطربة منذ نعومة اظافرها، تغني وتكتب الاغاني وتلحن، وهي الى جانب هذا اصبحت اخضائية نفسية، تُعالج وتُدرس علم النفس في قبرص.. ورغم امتهانها مهنة العلاج النفسي الا ان ذلك لم يمنعها عن ممارسة حبها بالغناء الذي عشقته، حيث كانت اول مطربة تقدم كليب بعمر الـ 14 سنة حمل عنوان ” انا بعرف انك ما نسيت”.. انها مادونا صباغ التي تحدثت عن بداياتها وولعها بالغناء، وعشقها للطب وايضاً الكتابة، كونها اصدرت مؤخراً كتاباً  حمل عنوان ” رحلة روحية” الذي اهدته الى كل من عرفتهم بحياتها مشيرة الى انها تعلمت من كل الناس الذي عرفتهم شيئاً مهماً..

وفي بداية الحوار  سألتها امال فقيه عن مفهومها للحب فأجابت مادونا صباغ من انها اشارت الى هذا الامر في كتابها بالقول:” المال لا يدوم ولا السعادة الوهمية واذا كنتم لم تجدوا الحب فلن تعرفون السعادة”.. واكدت مادونا انها تعرضت للكثير من المطبات في حياتها، وانها منذ طفولتها واجهت مواقفاً غريبة، الا ان الحالة النفسية التي كانت تمر بها من حزن وكآبة كانت تزول مع الوقت، لسبب انها مؤمنة بالحب ومتمسكة بفكرة ايجاد الحب، وان المصائب التي مرت بها بحياتها دفعتها لتُعلم الناس كيف يحبون.. واضافت ضاحكة من انها تضع اللوم على نفسها وتعترف انها كانت تختار الشخص ” الغلط”.. لتعود وتتحدث عن الغناء والاصوات التي تحبها مؤكدة انها تعتبر صوت آدم من اهم الاصوات الفنية.. وعن إعادتها لاغنية” قال جاني بعد يومين” للديفا سميرة سعيد قالت انها تعشق المضامين المميزة وانها تعمدت ان تعيد الاغنية بصوتها لانها تحبها جداً وتؤثر بها كثيراً..

لتعود وتنهال الاتصالات على الاذاعة ويطلب المستعمون اجابات حول الحب والمشاعر السلبية والكره، لترد مادونا صباغ بثقة بالقول:” الله مصدر كل خير، وهناك من يصنع شخصيات سلبية، بمعنى ان الاب والام هما من يقرران كيف تكون نفسية اولادهما من خلال تربيتهما، وخلف كل قصة حزينة نقص بالحب”..وسألتها آمال عن الاكتئاب والهوس واضطراب المزاج واسبابهم فردت ببساطة:” قلة الحب”.. مشيرة ان الفقر لا يمنع من ان نحب وعلى الانسان ان لا يلقي اللوم على احد، ولا على الرب اذا مر بتجربة قاسية، فلله حكمته التي لا نعرف الغازها نحن البشر، وكل ما يحصل مع الانسان هو خير له، والتفاؤل اهم ميزة علينا التمسك بها.. كما اسهبت مادونا صباغ بالحديث عن الطاقة الايجابية واهميتها بحياتنا، لتعود وتتحدث عن اهمية الموسيقى التي تُهذب النفس وترتقي بالروح.. حلقة رائعة فيها الكثير من الثقافة والروحانية والعمق النفسي، بالاضافة الى غناء مادونا صباغ لبعض اغنياتها الخاصة، وبالتالي لاغاني عازار حبيب ووردة بصوتها العذب.. كالعادة شهادتنا مجروحة بالاعلامية آمال فقيه المتميزة بأختيار ضيوفها.. ونبارك للصديقة المطربة الدكتورة مادونا صباغ اطلاق كتابها” رحلة روحية” مع تمنياتنا لها بالمزيد من النجاحات.

شاهد أيضاً

توفيق توفيق لآمال فقيه:” تعرضت لهجوم شرس وصحفي كبير انتقدني بقسوة ولهذا السبب زعل مني اخي وليد؟”

حل النجم الشامل توفيق توفيق ضيفاً عبر اثير ” صوت الحرية” ببرنامج ” صبحية على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *