الجمعة , أبريل 26 2024

“صبحية عالحرية” مع امال فقيه صارت “ما يطلبه المستمعون”.. جمال عبده استحضر نجوم الوطن العربي وهل أساء باسم فغالي للصبوحة؟

حلّ الفنان ومُقلد الشخصيات جمال عبده ضيفاً ببرنامج ” صبحية على الحرية” الذي تُعده وتقدمه الاعلامية آمال فقيه التي تحدثت عن ضيفها بأسهاب ببداية الحلقة، وقالت انه كان مُقلداً منذ طفولته وعمل بالتقليد من قبل ان ينال شهادته ببرنامج ” استديو الفن”، وتابع طريقه الفني بعصامية وجهد، وشارك بتمثيل عدداً من المسرحيات والبرامج الفنية، وعقب الازمة التي عصفت بلبنان توجه جمال الى المنصات حيث صار له متابعون من كل الوطن العربي، ينتظرونه يومياً من خلال شخصية مدام بيوتي التي يستحضر من خلالها نجوم الوطن العريب، خصوصاً انه يملك موهبة التحكم بصوته، فيستطيع التنقل بين فيروز وصباح ووديع الصافي ونجوى كرم وعبدلله بالخير بسهولة متناهية..

في البداية تحدث جمال عن حبه للفن، والموهبة التي انعم عليه الرب بها وهي تقليد الاصوات والشخصيات الفنية، وقال ان المعارضة كانت من طرف اهله اول الامر بسبب ارتداء الفساتين اثناء تقليده الفنانات لكنهم فيما بعد تقبلوا الامر.. وقال ان اكثر شخصة تأثر بها على المستويين الفني والانساني هي الشحرورة صباح التي التقى بها اكثر من مرة وقلدها وقلد العديد من الفنانين امامها، وانها سعدت كثيراً واثنت على قدرته بالتحكم بطبقات صوته واجادته الغناء على السواء وشجعته كثيراً.. وعن نجوم الكوميديا قال ان فادي رعيدي بشخصية فاديا شراقة وماريو باسيل بشخصية ماريوكا يُضحكانه، ووجه تحية للفنان ماريو باسيل مُشيراً انه تعاون معه بالسابق.. وقال جمال ان الكوميديا لا تقتصر على الترفيه فحسب فهناك مسرح جورج خباز الهادف والقبم الذي يتناول قضايا اجتماعية وانسانية ويتضمن رسالة سامية.. كما قال ان التقليد لا يقتصر على الاستعراض والازياء بل بالتحكم بنبرات الصوت وبالافكار الراقية والممتعة على السواء بعيداً عن الابتذال.. واشار الى انه يُحب جداً النجم وحيد سيف الذي لم ينل حقه بالفن كما يجب.. وتابع بالقول انه متأثراً جداً بالفنانة الراحلة فريال كريم والعملاق شوشو اللذين لم ينالا حقهما بالفن..

وسألته امال عن الفنانة التي بالامكان ان تمثل حياة منولوجيست الراحلة فريال كريم قال ان التقليد بالشكل لا يحقق النجاح بل يجب ان تكون الروح هي الطاغية، مؤكداً ان لا فنانة بأمكانها ان تحل مكان منولوجيست لبنان الاولى.. وهنا غمز جمال على فنان كان يريد تقديم حياة الشحرورة صباح وعندما مانعت، اساء اليها بتقليده لها كما انه لم يتواجد في عزائها، رافضاً اي جمال ان يدخل في لعبة الاسماء لتقول له امال انه يقصد باسم فغالي الذي فعلاً لم يحضر عزاء الصبوحة الذي دعمته كثيراً، وهنا قال جمال ان صباح كانت محبة وطيبة مع الجميع ومتواضعة وان سيرة حياتها يلزمها مجلدات لاسيما وانها دخلت بتاريخها الكبير موسوعة غينيس.. وبسؤاله عن باسم فغالي قال انه يراه فقط بشخصية فيروز!!

وعن مدام بيوتي قال جمال انه استوحاها من شخصية يعرفها من الواقع وانه يستجضر من خلالها الشخصيات الفنية، وهنا صارت امال تحاوره على انه مدام بيوتي التي استحضرت نجوى كرم ووديع الصفاي بديو غنائي، لترد عليهما الصبوجة، وتدخل على الخط فيروز وتتحدث عن زيارة الرئيس الفرنسي ماكرون لها، وفجأة حضر نجوم مسلسل ” الدنيا هيك” زمرد وعلوش وكوكو وشويكار ووردة وبلبل، وانهالت التعليقات على الحلقة وتحولت الى ما يطلبه المستمعون فقلد جورج وسوف وعبدلله بالخير واصالة وسميرة سعيد ولطيفة وهيفاء وهبي وفيفي عبده ، ومشاهداً تمثيلية لنادية الجندي من فيلم ” الباطنية”، ومشاهد المسلسل الديني” يوسف الصديق” ومسلسلات مكسيكية، ومسلسل ” المعلمة والاستاذ” بشخصيتي هند ابي اللمع وابراهيم مرغشلي.. ومن ما يطلبه المستمعون الى ” تحدي الاقوياء” بين جمال والجمهور الذي صار يطلب منه المزيد من الشخصيات ليقلدها جمال بتلقائية وعفوية..

حلقة ممتعة وشيقة اضحكت كل من سمعها وكانت بمثابة برهاناً على ان الضحك في الازمات من ضروريات الحياة عند اللبنانيين.. برافو للاعلامية امال فقيه التي تعرف كيف تصطاد المواهب والضيوف لبرنامجها، الذي لم تتغافل في بدايته عن توجيه التحية للمرأة بعيدها باليوم العالمي، كما رثت ” ام البطل” شريفة فاضل الذي غادرتنا قبل اسبوع، ومن هنا تكمن شطارة امال فقيه التي ارتبطت بالميكرفون والعمل الاذاعي وتعرف كيف تقدم افكاراً هادفة ومنوعة..وبرافو لجمال عبده الموهبة الاستنائية الذي استطاع من خلال حلوله ضيفاً ببرنامج ” صبحية عالحرية” ان يستميل  قلوب المستمعين ويبث فيهم روح الابتسامة والفكاهة.

شاهد أيضاً

الاديبة ريتا بدر الدين:” المشهد الخاطف بين نجيب ساويرس والفرد هتشكوك”

بقلم الاديبة/ ريتا بدر الدين ما يتميز به شهر رمضان المبارك هو بكثرة الخيرات وبالقدرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *