الثلاثاء , مارس 19 2024

مئات القتلى وآلاف الجرحى في تركيا وانهيار المباني في سوريا جراء الزلزال

متابعة/ حسانة سليم

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن 912 شخصا على الأقل لقوا مصرعهم، وأصيب أكثر من 5000 آخرين، في الزلزال الذي ضرب وسط البلاد بقوة 7.8 درجة..وقال أردوغان إن هذه أكبر كارثة تشهدها البلاد منذ عام 1939، مضيفا أن 2818 مبنى انهار نتيجة لذلك..وأفادت تقارير بأن زلزالا ثانيا ضرب جنوب شرق البلاد في المنطقة نفسها التي ضربها الزلزال الأول..وفي سوريا، قالت وسائل إعلام رسمية إن الزلزال أسفر عن مقتل 326 شخصا على الأقل عبر الحدود في المناطق التي تسيطر عليها الحكومة في سوريا التي مزقتها الحرب.. وقالت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) إن 1042 شخصا على الأقل أصيبوا في الزلزال الذي وقع بالقرب من مدينة غازي عنتاب بجنوب غرب تركيا، على بعد حوالي 40 كيلومترا من الحدود السورية..

وقالت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية إن الزلزال، الذي بلغت قوته 7.8 درجات، وقع في الساعة 04:17 بالتوقيت المحلي على عمق 17.9 كيلومترا بالقرب من مدينة غازي عنتاب.وقالت وزارة الصحة السورية إن القتلى والجرحى توزعوا بين محافظات حلب واللاذقية وحماة وطرطوس..وهناك مخاوف من ارتفاع عدد الوفيات بشكل كبير في الساعات المقبلة.وانهار العديد من المباني ونشرت فرق الإنقاذ للبحث عن ناجين تحت أكوام ضخمة من الأنقاض.

وقالت وسائل إعلام رسمية سورية إن عددا كبيرا من المباني انهار في محافظة حلب، فيما قال مصدر في الجهاز الحكومي في حماة إن عدة مبان انهارت هناك. وقال شهود إن الناس في دمشق وكذلك في مدينتي بيروت وطرابلس اللبنانيتين خرجوا إلى الشارع سيرا على الأقدام واستقلوا سياراتهم للابتعاد عن مبانيهم في حالة الانهيار.

شاهد أيضاً

حريق هائل في استديو الاهرام.. وما مصير “المعلم” لمصطفى شعبان؟

متابعة/ حسانة سليم اندلع حريق هائل في استوديو الأهرام للتصوير السينمائي بمدينة الجيزة جنوب القاهرة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *