الإثنين , مارس 4 2024

ماتيلدا فرج الله تُطلق ” صرخة وجع” هاني صقر بعد تليُف رئتيه .. اليكم التفاصيل

كتبت/ ابتسام غنيم

استطاعت الاعلامية القديرة ماتيلدا فرج الله بصوتها العالي، واسمها المستقل وثقة الناس بمحتواها، ان تستغني كليا عن المنابر الاعلامية التقليدية الخاضعة لكل أنواع المصالح، وتفتح بثها عبر “التيك توك “،كل يوم السادسة مساء بتوقيت بيروت لتصرخ مع من يسمعها “صرخة وجع”، في هذا الظرف العصيب من تاريخ لبنان، وضمن محطات متتالية تشاركت مع الثائرة غادة عيد، وفي اليوم التالي مع الاقتصادية الكبيرة سابين عويس، فنجحت باستقطاب شريحة تبحث عن صوت يشبهها في يومياتها الاليمة …

“صرخة وجع” تسمية هذا البث اليومي، جعلني انا ابتسام غنيم زميلتها وصديقتها منذ سنوات طويلة، ان اطلب منها تخصيص “صرخة وجع” (الجمعة ٢٧ ك٢/ يناير) للفنان هاني صقر.. هذا الفنان الموجوع بعد إصابته بكورونا منذ عامين، (مع الاشارة الى ان اول من تنبه لحالته حينها مخرج elmaw2a3.net حسن الخواجه ابن مدينة هاني بطرابلس وصديقه منذ سنوات طويله، ويومها سجل له عدة فيديوهات، وكتب عن وضعه الصحي الذي يتدهور يومياً،ونشر عبر الـelmaw2a3.net تفاصيل مرضة، من بعدها كان أن أجرت معه من خلالنا الاعلامية عبر اثير ” صوت الحرية” امال فقيه حلقة تناولت فيه حالته الصحية السيئة وتمنت على الجهات النقابية ان تتحرك).. كما وان الاعلامية فرج الله تواصلت في ليلة الميلاد المجيد المنصرم  مع جمعية ” دفى” محاولة منها لتأمين ادوية هاني المفقودة من السوق، وبالتالي اجهزة الاوكسيجين، لانه كان يعاني من ضيق حاد من التنفس، وصار يزداد يوماً بعد يوم  الى ان أُصيب مؤخراً بتليف برئتيه، وكان لي ما ارددت فقط افتتحت ماتيلدا بثها بمناشدة كل من يستطيع بمنح هاني فرحة التقاط أنفاسه المريضة..

الاعلامية ماتيلدا فرج الله والمطرب هاني صقر والمخرج حسن الخواجة

وطالبت الفنانين مساعدته وناشدت الجمعيات والمهتمين عدم ترك هاني يتسول النفس كل يوم، اما هاني صقر فتتكلم عن خيبته بالمحيطين به وبالاصدقاء الذين تركوه في أصعب ايام حياته شاكرا فارس كرم ووليد توفيق لانهما لم يبخلا عليه بالمساعدة.. فعلاً كانت حلقة مؤثرة تعكس الواقع المرير لانهيار المؤسسات في لبنان واستحالة الاستشفاء في وطن لا يملك مواطنيه العملة الخضراء ،وقد تخلل هذا البث تعليقات ودعوات تطلب الشفاء للفنان المتعب من المرض، وكان لي مشاركة بمداخلة وضحت فيها المامي بمعاناة هذا الرجل منذ عامين، وكيف حملنا عبرelmaw2a3.net قضيته كرسالة انسانية وحاولنا المساعدة لنشر ملفه على نطاق واسع.. اما المداخلة الأهم فكانت للممثل والكاتب السعودي محمد طلق الذي تعاطف مع هاني ووعد بمساعدته..

اخيرا أُسرة elmaw2a3.net سعيداء بانتشار قضية هاني إعلاميا واهتمام الزملاء بها وسعيداء ان تكون ماتيلدا فرج الله صاحبة حجم يساوي حجم الوطن والعائدة الينا، بدورها الرائد وصوتها الحر، من خلال منصات التواصل الاجتماعي.. “شكراً من القلب لماتيلدا وسلامة قلبك هاني”.

 

شاهد أيضاً

هيثم اسماعيل للاعلامية امال فقيه عبر “صبحية عالحرية”:” لم اقصد محسن السكري في ليالي، ويجب ابراز الممثل اللبناني اكثر، ونادين نجيم ممثلة قوية”

استضافت الاعلامية امال فقيه عبر برنامجها” صبحية عالحرية” عبر اثير “صوت الحرية” الممثل هيثم اسماعيل، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *