الثلاثاء , مارس 5 2024

بعد ان وصفته بـ”الجلجؤ”.. ربيع فران يُقاضي نادين نجيم ويعلق:” نيللي كريم وباميللا الكيك رقم واحد والصحفي مش مكسر عصا”

تحقيق/ ابتسام غنيم(بيروت)

قدم الزميل ربيع فران شكوى جزائية متخذاً صفة الادعاء الشخصي على النجمة نادين نسيب نحيم أمام قلم النيابة العامة الاستئنافية في بيروت، وحولت الشكوى إلى جرائم المعلوماتية، وذلك بعد ما كتب مُعبراً عن رأيه حول مسلسل “صالون زهرة” عبر صفحات السوشيل ميديا.. الامر الذي دفع بنجمة ” صالون زهرة” للتغريد بتعليف:” مش كل جلجوء مسك قلم صار صحفي، متل ما بدك تخبص بالحكي لتنو السم متحكم فيك، انا كمان بدي قلك انك ركيك، وما عندك مصداقية وما خرجك تكون صحافي، عقبال ما نخلص من امثالك الي عم تشوه صورة الصحافي”..

الاعلامي ربيع فران والنجمة نادين نجيم

ورغم ان نادين لم تكشف عن هوية الصحافي المقصود، الا أن كثر اكدوا انها تقصد الكاتب الصحفي ربيع فران، لانه وصف ” صالون زهرة” بالسخيف، وأشار الى أنّه في كل مرّة يريد التكلّم فيها عن مسلسل “صالون زهرة” لا يجد الّا ترند نادين نسيب نجيم، على الرغم من وجود عدد من الأبطال في العمل بينهم معتصم النهار، كارول عبود ومجدي مشموشي وغيرهم.

وكان ربيع قد علق على” صالون زهرة” بعد نيله جائزة بتغريدة:” ماعندي مشكلة مع الاخوة السعوديين هم يروجون للسياحة والترفيه، مشكلتي مع بعض الي فازوا  بجوائز مسلسل سخيف متل ” صالون زهرة”، ما بقي حدا ما انتقدوا على كمية الركاكة والفشل، المشكلة انو كل الي حملوا الجوائز، حيصدقوا انو تفوقوا، وحيثابروا على هيك مستوى سخيف من الاعمال”.. وهنا اعتبر جمهور نادين نجيم، ان الاعلامي فران يقصدها، علماً انه أكد من انه ينتقد العمل ككل وكتب:”شي غريب يا اخي بلكي انا قاصد الدجاج بالمسلسل؟ ليش عم تفوتوا نادين بهالمعمعة جد”..

وللوقوف على نفاصيل ما حدث كان لنا اتصال هاتفي مع الزميل الصحافي ربيع فران الذي قال لنا على الفور:” الصحافي مش مكسر عصا، وانا هنا أقصد الصحفي الحقيقي وليس المُتطفل على المهنة، والفنان بالمقابل يجب أن يعي أن الناقد الحقيقي هو  مرايتو وعيب وصف اصحاب الاقلام النظيفة بكلمة  جلجوء”.

*لماذا اتهمت نادين من انها تقصدك؟

-لاني عندما وصفت ” صالون زهرة” بالركيك، اعتمدت الكلمة ووجهتها لي، وهذا اعتبره قدحاً وذماً خصوصاً انها دعت عليّ بالقول ” الله يخلصنا منك ومن امثالك.

الدعوى المقامة من الصحفي ربيع فران ضد نادين نجيم

*بصراحة ربيع الم تقصد زكزكة نادين بانتقاد ” صالون زهرة”؟

-(يرد على الفور): “ورحمة تراب امي” لا اقصد نادين نجيم، انا عممت انتقادي على العمل ككل،” طيب ليش مارد الصباح كمنتج، ولا جو بو عيد؟ لماذا طار صوابها من التغريدة؟ انا لجأت للقضاء، وبأمكانها حذف تغريدتها والاعتذار وسأعتبر ” الي فات مات”، لانه اصلاً لا يوجد اي خلاف مُسيق معها، لكن ان تتهجم عليّ وتثير البلبلة فهذا غير مسموح به، خصوصاً اني مرة لم أذكر اسمها ..

ربيع فران وسيرين عبد النور

*اعلم انك تحب سيرين عبد النور التي هي على خلاف معها؟

-” يا جماعة ما خص سيرين بالموضوع”، سيرين أُحبها وأعزها، هي فنانة مجنهدة وتعبت على نفسها من التسعينات، وللامانة اليوم لا يوجد اي تواصل بيني وبينها اي لسيرين، كل ما حصل اني كتبت تغريدة بيّنت بها نقدي بـ” صالون زهرة” فعلقت صاحبة الصالون بالهجوم والدعاء عليّ، (ويضيف) الكل مُتضامن معي وتلقيت اتصالات عدة من عدد كبير من اهل الفن وخصوصاً من سوريا وقالوا لي” الله يعينك من ردة فعل نجمات السيليكون”، لن ادخل بلعبة الاسماء، ويكفي ان الجميع أكد لي ما تضمره لي من كره..(ويختتم قائلاً):”وسأكون صريحاً معك، الممثلة الحقيقية التي اعتبرها رقم واحد هي نيللي كريم من مصر وباميللا الكيك من لبنان ونقطة على السطر”.

ربيع فران وباميللا الكيك ونيللي كريم

شاهد أيضاً

الاب بطرس دانيال:” المهرجان يُدعم الانسانية ولبنان لم يغب عن كلمتي،ووقفاتنا التضامنية لتعميم السلام”

حوار/ ابتسام غنيم(القاهرة)/ تصوير/فاطمة يحيى طراف. مهرجان المركز الكاثوليكي السينما المصرية في دورته ال72  حيث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *