الإثنين , فبراير 6 2023

غادة ايهاب نافع:” والدي تزوج والدة دودي الفايد وأرملة الهجان فطلب رشدي اباظة أُمي ماجدة للزواج!!”

متابعة/ حسانة سليم

روت الفنانة غادة نافع كواليس ارتباط والدها الفنان الراحل إيهاب نافع بالإعلامية السعودية سميرة خاشقجي، والدة دودي الفايد، ابن الملياردير المصري الشهير محمد الفايد.. وقالت غادة نافع خلال استضافتها في برنامج “الستات”، الذي تقدمه الإعلاميتان سهير جوة ومفيدة شيحة عبر قناة النهار: “والدي تعود إنه يزورني أنا وأمي الفنانة ماجدة مع زوجته، وكانت أمي ترحب به، وتعودت إنه كل شوية يزورني مع واحدة، كنت مكروهة من كل زوجاته لإني المقربة له، وعلاقة زوجاته به كانت مصلحة، ووالدي تجنب التعلق بنا لكثرة سفرياته”.

أوضحت غادة نافع أن والدها أخفى ارتباطه بوالدة دودي الفايد قائلة: “مكانش قايل لحد، وكنت أروح بيتها وأجد سيناريوهات والدي وأخبر أمي، فتتساءل هل تزوجها”..وردا على سؤال ما سر انجذاب النساء لوالدك؟ قالت: “كان محترم جدا وأنيق ويهتم بالمرأة، والدي كان صديق رأفت الهجان، وبعد وفاته تزوج أرملته الألمانية”.

تحدثت غادة نافع خلال اللقاء عن سبب رفض أسرة والدتها زواجها من الفنان رشدي أباظة قائلة: “رشدي أباظة تقدم لها لكن إخواتها رفضوا، رغم إنهم أصحاب، لإن كانت تجمعهم السهرات والشقاوة، رشدي أباظة كان غالي عند أمي جدا، وكان المرشح الأساسي لفيلم أنف وثلاث عيون قبل محمود ياسين، لكن اختلفوا بسبب الأجر”…

من هو ايهاب نافع وكم مرة تزوج؟

صُنف ايهاب نافع من أوسم الرجال في السينما المصرية، اسمه محمد إيهاب نافع ولد في 1 سبتمبر/ ايلول عام 1935، في حي الموسكي بالقاهرة، نشأ لأسرة ميسورة الحال، كان يحلم منذ طفولته أن يصبح طيار وبالفعل التحق بالكلية الحربية والتي تتلمذ فيها على يد الرئيس الأسبق ​محمد حسني مبارك​، وتخرج عام 1955.. عمل عدة سنوات كطيار مقاتل، وشغل منصب الطيار الخاص للرئيس الراحل ​جمال عبد الناصر​ لمدة ثلاث سنوات، وبمرور السنوات صار أحد رجال المخابرات العامة بسبب ذكائه الشديد وحزمه.. تزوج إيهاب نافع عام 1955 من طبيبة أمراض النساء الطبيبة ألفت العسكري، بعد أن تعرف عليها في نادي المعادي، كان والدها يعمل ضابط كبير في جهاز المخابرات العامة ونشأت بينهما قصة حب، وتزوجا بالفعل وانجبا ابنه الأكبر “أيمن نافع” الذي أصبح فيما بعد طبيب جراح مشهور، لكن بعد الزواج وقعت بينهما العديد من المشاكل فطلقها في هدوء..

ايهاب وارملة الهجان

بعدها تزوج نافع من النجمة ماجدة الصباحي في عام 1962 وتعرف عليها أثناء حفل السفارة الروسية، وتزوجا عام 1963، وانجب منها ابنته الفنانة “غادة نافع”، أقنعت ماجدة نافع بدخول الوسط الفني فاستجاب لها، وقدم للشاشة الكبيرة 20 فيلمًا، ليستخدم شهرته كممثل غطاءًا لعمله في المخابرات العامة، فكان يسافر إلى أي بلد يشاء من دون أن يشك به أحد، ونجح بالفعل في ذلك من أجل خدمة الوطن بشكل جيد.. وكان إيهاب نافع الحب الأول والأخير في حياة ماجدة، ووقع الانفصال بينهما بسبب غيرتها الشديدة عليه، وأنه كان دائم السفر وهى كانت تحتاج رجلاً إلى جانبها، ففي الفترة الأخيرة من زواجهما اضطر للسفر إلى ​لبنان​ بسبب خلافات مع قيادات سياسية مصرية، ورفضت ماجدة أن تذهب معه الى هناك فانفصلا وعاش فترة طويلة في بيروت..

ثم تزوج هناك في بيروت للمرة الثالثة من امرأة استرالية تدعى أولغا فبعد استقراره هناك شارك في بطولة 3 أفلام سينمائية تجارية، وتعرف على زوجته هذه على حمام سباحة أحد الفنادق، وتزوجها عام 1968 وسافر معها إلى أستراليا، وانجب منها أولاده “زكريا” و”جوهرة” وسافرا إلى مصر واستقروا فيها لبضع الوقت ثم عادا إلى والدتهما في أستراليا وقدم نافع مسلسل تلفزيوني نجح بشكل كبير هناك، وحصل على الجنسية الأسترالية بعد عرض حلقتين منه، انفصل نافع عن زوجته الأسترالية لانها كانت مدمنة خمور، وتفقد رشدها كل ليلة فطلقها، وتزوج ايهاب نافع للمرة الرابعة من صحفية خليجية تدعى سميرة محمود تعرف عليها في الإسكندرية ثم تزوجها، ووقع الطلاق بينهما بعد أقل من عام بسبب إدمانها الخمور أيضًا..

تزوج للمرة الخامسة من فتاة أمريكية من أصل ألماني، تدعى مونيكا، تعرف عليها في اليونان، كان يعمل وقتها هناك وكان أحد المساهمين في شركة طيران، وكانت الشركة تقيم حفلتين في السنة للشخصيات المهمة، وكانت مونيكا من ضمن الحاضرين، وتحدثا طويلاً وفي نهاية الحفل دعاها على فسحة في لندن تزوجا بالفعل هناك وكانت في العشرينيات من عمرها والدها أقنعها بأنه سيطلقها عندما تبلغ الثلاثين من عمرها، ففضلت أن تطلقه هي، وأرسلت له ورقة الطلاق عام 1982..

 

تزوج للمرة السادسة من الفتاة الأردنية سلمى ولم يستمر زواجهما إلا شهرين فقط،  وكانت متدينة وملتزمة ولا تعترف بالصداقات الأوروبية، فقرر الزواج بها، واتفقا على أن يعيشا أسبوعًا في الأردن، وثلاثة أسابيع في لندن، لكنها بعد شهرين رفضت أن تذهب إلى لندن فطلقها.. تزوج للمرة السابعة من أرملة رأفت الهجان السيدة فالتراود بيتون وفي أحد الحوارات الصحفية قال أن زواجه منها تم بغرض الحفاظ على سمعتها، حيث تزوجها لأن بعض الناس ذكروا إنه يرافقها فلم يجد أمامه سوى أن يتزوجها خاصة أنه كان في هذه الفترة مقلعًا عن الخمور ومبتعدًا عن النساء واستمر زواجهما لمدة 7 سنوات عاش معها 5 منها وهجرها لمدة عامين، ثم عاد إليها لمدة عام، ثم طلقها بسبب استيلائها على أمواله وأنها نصبت عليه حيث أقرضها 260 ألف دولار لشراء منزل لابنتها، وبعد مرور فترة طويلة، طلب منها جزء من المبلغ فأنكرت أنها اقترضت منه أموالاً من الأساس فقام بتطليقها..

تزوج للمرة الثامنة من الإعلامية آمال القاضي عام 1990 وظلا معًا لمدة 7 سنوات، كانا يقيمان في فيلا المعادي المملوكة له، وكتب لها توكيلًا عامًا ببيع الفيلا لأولاده، ففوجئ بأنها نقلتها لأولادها هي فلجأ إلى القضاء، وحكمت المحكمة بتمكينهما معًا بحق الانتفاع من الفيلا، وذهب للإقامة فيها، لكنه بعد يومين تركها وعاد إلى شقته في مصر الجديدة.

شاهد أيضاً

بالفيديو ابنة عبد المنعم مدبولي:” عصبياً وليس بخيلاً ومنعني من الفن وكنت ضرة أمي”

متابعة/ حسانة سليم كشفت أمل عبد المنعم نجلة الفنان القدير الراحل عبد المنعم مدبولي الكبرى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *