السبت , أبريل 20 2024
أخبار عاجلة

غوغل يحتفل بماما نونا كريمة مختار.. اليكم التفاصيل

متابعة/ حسن الخواجة

بعد أيام على الذكرى السادسة لوفاتها في 12 يناير/ كانون الثاني من العام 2017، احتفل محرك البحث غوغل بذكرى ولادة كريمة مختار التي تصدرت الترند على محرك البحث..كريمة مختار واسمها الحقيقي عطيات محمد البدري، تصادف ذكرى ولادتها الـ89 اليوم في 16 يناير/ كانون الثاني، كانت قد ولدت في 16 يناير من العام 1934 وتوفيت في 12 يناير 2017.. وشارك غوغل على الصفحة الرسمية للموقع صورة للراحلة، مع الإشارة إلى اسم كريمة مختار وعيد ميلادها الـ89.. اشتهرت كريمة مختار بشخصية الأم الفاضلة التي أبدعت بتقديمها في أغلب أعمالها. عملت مع بابا شارو في برامج الأطفال الاذاعية في بداية مشوراها، وحصلت على فرصة الالتحاق بمجال السينما بعد زواجها من المخرج نور الدمرداش، وكانت أول تجربة سينمائية لها من خلال فيلم “ثمن الحرية” عام 1964. قدمت الراحلة الكثير من الأعمال التي نالت إعجاب الجمهور، فقدمت شخصية “زينب هانم جاد الله” في مسرحية “العيال كبرت” الشهيرة..كما حصلت على لقب شخصية “ماما نونا” التي قدمتها في مسلسل “يتربى في عزو” في العام 2007 والذي تؤدي فيه شخصية والدة “حمادة عزو” التي قدمها يحيي الفخراني.

كريمة مختار

من بين الأعمال السينمائية والفيلم الذي يعتبر من أقرب الأفلام إلى قلبها فيلم “الحفيد” الذي جسدت فيه دور الأم زينب، لأنه يرصد فترة مهمة في حياة مصر الاجتماعية..لطالما كانت “ماما نونا” محط إشادة ونموذج للأم المصرية من قبل النقّاد..كان الإعلامي وابن الراحلة معتز الدمرداش قد كشف عن بعض صفات والدته، مؤكداً بأنها لم تكن تعرف “الحال المايل” وتتميز شخصيتها بالحنان والطيبة في كل شيء، لكن أمام المبادئ والقيم فهي شخصية أخرى تماماً.. كما أشار إلى ان والدته كانت سيدة اجتماعية جداً وتعشق العائلة ولا تحب حفلات الوسط الفني، واعترف بأن كريمة مختار كانت صارمة في تربيته مع أخيه ولكن وقت اللزوم فقط.

كريمة مختار

من بين الأعمال التي قدمتها في مسيرتها، فوازير “المناسبات” التي عرضت في العام 1988 وشارك فيها إلى جانب كريمة مختار كل من يحيي الفخراني وصابرين وهالة فؤاد.. لدى الراحلة أربعة أولاد من زوجها نور الدمرداش وهم: معتز الدمرداش، هبة الدمرداش، أحمد الدمرداش وشريف الدمرداش.

شاهد أيضاً

انطلاق اوبريت “فــخــــر البريــمـــي” تحت إشراف سعادةالسيد الدكتور حمد بن احمد البوسعيدي محافظ البريمي

كتبت/ مروة حسن(القاهرة) تزامنا مع الإحتفال بأعياد الفطر المبارك إنطلاق أوبريت فخر البريمي الذي استعرض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *