الإثنين , فبراير 6 2023

ربيع فران لآمال فقيه في” صبحية عالحرية”:” ماغي لن تخرج من جلباب زوجة المنتج، ونادين نجيم مشروع، وشيرين بيئة، وهذا رأيي بوفاة وديع جورج وسوف؟1″

استضافت الاعلامية في اذاعة “صوت الحرية” ببرنامجها ” صبحية عالحرية” الكاتب الصحفي والناقد ربيع فران، وكانت حلقة قوية من حيث الاسئلة الجريئة وآراء ربيع الصادمة، كونه صريحاً وعفوياً ولا يجامل في رأيه.. في البداية سألته آمال عن وفاة وديع جورج وسوف فقال ان وفاته على الارجح سببها خطأً طبياً، وان تحفظت أسرة الوسوف عن الخوض في التفاصيل، وأشار الى أن عائلة سلطان الطرب تُعاني اليوم من صدمة جراء الفاجعة التي ألمت بها.. وعلق ربيع بالقول من ان حالة الوسوف كانت صعبة للغاية، و نه من المعيب ان تستغل بعض وسائل الاعلام هذه المصيبة لتسجيل ” سكوبات صحفية”، مشيراً أن للموت حرمة لم يقدروها.. وأكد انه ضد تواجد وسائل الاعلام بالتشييع بهذه القوة، مستنداً الى كلام المطران الذي طلب عدم وجود الكاميرات في الكنيسة الا انهم لم يراعوا كلمته، ووضعوا الكاميرات بالخارج وصوروا في تلفوناتهم الشخصية,”.

وانتقلت آمال للحديث عن الفنان فضل شاكر وكيف ان ربيع اول من قابله في مُخيم عين الحلوة وسألته لماذا انتقد زيارة شيرين عبد الوهاب له، ولماذا وصفهم” بقرطة حشاشين”، فقال ان ضد هذه الزيارة لاسيما وان شيرين لم تأخذ تصريحاً للموافقة على دخول المخيم، كما استنكر وجود زوجها حسام حبيب في المخيم، وعلق على شيرين بالقول:” هي بيئة ولن تتطور علماً انها من اجمل الاصوات بالوطن العربي، وانا معها واستغرب عودتها لحسام حبيب الذي أدعت عليه من انه يُعنفها”..

وعن التعاون الدرامي ما بين نجوم لبنان وسوريا قال انه مع تلك الخلطة، مؤكداً ان نجوم سوريا اشتهروا في لبنان، وعلق على التريو نايت بالقول:” الفكرة قديمة وسالم الهندي لديه عقدة بجمع الفنانين من كل الوطن العربي، وكان بأمكانه ان يجمع نجوم كل بلد على حدة”، وعندما سألته آمال عن رأيه بالمطربة لطيفة اذا لم تكن لطيفة، اجاب على الفور:” كان لازم ما تكون موجودة على الاطلاق!!”.. وعن الممثلة كارول عبود ولماذا وصفها بصاحبة الكاركتير الواحد فقال:” اراها بالمسرح اكثر من التلفزيون والسينما، كونها ممثلة متمكنة من ادواتها على خشبة المسرح، وهي ردت على تعليقي بالشكر ولم تزعل”، وعن الممثلة التي يقول لها برافو، فقال ضاحكاً ” نسيت اسمها”، ثم اردف:” باميلا الكيك التي هي صديقة عزيزة واراها ممثلة قوية بكل المقاييس”.. وعن النجمة نادين نسيب نجيم اشار بالقول:” هي مشروع ممثلة وانا أحب سيرين عبد النور وتطورها لنفسها كممثلة”..

الاعلاميون امال فقيه وربيع فران وابتسام غنيم

وعن النجمة ماغي ابو غصن قال: “ما عم تطلع من جلباب مرت المنتج، ولا تقنعي بالتمثيل الدرامي”، وهنا علقت الاعلامية امال فقيه عن رأيه الايجابي بستيفاني صليبا وكيف اثنى على تمثيلها في مسلسل” دقيقة صمت” وهو الناقد الذي ” لا يعجبه العجب” فرد على الفور:” ستيفاني ذكية وبشوفها نجمة وممثلة شاطرة!!”.. واخيراً سألته الاعلامية امال فقيه عن السكوب الذي سجله مع المخرج نجدت انزور الذي شتم حينها فيلم ” الرسالة” للمخرج العالمي مصطفى العقاد والذي وصفه بالفاشل، وكيف التقى بعدها بالمخرج العقاد وأسمعه التسجيل فرد ضاحكاً:” مش جقجقة ولقلقه، كل ما في الامر اني كنت اريده ان يرد على كلام انزور لانه يملك حق الرد”.. حلقة شيّقه وقوية بأمتياز، تعرف الاعلامية آمال فقيه من أين تؤكل الكتف، ومتفردة في انتقاء ضيوفها من كافة المجالات، ذكية بطرح الاسئلة وتناور وتحاور وتتقن ادارة الدفة.. وربيع فران شهادتنا به مجروحة، فهو الصحفي المتمكن من رشاقة قلمه، والناقد الساخر، والصريح الذي لا يكذب ولا يتجمل.. حلقة تستحق علامة عشرة على عشرة مع نجمة تقدير.

شاهد أيضاً

سمير عمران لآمال فقيه بـ”صبحية عالحرية”:”كنت أزهرياً وانتقلت للقدود الحلبية وهؤلاء الفنانات يلبسن ويرقصن حلو

بأغنية ” فوق النخل” أفتتح المطرب سمير عمران حلقة ” صبحية عالحرية” مع الاعلامية آمال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *