الإثنين , فبراير 6 2023

بالفيديو..الأسطورة بيليه 47 عاما من الفن، أحب زبيدة ثروت ومثل مع ستالون

متابعة/ حسانة سليم

رحل بيليه الذي يعد واحدا من أفضل لاعبي كرة القدم على مدار التاريخ، بعدما حقق إنجازات رائعة مع منتخب بلاده من بينها الفوز بلقب كأس العالم 3 مرات..لم يكن بيليه لاعبا لكرة القدم ثم وزيرا للرياضة في بلاده لاحقا، لكنه كان أيضا مهتما بالسينما والتمثيل، واحترف الفن إلى جانب الرياضة..وفيما يلي نستعرض لمحات من الفنان بيليه، الذي امتد إلى 18 عملا فنيا خلال 47 عاما (1969-2016) حملت اسمه كممثل وأحيانا كمؤلف ومنتج..

شارك بيليه في بطولة مسلسل الخيال العلمي “الغرباء” أو Os Estranhos، سنة 1969 وقبل عام واحد من فوز منتخب البرازيل بلقب كأس العالم 1970، الكأس الثالث لأسطورة كرة القدم الراحل.. ودارت فكرة المسلسل حول مقابلة بيليه للفضائيين، بعد وصول الإنسان إلى سطح القمر..ظهر بيليه في الفيلم الكوميدي الذي تم تصويره عقب تحقيقه لقب كأس العالم 1970، وعُرض عام 1971..وظهر بيليه في الفيلم بشخصية الدكتور أرانتس كما ظهر بشخصيته الحقيقية..تم عرض الفيلم عام 1972 وتناول قضية شائكة في المجتمع البرازيلي وهي العبودية لأصحاب البشرة السمراء.. ولعب بيليه دور شيكو بوندادي الرجل الذي يعمل على تحرير العبيد وتهريبهم من الأسر، بمساعدة مجموعة من أصحاب البشرة السمراء الذين جندهم لخوض معركته..

لعب بيليه دور لاعب كرة قدم يدعى لويس فيرنانديز، في الفيلم الذي تم عرضه عام 1981، وهو أول أعماله بعيدا عن السينما البرازيلية..وشاركه بطولة فيلم Victory عدد من النجوم بينهم سيلفستر ستالون، مايكل كين إلى جانب بوبي مور نجم الكرة الإنجليزية.. وتدور أحداث الفيلم في فترة الحرب العالمية الثانية حول رغبة عدد من الضباط النازيين في إجراء مباراة بين نجوم كرة القدم الألمانية وفريق من أسرى الحرب، ويقرر السجناء استغلال المباراة لمحاولة الهرب.. الأعمال التسجيلية والوثائقية التي ظهر فيها بيليه كثيرة، حيث صور فيلم تعليمي مدته ساعة يشرح فيه كيفية تعامله مع الكرة ” Pele, the Master and His Method”، وظهر في أعمال آخرى بشخصيته ومنها فيلم ” Mike Bassett: England Manager” ومسلسلات ” The Clone”، ” O Salvador da Pátria”.

الفيلم من إنتاج وتأليف وبطولة بيليه، وتم عرضه عام 1980..ظهر بيليه في الفيلم بشخصيته الحقيقية، حيث تدخل لمساعدة مجموعة من الأطفال الفقراء في الحصول على حياة أفضل باللعب لصفوف فريق الشباب في نادي سانتوس..عام 1986 كان بيليه هو لاعب كرة القدم الأفضل في التاريخ، لكنه ظهر في الفيلم الأمريكي Hotshot بدور سانتوس، البرازيلي الذي يساعد اللاعب الأمريكي جيمي كريستيدس ليصبح الأفضل في التاريخ..ظهر بيليه في الفيلم الدرامي الذي تناول قصة حياته، بدور شرفي، عام 2016 إلى جانب مشاركته في إنتاج العمل..

لعب كيفين دي بولا شخصية بيليه، بينما تواجد أسطورة الكرة البرازيلية كشخص يجلس في بهو أحد الفنادق بينما يمر بجواره بيليه..روت الفنانة الراحلة زبيدة ثروت قبل 7 سنوات قصة طريفة عن بيليه، حيث تصادف نزولهما سويا في نفس الفندق أثناء زيارة الكويت.. وقالت زبيدة ثروت إن بيليه كان يطاردها أينما تواجدت، وعرض عليها الزواج والسفر معه إلى البرازيل، لكنها لم تستطع التفاهم معه بسبب عدم إجادته للغة الإنجليزية أو العربية، مؤكدة أنها كانت تنظر إليه دون أن تفهم ما يقوله..

وقالت ثروت خلال مقابلة على شاشة قناة “الحياة” المصرية، إنها كانت تزور الكويت عندما التقت مصادفةً ببيليه الذي أبدى إعجابه بها من النظرة الأولى.. وأضافت أنها تلقّت حينها دعوة من وزير كويتي لحضور حفل افتتاح أحد المهرجانات في العام 1973. وأضافت أنها دخلت إلى مكان إقامتها في الفندق وفوجئت بحشود تتجمّع حول أحد الأشخاص، ولاحظت أن المكان مليء بأكاليل الورد.. وتابعت أن إعجاب بيليه بها دفعه إلى أن يُلبسها طوق ورد قبل أن تعلم أنه اللاعب الشهير. وكشفت في المقابلة نفسها أن بيليه اتّصل بها عبر الهاتف بعدما عادت إلى مصر، كما أعلنت عن عدم حبّها للعبة كرة القدم.. وأردفت زبيدة ثروت بالقول: “بيليه كان هيتجنن عليَّ، وطلب خطبتي والزواج مني؛ ووصل بيه الأمر أنه أراد أن يخطفني، وكان بيطاردني في كل مكان أذهب إليه، حتى تخلصت منه بالركوب معه في الطائرة والنزول منها قبل أن يعرف بذلك، وحين علم صديقي عزت العلايلي بالأمر، طلب مني بإلحاح أن أصطحبه لكي يلتقط صورة معه”.

 

 

شاهد أيضاً

غادة ايهاب نافع:” والدي تزوج والدة دودي الفايد وأرملة الهجان فطلب رشدي اباظة أُمي ماجدة للزواج!!”

متابعة/ حسانة سليم روت الفنانة غادة نافع كواليس ارتباط والدها الفنان الراحل إيهاب نافع بالإعلامية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *