الإثنين , فبراير 6 2023

hadi prouction:” باميلا بطلة من بلادي ولواء الانسانية عباس ابراهيم ساعدنا بأستعادة أطفال آية وهذه تفاصيل قضية ليليان شعيتو؟”

كتبت/ حسانة سليم

استقبلت الإعلامية في إذاعة “صوت الحرية” آمال فقيه ضمن برنامجها الصباحي “صبحية عالحرية” الإعلامية آية قبيسي من فريق عمل hadi production وكالعادة كان الحوار غنياً جدا، حيث اضفى على المستمعين جوا من الثقافة والمعلومات الصحافية الشيقة،  حيث تكلمت آية عن جميع المبادرات والمساعدات التي يقومون بها في hadi production..وعندما علمنا في الـ elmaw2a3.net عن هذه المقابلة حضرنا للإذاعة،توجهنا مباشرة الى هناك كي تحصل على حديث صحافي من آية وزميلاتها المتواجدات معها ..وبالفعل لدى وصولنا تعرفنا على  لارا حمود وآية قبيسي وحنين أمهز، اللواتي عرّفن عن قناة  hadi production  من انها قناة اجتماعية هادفة، تعنى بالتقارير الاجتماعية والدعايات والإعلانات، وفيها برنامجاً مخصصاً للحالات الإنسانية، وانهن يعملن كمراسلات حيث يصورن ويغطين الأحداث الاجتماعية.. معهن كان التحقيق التالي:

* آية أخبرينا عن موقعك في hadi production؟-انا مديرة مكتب الجنوب،ومراسلة أيضا.. جميعنا كفريق نعمل كخلية نحل فاستاذ هادي يرانا جميعنا مدراء والقناة لكل شخص منا كي تقدم ما لدينا من القلب.. hadi production هي قناة اجتماعية هادفة تعنى بالتقارير الاجتماعية والدعايات والإعلانات، وفيها برنامجاً مخصصاً للحالات الإنسانية.

الممرضة باميلا ووالدة الاطفال

*لارا حدثيني عن موقعك في  hadi prouction؟
– كما قالت وميلتي آية ،هي قناة اجتماعية هادفة تعن بالقضاية الانسانية والحالات المستعصية التي يتعرض لها الناس،وفيها قسم مخصص للاعلانات والدعايات، وبالتالي خصصنا برنامحا يعنى بهموم الناس، فنتبى تلك الحالات بغية مساعدتهم .. موقغي بها مراسلة ومديرة مكتب بيروت، ونغطي التقارير الاجتماعية، ونصور ونتقصى عن أدق التفاصيل لمطلق حالة ونتابع الاخبار على الارض، وبالتالي على السوشيل ميديا ونقوم بعملية بحث على تقاريرنا ونتواصل مع الزبائن والعملاء.

آية واطفالها

*اكثر قضية انسانية لامستك او شعرت انكم خققتم من خلالها انحازا مهما؟
-(تقول لارا) نحن خلال اربع سنوات متذ تأسيس قناة hadi production كان هدفنا انسانيا صرفا، علماً اننا لسنا جمعية انسانية، وكل ما في الامر اننا خصصنا برنامجا انسانيا لتلك الحالات، لكن بالمقابل نشحع المشاريع الفردية وندعمها، وكل هذه الامور مصورة، وبالتالي هناك الكثير من المستجدات التي تحصل وكلها خلف الكواليس وايضاً صورناها ونتحفظ عن بثها لعدة اسباب،(وتضيف لارا) لا يوجد قضية انسانية معينة لامستني دون غيرها، لان كل قضية تدخلنا بها عملنا فيها من كل قلبنا وبكل تفاصيلها ،حتى المعنيين أي اصحاب القضية يتحولون الى اصدقاء وتصبح العلاقة بننا وبينهم مثل الاهل، القضية نأخذها على عاتقنا من الالف للياء، وفريق عملنا يتقصى كل ما يحصل واحيانا اصخاب القضية هم من يتصلون بنا ويطلبون معونتنا، لاننا مسبقا زرعنا مصداقية واضحة (وتابعت) كل القضايا عملنا فيها بنفس الجهد والمثابرة لتحقيق الهدف المنشود.

اللواء عباس ابراهيم

*قضيتا الممرضة باميلا التي انقذت الاطفال الرضع الثلاثة لحظة وقوع الانفجار في 4 آب، وقضية ليليان شعيتو التي اصيبت ايضا بالانفجار احذثتا ضجة كبيرة؟
_(تقول لارا) في الذكرى الاولى لانفجار بيروت قمنا بزيارة باميلا خلال ساعات ،واجرينا معها الحوار ،وبعد ساعة بث التقرير ونال انتشارا واسعا ً،وقنوات عالمية طلبت ان تأخذه منا مع حفظ وذكر اصحاب حقوق النشر.. (وتقول ايه) قضية ليليان ليست شخصية بل انسانية ومهمة للغاية كنا نتابعها منذ البداية وفي ذكرى السنوية الثانية للانفجار، علمنا انها لا ترى ابنها وعلاحها توقف من المستشفى ويجب ان تسافر للخارح للعلاج، ولجأ اهلها الينا لنساعدها، فذهبنا الى المستشفى وشاهدنا خالتها ومسكنا يدها عندها تحركت قليلا.. (وتعلق) والحالة النفسية تلعب دورا في تخسن الصحة بدليل ان ليليان رغم انها كانت في الغيبوبة الا ان كل تفكيرها كان مع طفلها، وكانت تضم دمية الى قلبها لأعتقادها من انه ابنها وكان المشهد مؤلما ومؤثرا للغاية.

في المطار لحظة وصول الاطفال

*لكن زوحها قال انه كان يزورها؟
_(ترد ايه)لم تكن تشاهد طفلها لانها بالغيبوبة لكن حواسها كانت تعمل، ومن خلال جهود hadi production الجبارة استطعنا ان نحعلها ترى ابنها وذلك بعد ضغط اعلامي كبير وبتوثيق قانوني وهكذا كان.
*عملكم محفوفاً بالمخاطر؟
_(تقول حنين) مهنتنا عي البحث عن المتاعب، وعندنا نتبنى قضية ندخل بها الى العمق، والحمدلله مصداقيتنا اكبر دليل على ذلك، كما ان لدينا صداقات مع شخصيات اجتماعية مرموقة تُساعدنا بتجاوز بعض المخاطر التي قد نتعرض لها.

فريق عمل hadi production

*من يدعم hadi prouction؟
_(ترد اية) لا احد رب العالمين هو الداعم ،وسبحانه وتعالى يوفقنا في كل خطواتنا (وتعلق لارا) لدينا دعايات واعلانات تدعمنا مادياً لكن لا يوجد سبونسورات ابداً، ونحن برعاية انفسنا وحهودنا اثبتنا انفسنا وندعم بعضنا البعض للنجاح اكثر
*لكنكم تتعرضون للحرتقات؟
_(تقول لارا)كل ناجح هناك من يصوب على نجاحاته ويثني عليها، وهناك من يزكزكه بتفاصيل صغيرة، هذه الثغرات بالنسبة الى هؤلاء فشل، لكن بالنسبة الينا دروسا نستقيد منها (وتقول حنين) الاخفاق بمكان ما ليس معناه الفشل، وبكفينا شرف المحاولة (وتعلق اية)خلال ازمة البنزين علمنا ان احدى المحطات لديها البنزين وتتمنع عن التعبئة للناس الذين كانو بالطوابير ،فقصدنا صاحب المحطة وتكلمنا معه واعطى الناس النزين، وقدمنا للجميع القهوة وتحدثنا وتصورنا ودبكنا وحولنا الازمة الى بهجة وانتهى الموضوع ،البعص احب ما فعلناه وآخرون انتقدوا لمجرد النقد الذي لم يكن حينها بناءـً ومع ذلك كنا سعداء لاننا ساهمنا بحل ازمة البنزين.. نحن مع النقد البناء وليس الهجوم المبطن بالنقد الجارح.. الناس اجناس هناك من يحبنا وبالتالي يوجد العكس، لكن الحمدلله هناك كثر يثقون بـ hadi production، و المهم ان فيديوهاتنا وصلت للعالمية وصارت حديث الجميع ومحل ثقة..(وتقول لارا) هؤلاء ليسوا بنقاد بل بحاقدين يحاولون تقليدنا بشتى الطرق(وتضيف اية)تقاريرنا صنع افكارتا وحهودنا وطموحنا الذي هو بخالةبحث دائم عن الافكار الجديدة، وكيف نتطور باساليب جديدة، لكن المقلدون “نفسهم” كان قضيرا للغاية.

آية وحنين ولار مع الزميلة ابتسام غنيم

*لكن من الجميل ان تتحولون لقدوة لمن يريد ان يحذوا  حذوكم؟
_(تقول ايه)”مش غلط والله يوفق الجميع على عمل الخير” ، لكن من المعيب ان يحاربوننا باساليب ملتوية
* ولارا ما هو موقعك فيhadi production؟
_انا مديرة مكتب بيروت وحنين في الماركيتنغ والاعلانات وتتواصل مع الزباىن وايضا مراسلة، نحن نعمل بروح العائلة الواحدة وكثيراً ما نترك مكاتبنا وننزل على الارض لنواكب الحدث، وكثيرا ما نتسابق اذ كل واحد فينا يريد ان ينجز قبل الاخر، وهذا الشغف يحعلنا نحقق النجاح في مساعينا الخيّرة.. (وتقول حنين) احيانا يتصلون بنا عند الساعة السادسة صباحاً، وبأقل من غشر دقائق نكون حاهزون للعمل والتقصي (وتقول اية) السرعة بالانجاز تجعلتا نحقق النجاح بأسرع فترة زمنية، اذ لا مجال للهو عندنا، حتى امورنا الاسرية والشخصية نضعها جاتبا ساعة الجد بالعمل.

آية قبيسي مع الاعلامية امال فقيه

*من صاحب القناة الاساسي؟
_الاستاذ هادي العسل،، هو اعلامياً منذ ١٥ سنة ،وقبل ٤ سنوات قرر ان يفتتح قناة خاصة به عبر كل مواقع التواصل الاجتماعي، ولدينا الملايين من المتابعين، ودائما نقدم للحمهور جوائزاً مالية وهدايا، وعندما استضافتنا الاعلامية امال فقية ببرتامجها “صبحية عالحرية”عبر اثير” صوت الحرية” قدمنا حوائزاً مالية للمتصلين واسعدناهم (وتعلق لارا) تواصلنا المستمر مع الناس جعلنا على تماس دائم معهم.

الام تحتضن طفلها الذي اجروا له عملية زراعة قلب

* نجاحكم فرض نفسه لكنكم بالتالي مغيبون من الجهات الاعلامية الاخرى؟
_ (ترد آية) علما ان مواقعاً ومحطات كثيرة تأخذ للتقارير مع اللوغو وتنشرها ، لكنهم بالمقابل لا يتواصلون معنا البته
*يطبخون السم بالعسل؟
_ (تقول اية) معقول؟ ربما يكون نجاحنا حجر عثرة بطريقهم، وسأقول لك شيئاً احدى القنوات المعروفة جداً، ولا داعي لذكر اسمها، علمنا ومن مصادر موثوقة من انها اجرت اجتماعا لكل المعدين الذين عندها، وطلبت منهم مراقبة برامجنا وانحازاتنا، وان يقدموا نفس الافكار لكن ببعض التغييّر من صيغة الطرح ببرامجنا ومع ذلك اخفقوا (وتقول لارا) دائما نبتكر كل ما هو جديد وكثر يعمدون الى توجيه المعدين خاصتهم لكي يسيرون على نهحنا، لكننا دائماً في حالة تغييّر بطرح الافكار وتناول القضايا وهذا ما يربكهم.

باميلا مع الاطفال الذين انقذتهم من الموت

* من العقل المدبر في hadi production؟
_(ترد حنين) كلنا نعمل بنفس الهمة، ونطلق على اتفسنا تسمية خلية النحل(وتعلق لارا) استاذ هادي صاخب القناة دائما يقول لنا انتم اصخاب القناة، وكل فرد منكم مديرا بمنصبه، كلنا نعمل بقلب واحد وطوال الوقت بحالة تأهب.. وفي النهاية كل الخبرة التي اكتسبناها يعود الفضل فيها للاستاذ هادي(وتقول خنين)كلنا مؤمتون بفكرة الفريق لذا نحقق النتيجة المرجوة ونضع في كل موضوع كل طاقتنا ما يعزز خطواتنا، وبالتالي نترك سمة حلوة وبصمة خير، والحمدلله الوتيرة كل يوم ترتفع من نجاخ لاخر.

hadi production

*هذه الوتيرة قد يخترقها احدا بهدف الايقاع فيما بينكم؟
_(تضخك اية)ن خن محصنون ومتمسكون ببعض، بدليل اننا اليوم نحن الثلاثة نتحاور معك، ولا مجال للغرة بيننا ،ولا نسمح لاحد بالتدخل بيننا، وبالتالي استحالة ان يخترقنا احدا، كلنا متفقون على ان ندعم بعضنا ولا ندير اذانتا للحاقدين.. نحن اخوة اكثر منا كزملاء وزميلات وعيننا دائما على النجاح سوياً ويداً بيد.

بطلة من بلادي باميلا

*ماذا عن حكاية ايه؟
_هي سيدة منفصلة عن زوجها الذي اخذ الاولاد وسافر بهم الى جهة مجهولة، ولم تعد تراهم وبقي هناك لاشهر، تواصلنا معها ونسقنا مع القوى الامنية وعلى رأسهم اللواء عباس ابراهيم الذي تبتى معنا تلك القضية، وحينها لقبباه بلواء الانسانية حيث انه تابع مع السلطات التركية أدق التفاصيل، وعندما وصلو الى لبنان اخذنا الاطفال من الطائرة الى خضن والدتهم ولازالو حتى اليوم معها( وتقول ايه) الام لجأت الينا بعدما تيقنت من اننا  دعّمنا حسرا للعبور بيننا وبين الناس لحل مشاكلهم، وكانت واثفة بنا الى ابعد حدود والحمدلله نجحنا بلم شملها مع اطفالها.

المراسلات لارا وحنين وآية

*هل ستتخطون حدود لينان؟
_لدينا مكاتبنا في قطر دبي والعراق، وقريباً في ابيدجان كما تخطينا بعدسةhadi production بلاد الاغتراب، اذ صاروا يشاهدون لبنان من اقصى الشمال الى اقصى الجنوب. ومؤخراً يوجد شخصاً وقع عقدا مع ٤٠ مدرسة في العرق أي تبناها من خلالنا
*ومصر اليست ببالكم؟
_ طبعا ام الدنيا ببالنا انشالله

شاهد أيضاً

الفنانة التشكيلية زينة نصار:” ابنتي مُلهمتي وهذا ما تُضيفه المرأة برسوماتها؟”

حوار/ ايناس الشامي بدأت بالرسم في العام 2016 اكتشفت موهبتها بالصدفة، ثم كرّست وقتها لتعلّم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *