الجمعة , مارس 29 2024

فلوكس لن يُعيد “سيدتي الجميلة” وبماذا علق احمد السقا على كلام فؤاد المهندس؟

متابعة/ حسانة سليم

قال الفنان فاروق فلوكس، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «مصر جديدة»، الذي تقدمه الإعلامية إنجي أنور عبر فضائية «ETC»، مساء الاثنين، إنه يرفض إعادة تقديم مسرحية «سيدتي الجميلة»، مشيرًا إلى أن المسرحية مصرية صميمة، رغم أن النص الأساسي للكاتب برنارد شو… وأضاف أن بطلة العمل في نص برنارد شو، بائعة ورد تتحدث بصورة معينة، لافتًا إلى أن البطل أستاذ معلم لغات.. وقال الفنان فاروق فلوكس أن الشخصيات تحولت في «سيدتي الجميلة» إلى أستاذ وفتاة سارقة، مضيفًا: «تستدعي وجود شخوص أخرى ومناخ آخر غير بائعة الزهور، أصحاب العمل ومنهم المؤلف بهجت قمر، كان لهم تصور آخر، بعيد كل البعد عن التصور الأساسي لبرنارد شو».

 

 

وأشار قال الفنان فاروق فلوكس إلى أن «سيدتي الجميلة» إحدى أيقونات المسرح المصري، قائلًا إن أسعار التذاكر لدخول المسرحية كانت رخيصة جدًا، وبلغت أعلى قيمة لها 96 قرشًا.. وتابع: «زجاج المسرح كان مدهون بالأزرق بسبب الغارات عام 1969، المناخ نفسه كان صعبًا، وأمام باب المسرح كان مبني بالطوب أحمر، دور فؤاد المهندس يدرس فهو عميد المهنة وعميد التمثيل، ولا أعيب في أحمد السقا، بس مش عارف مين ريم مصطفى دي»، حسب وصفه.. وتساءل عن سبب تقديم المسرحية لمدة 5 أيام، مناشدًا تقديم مسرحية مقتبسة عن رواية «زقاق المدق»، وخاصة أن السيناريست أيمن بهجت قمر، لديه النص الذي كتبه والده بصورة جديدة.. وروى أنه نصح أيمن بعدم إعادة تقديم المسرحية، مضيفًا: «قلت له مينفعش، باعتباري عمه وكنت صاحب والده وحاضر كواليس الرواية وكتابتها يا إخوانا حرام هتطلع شيء مشوه، لما يطلع شيء مشوه بالألوان هو اللي هيتذاع والأبيض والأسود لا، أنا مليش مأرب ومش عاوز أعمل دور، أتحدث عن أيقونة جميلة في المسرح المصري ولازالت، ميصحش نشوهها».. ويُعيد أحمد السقا مسرحية «سيدتي الجميلة» على خشبة المسرح مجدداً بعد 53 عاما من تقديمها عام 1969 بطولة النجمين فؤاد المهندس وشويكار، وأصبح العمل من أيقونات المسرح المصري حتى وقتنا هذا، وهي إحدى روائع الكاتب المسرحي برنارد شو، ويجسد أحمد السقا شخصية كمال التي قدمها فؤاد المهندس، فيما تجسد ريم مصطفى شخصية صدفة التي قدمتها شويكار.

السقا يرد على منتقدي اعادة المسرحية

أعرب الفنان أحمد السقا، عن سعادته بدوره في مسرحية سيدتي الجميلة ورد أحمد السقا على سؤال: لماذا قررت تقديم سيدتي الجميلة على المسرح وأحياؤها مرة أخرى ؟.. ألم تخف من الانتقادات التي وجهت لك؟.. وتابع النجم أحمد السقا  : “ليه تحرموني اني أقدم حاجة عن فنان عظيم بحبه “فؤاد المهندس”.. وأنا كان نفسي أقدم مسرحية من أعماله العظيمة التي أثرى بها الفن المصري، ولا شك أن المسرحية ستظل في وجدان كل الجمهور العربي، ولذلك لا تحرموني من تجربة جديدة ستكون في تاريخي المهني” .

ماذا قال فؤاد المهندس عن أحمد السقا ؟

وأضاف نجم الأكشن المصري : “الفنان العظيم فؤاد المهندس في إحدى اللقاءات التليفزيونية صرح وقال أنه بيحب أحمد السقا، ولذلك أكن له كل الحب والاحترام، ومن تلك المنطلق قررت اني أقدم حاجة عن الفنان العظيم فؤاد المهندس “.. وعن الانتقادات التي طالت العرض المسرحي قبل عرضه.. أكد أن أغلب الأعمال التي قدمها العظماء يتم إعادة تقديمها بشكل عصري وحديث، وهذا لم يجرح الأعمال الأصلية ، على العكس، فكلها أعمال قيمة ولها تاريخ كبير، ولم يمنع من تقديم تلك الاعمال خاصة إذا كانت ناجحة ولها بريق مع الجمهور مثل سيدتى الجميلة .وأعلن الكاتب أيمن بهجت قمر عن طرح البرومو الدعائي الأول لمسرحية “سيدتي الجميلة ” بطولة أحمد السقا و ريم مصطفى وعدد من النجوم والمقرر عرضها في فعاليات موسم الرياض علي مسرح “بكر الشدي – البوليفارد الرياض”، على أن يبدأ عرضها ابتداء من الغد وحتى 10 من ديسمبر الجاري.. ويتضمن البرومو لقطات استعراضية للفنان أحمد السقا في شخصية “كمال الطاروطي”، و أيضا الفنان ” عبد الرحمن محمد ” والذي يلعب دور ” حسن مفتاح “، وعلق الكاتب أيمن بهجت قمر على البرومو عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي ” فيسبوك” قائلا:”سيدتي الجميله من ٦ ديسمبر لـ١٠ ديسمبر بموسم الرياض مستنيينكم “.

 

شاهد أيضاً

اليسا عن حبيبها:” ليس لبنانيا ويكبرني بعامين وشايب وثري و….”

متابعة/ حسانة سليم أشارت النجمة اليسا في حوار جمعها بالإعلامي عمرو أديب في بودكاست Big …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *