الأربعاء , أبريل 24 2024

“صبحية عالحرية”.. لامال فقية حلقة كلها اسرار عن سمير صبري وماذا عن خطوبته للنجمة يسرا ومساندته لنور الشريف؟

متابعة/ حسانة سليم

حلت رئيسة تحرير الـelmaw2a3.net ضيفة على برنامج” صبحية على الحرية” مع الاعلامية امال فقية عبر أثير “صوت الحرية”، وكانت الحلقة مخصصة للنجم الكبير سمير صبري الذي رحل عن عالمنا قبل ايام تاركاً أرثاً كبيراً من الفن الخالد والبرامج التلفزيونيوة والاذاعية..

الاعلاميتان ابتسام غنيم وامال فقيه والمخرج محمود عواد

واستهلت الكاتبة الصحفية ابتسام حديثها عن النجم الراحل من انها التقت به عدة مرات في بيروت ومصر، ولكن الحوار الشامل معه كان غقب ثورة يناير، وذلك بعدما علمت انه مصاب بكسر في قدمه، وانتقل للسكن من شقته بالزمالك، الى شقته في المهندسين، وكانت بصحبتها صديقتها الاعلامية نارمن الطاهر.. وأشارت الاعلامية غنيم من انها تجولت في منزل الراحل وسمح لها بالتقاط الصور التي تجمعه بالنجوم والرؤساء،.

وقالت من انه كان شخصية رائعة ومثقفة ويُحب الخير للجميع، وانه حاور الجاسوسة انشراح التي لعبت دورها الفنانة اسعاد يونس في مسلسل” سقوط في بثر سبع”، وانه قال لها انه كان كارهاً لتلك الشخصية الخائنة، لكنه تعلم من اساتذته ان يحاور اياً كان بمنتهى الادب والاحترام.. واشارت من انه حدثها عن علاقته بالراحلة الفنانة الكبيرة تحية كاريوكا، الذي لازمها طيلة ثلاث سنوات الاخيرة من حياتها، وانه أطل بشخصيته الحقيقية في المسلسل الذي يتناول حياتها، مؤكداً انها شخصية فريدة من نوعها وكان لها انجازات بمساعدة الجيش المصري بمحاربة الاحتلال الانكليزي لمصر..

مع شادية بأغنية “سكر”

واكدت الاعلامية غنيم ان سمير صبري مشهوداً له وقوفه الى جانب رفاقه وقت الشدة وذلك بشهادة النجم الراحل نور الشريف، الذي اعلن اثناء مرضه ان سمير الوحيد الذي يتصل به يومياً، وانه اثناء الهجوم عليه ابان تقديمه فيلم ” ناجي العلي” وتمت محاربته، بيّنت له الأزمة معادن الاصدقاء، اذ كثر ابتعدوا عنه بأستثناء سمير صبري الذي ظل الى جانبه يرفع من معنوياته، مشيرة الاعلامية غنيم من ان كلام نور الشريف موثقاً عبر اليوتيوب..

مع الشحرورة صباح

وعن حياته الخاصة اكدت انها لم تسأله عن اموره الشخصية، لكنها تعلم جيداً ان له ابن دكتور اسنان يقيم في لندن، وانه انجبه من زوجته البريطانية التي ارتبط بها في سن العشرين، ثم وقع الانفصال بعد ست سنوات، وان ابنه عندما كبر وعرف مدى شهرة ابيه قال له بالحرف:” اليوم ادركت لماذا ضحيت بي”، علماً ان النجم الكبير لم يترك ابنه بل كان دائم السؤال عنه، وكل ما في الامر ان تربية الاجانب تختلف عن تربية العرب.. واشارت غنيم من ان سمير بفترة معينة ارتبط بالنجمة يسرا بخطوبة قصيرة ثم انفصلا ولكن بقيا اصدقاء جداً، مُعلقة اي الاعلامية غنيم من ان يسرا حينها كانت على خلاف مع والدها وربما كان مشروع الارتباط خدعة لتهرب من براثن والدها القاسي..

مع الاعلامية ابتسام غنيم

 

وبالنسبة لعلاقته بسماح انور فهو اكد انه احبها واحضر لها خاتم الخطوبة ثم تراجعا عن الفكرة بسبب فارق العمر، لكن صداقتهما بقيت حتى لحظاته الاخيرة من الحباة.. واشارت من انه كان يحب المطربة الشحرورة صباح جداً وانه كان اول الحاضرين لجنازتها في لبنان، وان انتحار داليدا صدمه، ومن ان الرئيس السادات لم يمنع برنامجه” النادي الدولي” بسبب فيفي عبده، وانه حصل لغط واوقف البرنامج لفترة ثم أُعيد بثه.

سمير صبري ويسرا ايام الخطوبة

وتم اذاعة فيديو للنجمة نجوى فؤاد التي تحدثت عن صداقتها العميقة لسمير صبري وكانت تبكي وتؤكد انه اكثر من اخ بالنسبة لها، متمنية على الجميع عدم ادعاءات اقاويل حول المرحوم مؤكدة ان الذي اجرى مداخلة مع اعلامية عبر احدى القنوات ليس بزوج شقيقته، لان سمير ليس له اشقاء.. وهنا اشارت الاعلامية غنيم من ان سمير صبري قبل ثلاث اعوام حين كرمه مهرجان القاهرة السينمائي الدولي الذي كان يترأسه الكاتب محمد حفظي، فجر مفاجأة على المسرح وعلى الهواء وهي ان نجوى فؤاد من المساهمين بأقامة مهرجان القاهرة الذي عمره 45 سنة ولم تتم دعوتها.. الامر الذي اقام الدنيا ولم يقعدها، لسبب ان سمير يُحب قول كلمة الحق وانصاف زملائه ويكره المجاملات.. وان المفارقة ان رحيل سمير صبري تزامن مع سنوية زميل عمره النجم سمير غانم الذي جمعتهما صداقة عمرها 60 سنة وقدما محموعة من الاعمال قاربت 30 فيلماً

مع داليدا

كما اشارت انه اجرى سبقاً صحفياً بمحاورته لمحمد علي كلاي، ومن انه اعاد سامية جمال الى الفن كي تُسدد كل ديونها.. وكان ايضاً مداخلة من الاعلامية هويدا عبد الوهاب التي شكرت اذاعة ” صوت الحرية” والمذيعة امال فقيه لاعدادها وتقديم جلقة عن النجم سمير صبري.. بالاضافة الى مداخلة مخرجelmaw2a3.net حسن الخواجة التي كان له كلمة مؤثرة عن الراحل والحلقة وايضاً زميلته غنيم التي حاورت كبار النجوم.

النجمان سمير غانم وسمير صبري

الحلقة كانت متميزة وعرض مخرج الحلقة محمود عواد صوراً للنجم الراحل، بالاضافة الى اذاعة اغانيه مثل ” سكر حلوة الدنيا” التي غناها مع شادية ولجنها بليغ حمدي، واغنية “انت ايه حكايتك” التي غناها لميرفت امين بفيلم ” العيال الطيبين” ولحنها الموسيقار عبد الوهاب..

يحاور الجاسوسة انشراح

حلقة راقية عن نجم كبير وقدير اثرى الفن العربي بمجموعة من الافلام والمسلسلات والبرامج التلفزيونية والاذاعية والاستعراضات الراقية، ولمع نجمه في الوطن العربي والعالم كونه حاور شخصيات عالمية مثل مانديلا وكيسنجر.. برافو للاعلامية امال فقية لحلقتها المميزة وتقديرها للعمالقة، وتحية للأعلامية ابتسام غنيم التي دائماً مُتفردة بحواراتها مع الكبار.

مخرج الحلقة محمود عواد
الاعلاميتان ابتسام غنيم وامال فقيه

شاهد أيضاً

الاديبة ريتا بدر الدين:” المشهد الخاطف بين نجيب ساويرس والفرد هتشكوك”

بقلم الاديبة/ ريتا بدر الدين ما يتميز به شهر رمضان المبارك هو بكثرة الخيرات وبالقدرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *