الخميس , أبريل 25 2024

صباح تحدت الجميع وغنت لفؤاد المهندس في رمضان ” الراجل ده حيجنني” وماذا عن غيرة شويكار؟

اعداد/ حسن الخواجة

تعد أغنية الراجل ده هيجنني لـ صباح وفؤاد المهندس من أشهر علامات الشهر الكريم، ودويتو أسطورى نجح ببساطته فى أن يكون من معالم بهجة رمضان، ورغم مرور ما يقرب من 60 عامًا علي الأغنية، إلا أنها مازالت محفورة في أذهان الجمهور وينتظرها المشاهدين في رمضان كل عام.. وتعبر الأغنية عن معاناة الزوجة خلال الشهر الكريم مع كثرة طلبات زوجها، وهناك قصة جميلة وراء تعاون الشحرورة وفؤاد المهندس، حيث كانت صباح تزور فريد الأطرش وهناك التقت بالشاعر حسين السيد، وعرض عليها أغنية لرمضان، ونالت الأغنية إعجاب صباح بالرغم من اعتراض أغلب الأصدقاء على كلماتها وتحذير صباح من فشلها، وكان اسم الأغنية رمضان قال إحمدوه.

وتمسكت صباح بالأغنية، وطلبت من الموجي تلحينها، واتفقت مع محمد سالم على إخراج اسكتش الأغنية، كما طلبت من فؤاد المهندس أن يشاركها ويلعب دور الزوج الصائم، وبالفعل تم تسجيل الأغنية وكانت إذاعتها للمرة الأولي في أواخر عام 1962، وحققت الأغنية نجاحًا باهرًا ليتم تصويرها فى اسكتش غنائى من إخراج محمد سالم، ليعرض على شاشة التليفزيون المصرى عام 1963..

وامتد نجاح الاسكتش ليعرض ضمن فيلم القاهرة فى الليل، الذى قامت ببطولته صباح ، وفؤاد المهندس  استغل نجاح الأغنية وقدم فيلما بنفس اسمها مع شويكار من إخراج عيسي كرامة، في 1967.. وبسبب غيرة شويكار من دويتو صباح والمهندس، قدمت مع المهندس دويتو معه لشهر رمضان بعنوان الصيام مش كده، من كلمات حسين السيد وألحان الموسيقار حلمى بكر، وحققت الأغنية نجاحًا كبيرًا، وتم تسجيلها وتصويرها.

 

 

شاهد أيضاً

لماذا أصرت نادية الجندي على الزواج من عماد حمدي وما قصة افلاسه؟أسرار في حياة النجمين

متابعة/ حسانة سليم يحل اليوم ذكرى وفاة الفنان الكبير عماد حمدي فتى الشاشة الأولى كما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *