الخميس , أبريل 18 2024

شارة ” والتقينا” كلام مُعبر وعميق ولحن مُبهر.. حمود ومطر ثنائي خطير بالشعر والالحان

الشاعر والملحن

كتبت/ ايناس الشامي

كالعادة وككل عام عند حلول شهر رمضان المبارك تتجه الانظار على المحطات التلفزيونية وماذا ستعرض من أعمال رمضانية،.وهنا يبدأ السباق الرمضاني وتختلف الآراء بين عمل وآخر..

الشاعر والملحن

هذا العام لفت أنظارنا عمل يحاكي وضعنا الحالي وماذا يحصل في شأننا اللبناني..العمل بعنوان “والتقينا” ويعرض على شاشة mtv يوميا بعد نشرة الأخبار من بطولة نخبة كبيرة من الممثلين اللبنانيين..

لقطة من الشارة

ولكن هذا العمل لن يمر مرور الكرام، ان من حيث القصة ام أداء الممثلين،وتدور الأحداث حول خصمين بالسياسة والفريق الأول غارق في الفساد وملفات سوداء ورشاوى وصفقات التي تعقد تحت الطاولة ومع سياق الحلقات ستبان جميع الحقائق..لنبدأ بجنريك العمل والملفت فيه بعض الشبان والشابات اللذين يتمايلون على موسيقى مع فن الايماء، انها المرة الأولى التي نرى فيها هكذا جنريك وكأنهم يريدون إيصال فكرة معينة وكأن السياسيين هم ممثلين بامتياز ام ان السياسة هي فن بحد ذاته ام يريدوننا ان نراقب وممنوع علينا الكلام..

اما عن أسماء الممثلين، فعرضهم بطريقة ذكية وكأنهم صور مرشحين للانتخابات،ثم يأتوا شبان وشابات فن الايماء ويمزقوا تباعا صور الممثلين الذين يؤدون الفريق السياسي الفاسد..

هنا لا بد بالذكر ان تراتبية الأسماء لا بد لنا بالتعقيب عليها فمثلا البطولة هي لاعلامية تهوى التمثيل، واسمها قبل اسماء الممثلين خريجي المعاهد والجامعات،العمل فيه الكثير من الشخصيات المخضرمة أمثال جهاد الأطرش، وعصام الأشقر ووفاء طربيه وريموند عازار وجان قسيس ووجيه صقر وغيرهم الكثير..

وعن كلمات اغنية الجنريك هي للشاعر محمد موسى حمود وليست المرة الأولى التي يغنى جنريك من كلماته/ فقبله كان لمسلسل “الزوجة الأولى” وايضا لاقت نجاحاً كبيراً، ولكن لهذا العمل بصمة أخرى لقد خط كلماته من واقعنا المرير وصرخة كل شخص حر يدعى للمطالبة بحقوقه، واظن ان هذه الاغنية ستستخدم كثيرا في الأيام المقبلة والتي نمر بها ومبللة بالمصاعب.. كما للحن الاغنية والموسيقى التصويرية هي من أنامل الملحن مصطفى مطر وايضا هو من لحّن جنريك “الزوجة الأولى” و”الباشا” وغيرها من الشارات الى جانب تلحين الاغنيات، وهنا يلفتنا مدى انسجام الشاعر والملحن سويا لذلك نأمل أن يتعاونا دائما كي يقدموا لنا المزيد من الأعمال الجميلة..

كلمات الشارة

ماشي و ما عندن سند
ميزان العدل مكسور
جرّب تكبر با ولد
تعلّم على الظلم تثور
تزكر بمين وثقت
مين لباعك و شترى
باع الكرامه و ما سأل
مشى زمانك لورا
ثور و بحقوقك طالب
هيدي حقوقك مش مطالب
ما ترضى تعيش بوطن
عالظلم تسكت مجبور
لما أحلامك بتكون
حلوي ممنوع تخاف
بتحكي بلسان المجنون
بتقلو للضعف وقاف.

شاهد أيضاً

الاديبة ريتا بدر الدين:” المشهد الخاطف بين نجيب ساويرس والفرد هتشكوك”

بقلم الاديبة/ ريتا بدر الدين ما يتميز به شهر رمضان المبارك هو بكثرة الخيرات وبالقدرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *