الإثنين , فبراير 6 2023

“صبحية عالحرية” مع امل فقيه.. هل تزوج العندليب السندريللا وما سر ” ست الحبايب”؟ وكاتب محمد رسول الله ليس مُسلماً!!

متابعة/ حسن الخواجة

حلت رئيسة تحرير elmaw2a3.net الاعلامية ابتسام غنيم ضيفة ببرنامج” صبحية على الحرية” عبر اثير ” صوت الحرية”، مع الاعلامية أمل فقيه، وكان موضوع الحلقة يدور حول الامور الفنية والاسرار التي حصلت في شهر الربيع حيث صودف ذكرى رحيل العندليب عبد الحليم حافظ، وايضاً اشتهرت السندريللا سعاد حسني بأغنية ” الدنيا ربيع”، بالاضافة الى رحيل النجم احمد زكي في مثل هذا الشهر ، وبالتالي حل عيد الام قبل ايام قليلة والعالم احتفل به، بالاضافة الى قرب حلول شهر رمضان المبارك، ومن الطبيعي أن يكون في جعبة امل الكثير من الاسئلة.. واولها عن علاقة العندليب بالسندريللا وحقيقة زواجه منها..

الاعلاميتان امل فقيه وابتسام غنيم

فأكدت ابتسام انها التقت بمصر بشقيقة السندريللا السيدة جانجاه التي اكدت حدوث الزواج، وأن المخرج سمير سيف بيّن هذا الأمر في مسلسل ” السندريللا” عن حياة سعاد حسني (والذي قامت ببطولته منى زكي) مشيرة انها اجرت مع المخرج قبل رحيله عدة حوارات، وانه اكد لها حدوث الزواج عُرقيا، بينما الدكتور هشام عيسى الطبيب الخاص بالعندليب الذي التقته أي ابتسام وحاورته قال لها ان خطوبة سيقها قصة حب بينهما، لكن زواجاً لم يحصل..

وعن النجم احمد زكي قالت ان الكلام عنه يحتاج لكثير من الوثت لانه رئيس جمهورية التمثيل، وحياته الشخصية مليئة بالمحطات الدرامية ، ويكفي ان تقول انها كانت على تواصل دائم مع دكنوره حسن البنا عندما اصيب بالسرطان وابن حاله سمير، وان احمد زكي كان من اكرم الفنانين على الاطلاق، وكان يُضحي بطعامه اثناء الاستراحة بالتصوير للقطط!! واكدت الزميلة غنيم ان اغنية “الدنيا ربيع” احبتها منذ كانت طفلة ولا تزال لانها من الاغنيات التي تدخل البهجة الى القلب وهي من كلمات صلاح جاهين.. واذا ما كان العندليب قد خصّ السندريللا بأغنية معينة، ردت من انه بعد انفصالهما اكتئب وكان بالمغرب مع الدكتور عيسى وبليغ حمدي وانجز اغنية ” اي دمعه حزن لا”..(كما اخبرها الدكتور في حوارها معه).

الاعلاميات امل فقيه ومريم نسر وابتسام غنيم

وعن سر خلود اغنية” ست الحبايب” قالت ابتسام ان محمد سلطان راهن على نجاح هذه الاغنية عندما كانت زوجته المطربة الراحلة فايزة احمد تجري البروفات، لان من كتبها هو  المبدع حسين السيد ولحنها موسيقار الاجيال عبد الوهاب بحب كبير ،وغنتها فايزة بشغف، واشارت الاعلامية غنيم ان اغنية ” اوعدك” كانت لفايزة احمد لكن هي من طلبت من محمد سلطان ان تغنيها صديقتها العزيزة سعاد محمد، وعندما حاول الاعتراض أصرت وكانت المفاجأة ان سعاد غنتها بأحساس عميق، كون محمد سلطان معروف عنه صاحب مدرسة الاحساس بالالحان.

قسم الاخراج محمود عواد
الموسيقار محمد سلطان مع الاعلامية ابتسام غنيم

وعن قرب شهر رمضان المبارك استغلت ابتسام الفرصة وسألت امل عن العمل الديني الراسخ بذهنها منذ الطفولة فأجابت على الفور ” محمد رسول الله”، واكدت غنيم ان كاتب العمل هو كرم بولس النجار، والتلفزيون المصري هو من اختاره ليكتب الملحمة بصرف النظر عن ديانته كونه يحمل امتيازاً بالفقه الاسلامي، وان كرم النجار مشهوداً له بوحدته الوطنية واحترام الشعائر الاسلامية واقامته موائد الرحمن في الشهر الفضيل، وانها لا زالت حزينة على رحيله لانه كان من الفنانين المقربين الى قلبها..

الكاتب الكبير كرم بولس النجار والاعلامية ابتسام غنيم

 

وعن الراقصة نادية جمال قالت انها من اصل يوناني اسمها الحقيقي ماريا، تعلمت الرقص بمصر ورقصت الفنيقي والهندي والشرقي ومثلت فيلماً هندياً وعملاً في اميركا، وعشرات الاعمال بالخارج وكانت فنانة عالمية، وان الرحابنة وصفوها من انها احدى اعمدة بعلبك، واضافت ان حياتها الشخصية كانت مأساوية اذ تزوجت من عازف ببدايتها سلبها كل اموالها، بعدها ارتبطت بالمخرج منير معاصري، ثم افترقا بهدؤ، لتسافر الى الخارج وتقيم اكاديمية لتعليم الرقص وهناك شعرت ببعض الأوجاع وجراء التحاليل التي خضعت لها تبين انها مصابة بالسرطان، وان المرض الخبيث انتشر بجسمها، فسارعت في الاتصال بصديقتها راقصة البالية جورجيت جبارة وطلبت منها الاعتناء ” بالزريعة وورودها” دائما، وتحديداً مع يداية الربيع حيث ماتت نادية وتغتحت الزهور..

النجمة الراقصة ناديا جمال

الحلقة كانت مليئة بالحكايات والاسرار الفنية الجميلة والمؤلمة، لان  اغلب النجوم بطبيعتهم لا يُبدعون ما لم يتألمون..برافو امل لاسئلتك وسرعة بديهتك وحرفيتك.. وبرافو لابتسام السندبادة ما بين مصر ولبنان والتي دائماً تتحفنا بحوارات راقية وقيمة وخفايا بعيداً عن القضائح، كونها من الصحفيات المتمكنات من انتزاع الاسرار من اصحاب العلاقة بأنفسهم

الاعلاميتان امل فقيه وابتسام غنيم

شاهد أيضاً

ما علاقة محمد صلاح بفيلم هيفاء وهبي؟

متابعة/ حسانة سليم طرحت شركة AKA الإعلان الدعائي الأول لفيلم “رمسيس باريس” المقرر عرضه في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *