الثلاثاء , أبريل 23 2024

الفنانة التشكيلية ديما رعد افتتحت معرضها الفردي العاشر :”اسارع لالتقاط الوجه المتغير كالنهر “

افتتحت الفنانة التشكيلية ديما رعد معرضها الفردي العاشر Faces in a row  في كاليري KAF في الاشرفية في حضور فعاليات وشخصيات وهيئات ثقافية ونقاد وفنانين تشكليين ومتذوقي  الفن التعبيري للوحات المشغولة بالاكريليك واقع حال    ال24  لوحة والمعروضة  بمختلف الاحجام  الكبيرة .
وتشرح  الفنانة التشكيلية ديما رعد  رؤيتها  لاختيار موضوع لوحاتها  وتقول :” هذه الوجوه هي ومضات وبقايا ملامح عبرت في المخيلة جراء الاحداث التي مررنا و نمر بها في حياتنا اليومية بحيث أصبح الوجه مبهما والعصب مشدودا والألم واضحا والشعور مبعثرا والفرح مشتتا والحب على حافة الانتظار والوطن مقبرة جماعية.”.
 واضافت :” انه عصر الأحداث السريعة المتقلبة التي لا تسمح لنا باستيعابها كل على حدة. من هنا أردت إعادة ترتيبها وتركيزها بالوجه؛ أول حروف التعبير والمركز الأساسي لانطلاق أدوات الجسد والتفكير، على أساس لوني وتأليف يرتكز الى مدى العصب الذي يغتالنا يوميا.”
 وختمت  رعد :”لم تعد الطاولة طاولة ولا الطبيعة طبيعة ولا الأشياء كما هي، فما بالنا بالوجه المتغير كالنهر. اني اسارع بالمحاولة لالتقاط هذه التعابير بعصب يتمحور حول لعبة الألوان والتأليف والتوازن والموضوع لتأخذ الحيز الذي تراه مناسبا دون شروط، علني اصل الى مداخل أخرى ومجهولة. وبانتظار هذا المجهول، وبما اننا جيل الحرب والويلات، …أقدم هذه الوجوه قرابين على مذبح اللانهايات.”
يشار الى ان المعرض مستمر حتى ال9 من شهر تيسان 2022 من العاشرة صباحا وحتى التاسعة مساء .

شاهد أيضاً

ديوانية الجميح الرمضانية تستضيف مسؤولون و دبلوماسيون ومفكرون

كتب / ماهر عبدالوهاب إستضافت ديوانية الشيخ عبدالرحمن بن عبدالعزيز الجميح رحمه الله الرمضانية وذلك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *