الخميس , فبراير 9 2023

جالا فهمي ماذا قال شقيقها عن مرضها النفسي ووفاء سالم كتبت:” ربنا يجازي اللي كان السبب!!”

متابعة/ حسانة سليم

شف شقيق الفنانة الراحلة جالا فهمي، التي رحلت عن عالمنا، عن عمر ناهز 59 عامًا، حقيقة إصابتها بمرض نفسي..وقال مصطفى فهمي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج«كلام الناس»، الذي يذاع على شاشة MBC مصر: «كان بيجيلها عروض لحد السنة اللي فاتت بس هي اللي مكنتش عايزة، جالها كذا عرض لمسلسل وفيلم وهي مكنتش عايزه، مش عشان حاجة، هي مبسوطة باللي هي فيه وخلاص، حصلها نفس اللي حصل لبابا بالظبط، فكرة أن الشخص يتعب بسرعة جدا ويتوفى بسرعة جدًا ودي رحمة من ربنا، وهي مكانتش مريضة نفسيًا».كانت شيعت جنازة الفنانة جالا فهمي، صباح اليوم الأحد، بحضور عدد كبير من نجوم الفن أبرزهم ميرفت أمين، دنيا سمير غانم، طليقها الموسقيار عمر خيرت، وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبدالدايم..

ماذا قالت وفاء سالم؟

كشفت الفنانة وفاء سالم عن كواليس السنوات الأخيرة في حياة الفنانة الراحلة جالا فهمي التي وافتها المنية، أمس السبت، إثر أزمة قلبية، مشيرة إلى أن اختفاء «جالا» بعد خسارة أموالها بسبب عرض مسلسل «الملك فاروق»، موضحة أنها دخلت في حالة اكتئاب ومرض نفسي أدى اختفائها طوال الفترة الأخيرة من حياتها، التي وصلت إلى 20 عاما… أكدت وفاء سالم أن «الفنانة الراحلة جالا فهمي عزلت نفسها من سنوات طويلة، وكلامي الذي نشرته في نعي لها ليه معنى صريح أن أي شخص ينعزل حتى لو لم يتعب نفسيا، بعد فترة يصاب باكتئاب، الشخص الذي يعزل نفسه بالأمر بيكون محتاج رعاية نفسية ودعم نفسي ولازم يدخل مستشفى، وإزاي جالا اتسابت بعد ما قررت العزل لنفسها، إحنا في الوسط الفني، معروف بينا كلنا أنها عزلت نفسها، ولم تعتزل الفن، لأن كلمة اعتزلت لها معنى آخر وكل الوسط عارف ليه»..

السؤال هنا جالا فهمي إزاي اتسابت، كل الناس والأصدقاء والزملاء عرفوا إنها مريضة، وعزله نفسها بسبب مرض نفسي، كيف نتركها لنفسها، على سبيل المثال شخص وقع ورجله اتكسرت، مش لازم الأشخاص من حوله يأخذ المصاب ويذهب به إلى المستشفى لعلاجه، وهي كانت فنانة رقيقة جدا وطيبة القلب نسيبها تدمر بالطريقة دي، حسيت بجالا لأني مررت بهذه الظروف النفسية، كان من الواجب أن تذهب للعلاج والأشخاص من حولها يهتمون بهذا الأمر ويذهبون بها إلى طبيب أو مستشفى، حصل نفس الأمر معي وفي أول المرض لم أقتنع بمرضي النفسي ولكن ابني لم يتركني عندما أحس بعزلي لنفسي فترة من الوقت، واهتم بي ومراعاة حالتي الصحية، كل الناس كانت عارفة أن جالا عزله نفسها عن الدنيا ورفضه مقابلة أي شخص وكل اللي حواليها عارفين كدا ومحدش كان يعرف يوصلها».

وعن أسباب عزل الفنانة الراحلة جالا فهمي، ردت وفاة سالم، قائلة: «جالا كانت تحب أن تنتج كل أعمالها من نفسها، ومن أسباب مرضها النفسي وعزلها طوال تلك الفترة، كانت مشاركتها بكل أموالها في مشروع عن حياة الفنانة الراحلة كاميليا وارتباطها بعصر الملك فاروق، والمشروع كان عبارة عن قصة حياة كاميليا وصرفت كل أموالها على المشروع، وخلال هذا الوقت تم صناعة مسلسل (الملك فاروق)، وجالا كانت صرفت كل أموالها على هذا المشروع وفؤجئت بصناعة المسلسل الأخير».. كانت الفنانة وفاء سالم، أكدت عن بعض الظلم الذي تعرضت له الفنانة الراحلة جالا فهمي، موضحة أنها تعرضت للكثير من الظلم خلال مشوارها الفني وكتبت عبر «فيس بوك»: «هيروحوا من ربنا فين.. إنه العدل.. إنها الآن في سلام.. هل هم في سلام.. لم يرحموا روحها الطيبة.. لكن الرحمة هي الله، مش لازم اتكلم في تفاصيل الكل عارفها والوسط كله على علم بها، والبوست على صفحتي كان بيوضح كل حاجة ويوضح الحالة التي عاشتها جالا فهمي».

شاهد أيضاً

مصاب ويعاني من صعوبات في التنفس..انتشال كريستيان اتسو من تحت الأنقاض

متابعة/ حسانة سليم على الرغم من التقارير التي أفادت بانتشال كريستيان اتسو من تحت الأنقاض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *