الأحد , يناير 29 2023
أخبار عاجلة

قلب جالا فهمي خذلها وما حكاية خلافها مع النجمة المشهورة؟

تحقيق/ حسانة سليم

أعلن مدير التصوير مصطفى فهمي، وفاة شقيقته الفنانة الشهيرة جالا فهمي عن عمر ناهز 59 عاماً..وكتب فهمي، عبر حسابه على الفيسبوك: “انتقلت إلى رحمة الله أختي جالا فهمي”..وعلى الرغم من قلة أعمالها الفنية، إلا أن الجمهور عرف جالا فهمي بخفة ظلها وبجمالها التي كانت تظهر بهما على الشاشة سواء من خلال السينما أو الدراما.

وولدت الفنانة الراحلة جالا فهمي في 6 نوفمبر 1962، وتزوجت من الموسيقار الكبير عمر خيرت، كما أنها والدة ابنه الوحيد “عمر”، والتي اختارت اسمه من حبها للموسيقار عمر خيرت، بحسب ما صرح به الموسيقار في أحد اللقاءات التليفزيونية..وجالا فهمى هي ابنة المخرج أشرف فهمي، وحصلت على “ليسانس الآداب” من قسم اللغة الإنجليزية عام 1986، وعملت فى الإذاعة والتليفزيون بالإضافة إلى ممارستها للتمثيل بدأت حياتها الفنية فى سن مبكرة، حيث كانت لا تزال فى الثانية عشر من عمرها، ثم عادت كمذيعة لبرنامج إذاعي بعنوان “حكايات راوية وفكري”، ومنه إلى التليفزيون ثم تفرغت للسينما وحققت النجاح فى مجموعة الأفلام التى قدمتها مع المخرج شريف شعبان.. وتزوجت المرة الرابعة والأخيرة من المنتج عمرو حجازي والذي أنتج لها فيلم “جالا جالا”.. وكشفت الفنانة المصرية، عن فشل استقرار حياتها الزوجية، خلال تصريحات إعلامية لها، حيث قالت إن العمل في التمثيل ومواعيد التصوير والحياة الفنية غير المستقرة هي السبب الرئيسي في فشلها في حياتها الزوجية أكثر من مرة.

وخلال النصف الأول من حياتها، عاشت جالا فهمي فى مدينة “سانتياجو” بدولة تشيلي، وانتقلت بعدها للعيش مع أسرتها في العاصمة الإسبانية مدريد، حتى صارت تتحدث الإسبانية كأولاد بلدها، ولأن والدتها خريجة آداب قسم فرنسى فكان من الطبيعى أن تحتل فرنسا جزءا كبيرا من حياتها، لذا فهى تتحدث الفرنسية أيضا بطلاقة إذ إن جدتها خريجة مدارس فرنسية ولم تكن تتحدث فى البيت إلا بالفرنسية..وتنوعت ثقافة جالا فهمي ما بين العربية والإسبانية والفرنسية والإنجليزية، وهي أمور ساعدتها كثيراً فنياً واجتماعياً فى التعريف وفى محاولة التقريب بين الثقافة الشرقية والغربية عن طريق أفلامها وأيضاً عن طريق المهرجانات التى تحضرها فى بلدان العالم..وقدمت جالا فهمي ما يقرب من 21 عملاً فنياً ما بين السينما والتليفزيون والمسرح، وكان آخر أعمالها فيلم “أول مرة تحب يا قلبي” الذي عرض عام 2003 .

ومن أبرز الأفلام التي شاركت فيها الفنانة الراحلة: “جالا جالا”، “كلام الليل”، “بيتزا بيتزا”، “سمكة و4 قروش”، “علاقات مشبوهة”، “طأطأ وريكا وكاظم بيه”، “الجينز”، “الحب في طابا”، “قبضة الهلالي”، “كيد العوالم”، “إعدام قاضي”، “يوم مر ويوم حلو”.. ومن أبرز المسلسلات التي شاركت فيها: “أحلام العمر”، “زمن الحلم الضائع”، “الوسية”، “ليالي الحلمية 3″، ومن أبرز المسرحيات التي قدمتها: “ولعها شعللها”، “كرنب زبادي”..لم يكن للفنانة جالا فهمى خلافات داخل الوسط الفني سوى لمرة واحدة ، فقد دخلت فى خلاف حاد مع كل من المخرجة أيناس الدغيدي والفنانة يسرا بحسب ما قيل انه سوء تفاهم حدث بين الأطراف خلال تصوير فيلم “كلام الليل “.

وقال نقيب الممثلين اشرف زكي، في مداخلة هاتفية ببرنامج “الحياة اليوم” المذاع عبر فضائية “الحياة” مساء السبت، إن وفاة جالا فهمي كان مفاجئًا، وأنها أصيبت بأزمة قلبية ونقلت على إثرها للمستشفى، لكنها فارقت الحياة.. وأضاف نقيب الممثلين: “تواصلت مع أسرة جالا فهمي، وفي انتظار وصول ابنها من السفر من الخارج ليلا لتشييع جنازتها، وستكون الجنازة غدًا الأحد بعد صلاة الظهر”.

شاهد أيضاً

المصور الصحفي ” عمرو فارس ” يسرد مشوار حياته المهنية

حوار / مروة جالي حسن(القاهرة) عندما تصبح الكلمات غير واضحة، سأركز على الصورة والتصوير حقيقة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *