الأحد , يناير 29 2023
أخبار عاجلة

roro Make up artistرولا مبارك:” هكذا اعتني بشعرك وتجنبي هذه الامور في فصل الشتاء”

يتعرض الشعر في الشتاء لبعض المشاكل الصحية، بسبب تغير الطقس، مع بعض العادات الخاطئة التي تقومين بها، والتي تؤثر بشكل مباشر على صحة شعركِ سيدتي، مثل الجفاف بسبب قلة شرب المياه والسوائل، أو قشرة الشعر التي تصيب فروة الرأس تحديدًا مع انخفاض درجة الحرارة، واستخدام الماء الساخن، وغيرها من الأمور.. ولهذا تُقدم خبيرة التجميل رولا مبارك وصاحبة صالون roro Make u p artist  لكِ بعض النصائح، للمحافظة على جمال شعركِ في الشتاء، والحصول على ملمس صحي ولامع، مثلما تحلم أي سيدة فقالت:

*يحتاج شعركِ سيدتي إلى تغذية غير مباشرة، بمعنى أوضح، تناول الأطعمة الصحية، إذ تكتفي بعض الفتيات بالماسكات الطبيعية التي تضعها بشكل مباشر على الشعر، وتنسى الدور الرئيسي الذي تلعبه التغذية السليمة على صحة الشعر، لهذا احرصي على تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات، خاصة الحديد والكالسيوم مثل الجرجير والسبانخ، التي تحمي شعركِ من التساقط، بالإضافة إلى الانتباه لمعدل شرب المياه والسوائل، لتحمي شعركِ باستمرار من أي تساقط، أو تقصف.

*الماسكات لها دور في ترطيب شعرك بشكل مباشر، لا انصح بعمل ماسك واحد على الأقل للشعر كل أسبوع، وفي الشتاء يمكنكِ عمل مرتين كل أسبوع، خاصة إن كان شعركِ من النوع الجاف، وستكون ماسكات الزيوت الطبيعية هي الأفضل، مثل زيت الزيتون، وزيت اللوز الحلو، وزيت الخروع.

*هناك بعض أنواع الشامبو والبلسم، التي لا تصلح لكل المواسم، وعليكِ تغيرها كل فصل، فالشامبو الذي يمنحك شعراً رطباً ورائعاً في الصيف، ربما يقوم بالعكس في موسم الشتاء، وهذا ما يحدث غالبًا مع كثير من الصبايا دون أن ينتبهنّ.

*حاولي قدر الإمكان الابتعاد عن الماء الساخن عند غسل الشعر، واعتمدي على الماء الفاتر، لكي تحافظي على رطوبة شعركِ، وحمايته من الجفاف، وكذلك حتى لا تتسببين في مشاكل لفروة الرأس.

 

 

*كذلك احرصي على أن لا تستخدمي مجفف شعر ذا حرارة مرتفعة، لأن ذلك سيؤدي إلى تكسر الشعر أيضاً.. ومن الأفضل أن تعطي شعرك فترة استراحة بين الفينة والأخرى، واستخدام تسريحات تغنيك عن التجفيف بالحرارة مثل الضفائر على سبيل المثال.

*تجنبي تعريض شعرك المبلل لدرجات الحرارة شديدة البرودة لفترة طويلة من الوقت..وإذا كنت مضطرة للخروج بشعر مبلل، ضعي المنتجات المناسبة أولاً، مثل قناع الشعر، أو منعم الشعر، ثم غطيه بقبعة أو غطاء للرأس حتى تتمكني من تجفيفه بشكل صحيح.. فقد يكون لبرد الشتاء آثار سيئة جداً على قوة شعرك ونعومته.

*لكن استخدام بعض وسائل التدفئة في الشتاء قد يؤثر سلباً على صحة شعرك، مثل القبعات الصوفية والأوشحة، وأغطية الرأس المرافقة للمعاطف، فجميعها تعمل على سحب الرطوبة من الشعر.والحل هو إعداد شعرك قبل ارتداء هذه الكماليات، بملطف خفيف، أو رذاذ مقاوم للحرارة ليساعد على إبقاء الرطوبة.. وحاولي أيضاً ارتداء وشاح من الحرير تحت القبعة ليمنع احتكاك شعرك بخامة القبعة الخشنة

شاهد أيضاً

مُزين المشاهير عبودي أكرم رضوان يتحدى الظروف ويُزين بيروت بـ ” زينة الجميلات”

في ظل الأوضاع العصيبة التي يمر بها لبنان إقتصادياً وإجتماعياًـ وما عكسته من ضرر على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *