الإثنين , فبراير 6 2023

ريهام صلاح:” هذه ايجابيات المكياج وأضع عُصارة خبرتي في اكاديمية live reflections “

ريهام صلاح صاحبة خبرة كبيرة في مجال المكياج وعلاج البشرة والتاتو، كما انها متخصصة في الصبغات وتغذية فروة الرأس وهي اليوم تُدرب في اكاديمية live reflections (القاهرة/ المهندسين)، حيث تُعطي دروساً لكافة أنواع الكورسات التجميلية.. معها في القاهرة كان هذا اللقاء الذي بدأته بالتحدث عن مشوارها المهني فقالت:

-بدأت اعمل بالمكياج قبل 25 سنة وتعلمت أصول المهنة على يد اللبنانية أمل سليمان، وخلال مسيرتي عملت بمعالجة البشرة وتركيب الرموش الى جانب الاعتناء بالشعر،(وتتابع) أعمل بمهنتي بشغف لاني أعشق عالم الجمال الذي يتعلق بنا نحن النساء فالمرأة تريد أن تظهر في كل الأوقات بأجمل وأبهى صورة وتبحث دائماً عن طلّة سهلة التنفيذ وفي متناول اليد وفيها كثير من الجمال والجاذبية.

*كيف تتعاملين مع زبوناتك؟

-أبحث لهن عن الخصوصية التي تليق بجمالهن، وما يناسبهن من ألوان مكياج، بالاضافة الى اختيار اللون المناسب لشعرهن والقصة الناجحة والتسريحة المميزة، وخبيرة التجميل الناجحة هي التي تستمع إلى ما تريده زبوناتها وتترجمه بتسريحة ومكياج يرضي متطلّباتهن على قدر ما تستطيع.

تيري كيروز وميشلين خوند وريهام صلاح اثناء
حفل أفتتاح الأكاديمية في القاهرة

*المكياج يُعتبر أهم حُب في حياة المرأة؟

-صحيح، المرأة كلما شعرت أنها جميلة من الداخل والخارج ازدادت ثقتها بذاتها أكثر من  المعتاد، وهو ما يؤكد عليه علم النفس دومًا، لانه يمنحهن الثقة المفقودة، وكذلك يشعرهن بالسعادة، لأن الألوان المستخدمة سواء في أحمر الشفاة أو حتى ظلال العيون تنعكس على نفسيتهن، خصوصًا إذا كانت ألالوان مُبهجة،(وتُعلق) المكياج يمنح المرأة السعادة لأنه يساهم في تغير شكلها الخارجي إلى الأفضل، كما أنه قادر على تغيير مشاعرها السلبية إلى الأحسن.

النجمة زينة

*ماذا عن تركيب الرموش والتاتو؟

-تعلمت أزالة التاتو من ميشلين خوند، ومن مزايا تاتو الحواجب أنه يبقى ثابتاً دون أن يتغير بعد غسل الوجه، كما يُعد جيداً للسيدات الكبار في السن اللاتي يصعب عليهن وضع المكياج بأنفسهن، كما الأشخاص الذين يعانون من ندوب بالشفاه يمكنهم استخدام تاتو أحمر او زهر لإخفاء العلامات، وبالتالي يرسم خط الشفاه بدقة ويساعد على إبرازها، وبالنسبة للرموش فأنا أضعها على عين الزبونة لمدة 15 يوم لان الرموش الدائمة مُضرة للعين.

الفنانة التونسية لبنى الكاشف

*اليوم أنت في اكاديمية live reflections مع  تيري كيروز وميشلين خوند؟

-صحيح، ونحن الثلاثة نُقدم أقصى ما لدينا من خبرات للطلبة، لأن مهن الجمال برمتها ليست مجرد رفاهية، بل هي من أساسيات الحياة. ودائماً نُعلم التلامذة من عصارة خبرتنا، أضافة الى الدرس الاكاديمي، ونحدثهم عن تجربتنا بالمهنة وكيف أن العمل اليومي مع الناس يمنحنا الألفة والمرح ومتعة مشاركة ساعات اليوم مع الآخرين، إضافة إلى التواصل الدائم مع وسائل الإعلام ، وفرص السفر حول العالم ،ونلفت طلابنا الى أن هذه الامور ستصبح لديهم جزءاً أساسياً من حياتهم ،أي مثلنا تماماً، اذ  سواء كنت انا  او تيري او ميشلين لا نسنطيع التخلي عن مهنتنا أو العيش من دونها، لانها تجعلنا نتعلّم كل يوم شيئاً جديداً ، وأيضاً نُعلّم الآخرين من حولنا ونُجرّب ونُبدع.

الفنانة دوللي شاهين

*وضعت لمساتك على عدد من المشاهير..

-صحيح، ومنهن النجمة دوللي شاهين، المطربة شاهيناز، المطربة التونسية لبنى الكاشف، ومؤخراً المطربة اللبنانية المُقيمة في مصر زينة التي أول من شرفتنا بزيارتها الى الاكاديمية وبقدر ما هي جميلة، الا أن روحها الحلوة طغت على كل اللمسات الساحرة التي وضعتها لها.

الفنانة زينة والماكيورة ريهام صلاح
لمسات ريهام صلاح

شاهد أيضاً

مُزين المشاهير عبودي أكرم رضوان يتحدى الظروف ويُزين بيروت بـ ” زينة الجميلات”

في ظل الأوضاع العصيبة التي يمر بها لبنان إقتصادياً وإجتماعياًـ وما عكسته من ضرر على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *