الثلاثاء , يناير 31 2023

مها ابو عوف.. ماتت من السرطان وكشفت لغز مقتل عمر خورشيد وحكاية انجابها بأعجوبة

متابعة/ حسانة سليم

ساعات عصيبة مرت على الوسط الفني برحيل الفنانة مها ابو عوف عن عمر يناهز الـ 65، بعد صراع مع المرض لم يشعر به أحد سواها، إذ قررت أن تخفي آلامها عن الجميع، يُشار إلى أن مها أبو عوف بدأت مشوارها الفني من خلال فرقة “الفور إم” بصحبة شقيقها الراحل عزت أبو عوف وشقيقاتها الثلاث، واستمر عمل تلك الفرقة لـ 12 عاما.. قبل أن تتحول إلى الوسط السينمائي، وتشارك بالتمثيل، وتقدم ما يزيد عن 120 عملا فنيا، كان آخرها مسلسل عرض في العام الماضي (2021)، وهو ” الحرير المخملي”.

اللحظات الأخيرة

وكشف دكتور أشرف زكي؛ نقيب المهن التمثيلية سبب وفاة مها وتفاصيل اللحظات الأخيرة في حياتها  حيث قال:” مها ابو عوف كانت  تعاني من مرض سرطان الرئة  ؛ وتدهورت حالتها في منذ أيام ونقلت علي إثرها المستشفي، ومكثت مها ابو عوف في العناية المركزة ؛ حيث تم تشخيص حالتها بانه التهاب رئوى حاد  وهي من أعراض سرطان الرئة،و تدهورت ساعتها في الساعات الأخيرة حتي فارقت الحياة “.

مقتل خورشيد

كشفت الفنانة الراحلة  في لقاء تلفزيوني سابق مع الفنانة إسعاد يونس في برنامج صاحبة السعادة عن لغز مقتل زوجها  الراحل عمر خورشيد،.وأكدت انه مات مقتولًا وليس بسبب حادث سيارة”.. وأوضحت  أنهم عثروا حينها على قطع  30 سم في رقبته، لتؤكد ان حادث مقتله  يحمل غموضًا مثل مقتل السندريلا سعاد حسني، وأضافت ان زواجها من عمر خورشيد حدث فجأة، مشيرة إلى أنها عاشت صدمة كبيرة وقت رحيله، وظلت في عزلة تامة لمدة 3 سنوات بعد وفاته،وتابعت قائلة أن شقيقها الفنان الراحل عزت أبوعوف هو من أخرجها من هذه العزلة، حين أخذها في جولة مع فرقتهم الموسيقية الـ “4m” في تونس وعدد من الدول العربية، للخروج من هذه الحالة النفسية السيئة.

صرحت الفنانة مها أبو عوف أنها على الرغم من عدم تفكيرها في الميراث بعد وفاة زوجها الفنان عمر خورشيد، إلا أنها وجدت نفسها بحكم قضائي حصلت على جزء من ممتلكاته من خلال إعلان الوراثة باعتبارها الزوجة الأخيرة له”، فيما نفت دخولها في أي صراعات قضائية من أجل الحصول على 20 مليون جنيه من ميراثه.. كما أوضحت مها أبو عوف إنها لم تحصل على الطلاق من الراحل عمر خورشيد قبيل وفاته، ولكنه كان ينوي الانفصال عنها قبل أن يغيبه الموت.

انجاب بعد 15 سنة!!

وروت  الفنانة الراحلة في العديد من الحوارات كيف سافرت إلى الولايات المتحدة وإيطاليا وفرنسا وسويسرا من أجل الإنجاب، حيث التقت عددا كبيرا من الأطباء الذين أخبروها حينها بأن الأمر مستحيل، وطالبوها بأن تنسى الموضوع..ولما كانت في زيارتها الأخيرة للولايات المتحدة طالبها الأطباء بإزالة الرحم، كي لا تتعرض لمرض الحمل الكاذب وهو أمر بالغ الخطورة، لكنها رفضت وعادت لمصر.حينها راودتها فكرة التبني.. وبالفعل كان هناك عدد من لاجئي البوسنة والهرسك الذين قدموا إلى مصر وقت الحرب، ففكرت أن تذهب إلى معسكرهم وتختار.

إلا أنها في هذا التوقيت انفصلت عن زوجها، وذهبت إلى إحدى الحفلات بصحبة شقيقها عزت أبوعوف، وهناك شعرت بألم شديد في بطنها، فاعتقدت أن آلام الأكياس على المبايض عادت إليها من جديد، خصوصا أنها أزالت 11 كيسا على مدى سنوات سابقة، فطلب منها شقيقها أن تتوجه لطبيبها في اليوم التالي.لكنها لاحقا اصطحبت أبناء شقيقتها الكبرى منى إلى المستشفى، وأجرت هناك الكشف بالسونار، لتجد الطبيب يقول “إيه ده إيه ده .. لا مش ممكن”، وهرول لينادي طبيب أمراض النساء الخاص بها..فاعتقدت حينها أن مرضا خطيرا أصابها، وانتظرت حتى أتى طبيبها الذي طلب منها إجراء فحوصات عدة.، ومن ثم زف لها الخبر قائلا “مبروك أنت حامل”..وعبرت أبو عوف عن سعادتها العارمة في وقتها ، قائلة إنها لم تستوعب الأمر نهائياً وأصيبت بحالة انهيار، ما دفعها للذهاب مسرعة من المستشفى إلى منزل شقيقتها منى، لتخبرها.

وحينما استوعبت شقيقتها الأمر سألتها عن أبنائها الذين ذهبوا معها إلى المستشفى، لتفاجأ أنها تركت أبناء شقيقتها وحدهم هناك من هول المفاجأة.. وبعدها اتصلت بشقيقها عزت الذي لم يستوعب الأمر وقام بتكذيبه، وطلب من طبيبها أن يأتي للمنزل.. فحضر الطبيب وأخبرهم أن مها من الناحية الطبية من المستحيل أن تنجب، ولكن ما حدث علَّمه ألا يخبر امرأة بعد ذلك أنها لن تنجب، وبكى متأثرا بسبب هذه الواقعة..

مها ابو عوف والاعلامية ابتسام غنيم

إلى ذلك، أشارت الممثلة الراحلة إلى أنها ظلت تشعر بالرعب على ابنها الوحيد، وكانت ترفض دوما طلباته بالخروج والسفر، حتى قدم إليها شقيقها عزت وأخبرها أن ما تقوم به أمر خاطئ، وعليها أن تترك له الحرية.. رغم ذلك كانت دائما تشعر بالقلق عليه، معتبرة أنه أتاها بمعجزة من السماء..

الوداع الاخير

شيعت أسرة الفنانة المصرية الراحلة، مها أبو عوف، جثمانها من مسجد الرحمن الرحيم في طريق صلاح سالم، بحضور عدد كبير من الفنانين..وحضرت أسرة وأصدقاء الفنانة الراحلة إلى ساحة المسجد لأداء صلاة الجنازة عليها عقب صلاة الظهر اليوم الخميس..كما حضر أيضا منير مكرم، عضو مجلس نقابة المهن التمثيلية، الذي قال: “نعزي أسرتها والوسط الفني لرحيل مها أبو عوف، وكل يوم نفقد عزيزا، وهذه سنة الحياة، والدوام لله”

شاهد أيضاً

وفاء عامر نادمة على التعامل مع تلك الفنانة؟!

متابعة/ حسانة سليم اعترفت النجمة وفاء عامر بندمها على دعم إحدى الفنانات دون ذكر اسمها، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *