الإثنين , فبراير 6 2023

توقعات جود 2022:” داعش في دمشق، عملية ارهابية بالسعودية،رسائل دموية لليهود بالامارات،دماء وثورات بالعراق”

سوريا.. تتسابق الدول العربية والغربية للانفتاح على سوريا الاسد، مصافحة بين اردوغان وبوتين والاسد، الازمة السورية بطريقها للحل الاخير، يتحسن الوضع الاقتصادي وتنتصر سوريا على عقوبات قيصر، استثمارات عربية واوروبية في سوريا، سفارات دول عربية واوروبية تفتح ابوابها من جديد، تلعب السيدة اسماء الاسد دور محوري في سوريا الجديدة، شخصية من المعارضة في الخارج تشارك عودة عدداً كبيراً من النازحين الى سوريا، ضجيج اعلامي حول اسم ماهر الاسد، مقعد سوريا في الجامعة العربية لن يبقى شاغراً، الجيش العربي السوري في أدلب، القاعدة العسكرية الاميركية في التنف في عين العاصفة، يطل داعش براسه من جديد في دمشق وحمص وحلب واللاذقية، انتفاضة انتقامية للسلاح السوري الايراني لردع الهجمات الاسرائيلية بعد صمت طويل، الدكتور بشار الاسد في مصر والامارات، اتصال بين سمو الامير محمد بن سلمان والدكتور بشار الاسد.

السعودية.. اعلان الحداد في المملكة العربية السعودية، يستعد ولي العهد سمو الامير محمد بن سلمان لعبور الطريق الى عرش المملكة فوق ورود ملغمة، العلاقات الديبلوماسية بين ادارة بايدن الى انفراجات كبيرة، اتفاقيات عسكرية واقتصادية مع الصين وروسيا، أكثر من قانون مستحدث سوف تجعل من السعودية من اكثر البلدان تطوراً وانفتاحاً في العالم، يجتاز سمو الامير محمد بن سلمان الالغام والحواجز، التي ستعترضه ويبقى الرقم الصعب، تلعب الاجهزة الامنية دوراً كبير اًفي احباط مخطط ارهابي يستهدف أمن المملكة، زيادة على المعاشات، ويكون دخل المواطن السعودي من بين الاعلى في المنطقة ، عفو عن سجناء على رأس قلم سمو الامير. فعل وردة فعل يعيد هيئة كبار علماء المسلمين الى الواجه من جديد، احدى البعثات الديبلوماسية السعودية في عين الارهاب، تغيير في المناصب يطال شخصيات كبيرة وللمرأة السعودية دوراً كبيراً في المرحلة القادمة، التحالف العربي يعلن وقف الضربات العسكرية على اليمن، انفتاح وتحسن في العلاقات الديبلوماسية السعودية الايرانية، والسعودية السورية من جهه، طوق امني حول أحد ملاعب كرة القدم في سوريا، احد الامراء السعوديين المبعدين الى الاضواء من جديد، كرة القدم السعودية الى العالمية. أعداد اصابات كورونا في تزايد وتثير الهلع.

الامارات.. ادارة الطوارىء والازمات والكوارث، في حالة استنفار لحدث ما، استرتجيات واتفاقيات وهندسات تحمل توقيع سمو الامير الشيخ محمد بن زايد، طوق امني في احدى المراكز التجارية في دبي، حيطة وحذر في عالم الطيران الاماراتي، رسائل دموية الى الديبلوماسية والسياح اليهود في الامارات.

البحرين ..يواجه امير البحرين مجموعة من التحديات والامنية والصحية والسياسية، غيمة سوداء في سماء البحرين، خضة امنية في احدى شوارع البحرين تطال سياح اسرائيليين، الحذر ثم الحذر ثم الحذر من الكوارث الطبيعية، تغيرات في مناصب كبيرة وبعضها من الاسرة الحاكمة، واقالات تهز الشارع البحريني.

الكويت.. يتوقف الزمن لبضعه حزناً لايام في الكويت، الحذر من غضب الطبيعة، مطار الكويت امام عاصفة أمنية واخرى صحية ، تحطيم رؤس كبيرة بالكويت، امن الدولة في الكويت يحبط عملية ارهابية، حداد في البرلمان الكويتي، على الرغم من كل الحملات والضغوطات والتحديات يبقى رئيس مجلس الامة مرزوق الغانم صامداً ويجتاز كل الصعوبات، ظهور خلافات للعلن بين عدد من امراء الاسرة الحاكمة ، الحكومة الكويتية في مهب الريح، أعداد المصابين في كورونا الى ارتفاع والعودة الى الاغلاق الجزئي.

مصر.. اعلان الحداد في مصر، السياحة المصرية تحقق المكاسب وتعود الى القها من جديد، غصة في عالم الطيران المصري، مصر من اقوى الدول الاقتصادية في افريقيا، الكنيسة القبطية هدف الارهاب، احباط عملية ارهابية ضخمة تستهدف سكك الحديدية، القبض على رؤوس اخوانية كبيرة، هزة ارضية بمصر تثير الهلع، ثورة في عالم الاسكان والعمران، احدى مطارات مصر في خطر، صدمة لوحشية عمل ارهابي تقوم به جماعة الاخوان المسلمين، اقالة او استقالة للحكومة المصرية، الجيش المصري قادر على تجاوز كل المخاطر واقتحام كل الساحات، سيناء في عين العاصفة من جديد.

فلسطين.. اغتيال كبير لاحدى قيادات المقاومة الفلسطينية، احتكاكات واشتباكات في باحات مجلس الاقصى تعود الى الواجهه من جديد، جولات العدوان مازالت سيناريوهاتها مستمرة، جمر تحت الرماد في الضفة الغربية، والانتفاضة الثالثة قادمة لا محال، صحة الرئيس محمود عباس في خطر، عملية للمقاومة في عمق الاراضي المحتلة تحدث صدمة كبيرة للاسرائيليين.

تونس..هل تولد الثورة التونسية من جديد؟ الرئيس قيس سعيد جاهزاً لمواجهة العواصف التي تهدده واقتحام الخواطر مهما كانت رياحه عتيدة، اعلان الحداد في تونس، احذروا غضب الطبيعة في تونس، مشاهد مثيرة ودموية في شارع الحبيب بو رقيبة، عمليات ارهابية ضخمة تهدف الى كسر الاستقرار في تونس، هدير وشغب واكثر من فوضى في الشوارع التونسية، بصمات ارهابية فوق مناطق حساسة.

العراق..ثورة وربما ثورات في الشوارع العراقية، توترات وشغب ودماء بالطرقات، دخان ونار في الشوارع العراقية، استياء من الاوضاع المعيشية بالعراق والوضع يتجه الى الانفجار، اشتباك بين الحشد الشعبي والجيش العراقي، قاعدة عين الاسد في مهب العاصفة، الخطر يلاحق مصطفى الكاظمي، الفتنة المذهبية تطل برأسها بأكثر من حادثة وحدث، خطابات طائفية ومذهبية تعيد الى الاذهان ايام الحرب المذهبية، يتسلل داعش ويطل برأسه الى الساحة العراقية والجيش العراقي في وجهه من جديد، مقتضى الصدر من نقطة السلم الى نفطة اللاسلم، استهداف مقامات وقامات دينية وسياسية.

الجزائر.. كرة القدم الجزائرية الى العالمية، اعداد المصابين في كورونا تصدم المسؤلين، وعودة للاقفال مع تشدبد في القيود الصحية، والسيناريو الايطالي على الابواب،خطط غير بريئة هدفها النيل من الامن في الجزائر والجيش جاهز لاقتحام المخافر، ضجيج اعلامي حول اسماء من الحلقة الضيقة، للرئيس عبد المجيد تابون، اطمئنان على صحة رئيس اركان الجيش الوطني الفريق السعيد شنقريحة، العلاقات الديبلوماسية الجزائرية المغربية الى الانفراج.

الاردن ..استقالة حكومة الدكتور بشر الخصاونه رئيس الحكومة الاردنية، غضب شعبي ضد الحكومة في الاردن، حراك شعبي وغليان في الشوارع الاردنية، اغتيال شخصية غربية على الاراضي الاردنية، اعداد صادمة لمصابين كورونا تعيد الى الاذهان سيناريو العام السابق، يحبط الجيش الاردني والقوى الامنية عملا ارهابيا ضخما يستهدف عدة مدن بوقت متزامن.

المغرب.. كرة القدم المغربية الى العالمية، حالة حداد بالمغرب على وفاة فنان شاب، مشاهد دموية ابطالها سياح اسرائيليين في المغرب، تتحدى السياسة المغربية ارهاب كورونا وارهاب المنظمات، حزن في وسيلة اعلامية مغربية، قلق على صحة الملك محمد السادس، جائزة عالمية للمرأة المغربية، الصحراء المغربية على فوهه بركان، خرق امني خطير في احدى شوارع المغرب.

شاهد أيضاً

القبض على صاحبة قناة انوش بتهمة الفسق والفجور!!

متابعة/ حسانة سليم كشفت التحقيقات مع المصرية صاحبة “قناة أنوش” على اليوتيوب والتي تم القبض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *