الأحد , يناير 29 2023
أخبار عاجلة

الجمعية المصرية للصداقة بين الشعوب ومكتبة مصر تحت شعار” مخاطر الادمان وكيفية السيطرة عليها”

أقامت أمس الأحد الموافق ٢٠٢١/١٢/٢٦ الجمعية المصرية للصداقة بين الشعوب بالتعاون مع مكتبة مصر العامة بالدقي و الإتحاد العربي لتنمية الصادرات للصناعات الجلدية بالملتقي الإقتصادي لجامعة الدول العربية الندوة التنموية تحت مسمي (مخاطر الإدمان بالأسرة وكيفية السيطرة عليها ) .
وقد تناولت الندوة التي:
– كيفية إكتشاف أن بالأسرة مدمن .
– كيفية التعامل مع مدمن بالأسرة قبل خروجها عن السيطرة
– خطوات العلاج قبل وبعد إكتشاف الحالات .
لقد تم تناول هذا الموضوع بشكل مختلف عن العادة و المحاضرات و غيرها ولكن كان بمثابة ورشة عمل تم تدريب الحضور بدءا من كيفية إستقبال او معرفة او مناقشة حالة إلي العلاج ما بعد حالة الإستشفاء الأولي .
وقد بدأت الندوة بعرض فيديو لخص هذه القضية في ١٥ دقيقة ثم بدأت الندوة بتحية من السيد اللواءد/ طارق عمار رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية للصداقة بين الشعوب للحضور و مجموعة إدارة الندوة والتي كونت ورشة العمل وقدم تحية خاصة للسيد / رياض طاهر مدير مكتبة مصر العامة بالدقة علي التعاون الجاد و الراقي لإتاحة الفرصة في عرض عمل تنموي يفيد الوطن والمواطن ..
وكما أرسل السيد المستشار الدكتور/ بسام فرشوخ رئيس الإتحاد العربي لتنمية الصادرات للصناعات الجلدية عبر الهاتف من لبنان التحية والتقدير  لجميع الحضور ووعد بالحضور بالندوات القادمة وبدأت الأساتذة الإعلامية / تقوي إسحق أمين عام الجمعية المصرية للصداقة بين الشعوب  في إدارة الندوة إعلاميا بكلمة السيد الأستاذ / وليد قاسم ( إستشاري علم الإدمان و المعرفي السلوكي ) ثم السيد الأستاذ/ محمد سعيد عبد الحي ( كبير مشرفي معالجي الإدمان ) وتمت الندوة وسط ترقب ورؤية جديدة و أسئلة وإجابات من الحضور و الشخصيات العامة.
.وتتقدم الجمعية المصرية للصداقة بين الشعوب لفريق العمل التطوعي لإقامة ورشة العمل في جلسة صادقة خرجت من قلوب المتاعفين إلي قلوب الحضور بين التصفيق الحار والدموع بالفخر بهذه الباقة من الشباب الواعد وهم : –
١- ا/ حسام فتحي
٢- ا/ باسم محمد
٣- ا/ طارق محمد
٤- ا/ محمد علي صالح
٤- ا/ نبيل شوقي عبد الصادق
٥- ا/وليد سري
٦- ا/ محمد زكريا محمد
٧- ا/ محمد طه أمين
و قد شرفنا بالحضور من الشخصيات العامة كلا من : –
– السيد المستشار الدكتور/ وليد سعيد عبد الخالق .
– السيد العميد الدكتور/ عبد العزيز عبدالله العبيد ( الخبير الأمني و القانوني بالمملكة العربية السعودية ) .
– السيد الشيخ الدكتور / إبراهيم عبد الفتاح خليفة ( جامعة الأزهر الشريف ) .
– الإعلامي الدكتور / سامح أبو وردة .
-المخرج التلفزيوني الكبير/ ناصر فهمي .
– السيدة الفاضلة/ إيناس الأسيوطي ( رئيس مجلس إدارة جمعية تنمية بلا حدود ) .
كما حضر لفيف كبير من أبناء الجمعية المصرية للصداقة بين الشعوب و أعضاء من مكتبة مصر العامة وتم الإكتفاء بالعدد للحضور التي بصور الندوة  للمحافظة علي التباعد وتطبيق التعليمات الإحترازية التي نوهت عنها الدولة بكل إحترام ودقة .
وقد إختتمت الأستاذة الإعلامية/ تقوي إسحق الندوة بتكريم طاقم العمل الراقي في هذا اليوم .
حفظ الله مصر من دسائس الأعداء و حافظ الله علي شبابنا و أبناؤنا من كل شر و حمي الله الأسرة المصرية والعربية من التفكك وضياع صيغتنا وعاداتنا وتقاليدنا عن طريق السم المغمس بالعسل عبر التكنولوجيا الهدامة .. وقريبا إن شاء الله نلقاكم مع فكر جديد لبناء وطن من حديد .
مع تحيات الجمعية المصرية للصداقة بين الشعوب .#تقوى_اسحق

شاهد أيضاً

العلوم الاجتماعية في اللبنانية يُناقش “أثر وسائل الإعلام في بناء المعاني حول السياسية والمجتمع”

افتتح مدير معهد العلوم الاجتماعية البروفيسور كلود عطية الندوة العلمية التي نظّمها معهد العلوم الاجتماعية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *