الأحد , فبراير 5 2023

ميرا:” هذه فوائد الجل والاكليريك وهذه اهمية تنظيف البشرة وتركيب الرموش؟”

“ميرا بيوتي سبا”، لصاحبته ميرا، مكاناً يختص بكل ما يتعلق بجمال اليدين والاظافر وتركيب الرموش، بالاضافة الى الحمام المغربي والمساج، تنظيف البشرة، وجيل الاكليريك، وتقول ميرا صاحبة البيوتي من أن المنكير والبدكير هما الركيزة الأساسية في مجال العناية بأظافر اليدين والقدمين والجلد المحيط بها، وتلجأ إليه النساء للحصول على أظافر قوية ومتألقة وخالية من أية شوائب.. ونضيف:

-البدكير هو أحد التقنيات أو العلاجات التجميلية التي تهدف الى العناية الكاملة بأظافر اليدين والقدمين على حد سواء، من خلال استخدام منتجات وأدوات تعمل على إزالة الجلد الزائد وتقليم الأظافر وترطيب القدمين، وبعد الانتهاء من العناية بالأظافر يتم وضع اللون المرغوب فيه.

*ما هو تخصصك بالتحديد؟

-الجل والاكليريك، وكلاهما اتقنهما عن دراسة وخبرة.

*ما الفرق بينهما؟

-ركيبة الأكريليك قوية، كما أنه أكثر متانة وثباتاً على الأظافر. وبالنسبة إلى من تبحث عن أظافر طويلة ذات شكل مدبّب مع تأثير ثلاثي الأبعاد، فإن الأكريليك هو الخيار الأنسب لها. أما الجل فهو لمظهر طبيعي أكثر وملمس أكثر مرونة.. (وتتابع) اوكما نعلم جميعاً أن اغلب السيدات لا تتمتعن بأظافر مثالية، فبعضهن يعانين من تكسر أظافرهن بشكل مستمر مما يسبب الكثير من الإحراج، لذا نجد الكثير من النساء يلجأن الى تركيب  اظافر الأكريليك التي لها دوراً كبيراً في إظهار اليدين بشكل مبهر وجذاب.

*هل يضر الايكليريك بالاظافر؟

-ابداً، بل يحميها ويمنحها مساحة لتطول، ما يجعله مضراً بالظفر هو عدم تطبيقه بالشكل الصحيح، وعدم إزالته بحرفية. فالبعض يزيل الأكريليك بطريقة تؤدي إلى إضعاف الظفر وتلفه. إلا أن هذه الأضرار موقتة ولا تسبّب مشكلة دائمة.. (وتتابع) وهناك عدة مميزات لهذه الأظافر والتي تشمل الاتي، ألوانها متعددة ومتجددة، عدم انكسارها بسهولة، المساهمة في الحد من ظاهرة قضم الاظافر، طلاء الأظافر يدوم معها فترات أطول.

*لكن البعض يفضلن الجل؟

-صحيح، لانه يتميّز بتركيبته المرنة كما أنه يمتد بسهولة على الظفر، ويمنحه مظهراً طبيعياً جداً.

*ما هي خطوات المنكير والبدكير؟

– تنظيف الأظافر من آثار المناكير القديمة، تقليم الأظافر وبردها، نقع اليدين بالماء الساخن والشامبو، برد اليدين والقدمين لا سيما المناطق الجافة والمتقشرة والمتشققة، إزالة الجلد الميت والزائد في محيط الأظافر، ترطيب الأظافر واليدين والقديمن، وضع المناكير الشفاف المقوي للأظافر، من ثم تطبيق المناكير الملون.

*ماذا عن الرمزش المستعارة؟

-تنوّع الرموش المستعارة من حيث الشكل والحجم والجودة؛ إذ كلما كانت شعرتها مشابهة للشعرة الطبيعية كانت الرموش ذات نوعية جيدة. الأمر الذي يجعل المرأة تبدو بمظهر طبيعي وغير متكلف بعد تركيبها.. وهناك رموش توضع لمدة شهر وأخرى لمدة اسبوعين فقط.

*ماذا عن تنظيف البشرة؟

-يُعتبر أهمّ خطوة في روتين العناية بالبشرة، فلا فائدة من وضع المرطّب أو الكريمات المضادة لشيخوخة البشرة أو مضادات حبّ الشّباب إذا لم تكن البشرة نظيفة، كما انه اهم خطوة لتعزيز الشباب. فهي أول وسيلة يوميّة مضادة للتجاعيد المبكرة.

 

شاهد أيضاً

مُزين المشاهير عبودي أكرم رضوان يتحدى الظروف ويُزين بيروت بـ ” زينة الجميلات”

في ظل الأوضاع العصيبة التي يمر بها لبنان إقتصادياً وإجتماعياًـ وما عكسته من ضرر على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *