الإثنين , فبراير 6 2023

خبيرة التجميل حنان عطية:” هكذا أركب الرموش وهذا المكياج هو الأجمل؟”

حنان عطية اسم يتعلق بالجمال، حيث ان لمساتها تتسم البساطة والرقي لينتهي الأمر مع إطلالات مكياج مميزة ليس لها مثيل، هذا بالاضافة الى انها محترفة في تركيب الرموش، وهي دخلت هذا المجال من باب الدراسة من اكاديمية رفيق يونس، الى جانب خبرتها الطويلة في عالم الجمال.. معها بالقاهرة كان هذا الحوار الذي بدأت بالتحدث فيه عن تركيب الرموش فقالت:

-الرموش المستعارة موضة رائجة تُغني السيدة عن وضع الماكياج حول العينين بشكل يومي. فهي تضفي مظهرا رائعا على العين وتمنحها سحراً بارزاً، والفتك انه لا يوجد رموش دائمة، ولا لمدة ستة اشهر متواصلة، بل هي لمدة شهر مع إعادة رتوش لها بعد الشهر، وهناك الرموش التي توضع شعرة شعرة وهي التي تؤثر على الرموش الطبيعية، انا استخدم الثلاث او اربع رموش كونها تدوم اكثر ولا تضر العين ولا الرمش الاصلي، بمعنى الاولى اذا كان فيها 70 بالمئة من التأثير السلبي، الثانية فيها 20 بالمئة أو اقل، وانا أُ علم زبوناتي بهذا الأمر وانصحهن للأفضل،(وتتابع) ويوجد الرموش القليلة التي توضع لمدة 15 يوم وهذه لا تؤذي الرموش الاصلية على الاطلاق.

*هل يمكن استعمال الرموش الاصطناعية نفسها لأكثر من مرة؟
-هذا مستحيل، فعندما يتم نزع الرموش يجب التخلص منها، إذ تصبح غير صالحة للاستعمال مرة أخرى.

*هل يجب أن تتناسب مع شكل العين والوجه؟
-يجب أن تتناسب الرموش مع شكل العين طبعاً، فالعين الواسعة تحتمل كمية أكبر من الرموش الاصطناعية، أما العين الصغيرة فعدد الرموش التي يمكن أن توضع عليها يكون محدودا للحفاظ على المظهر الطبيعي.

*هل من الأفضل تطبيقها على كامل الجفن أم بشكل متفرق؟
-الأمر متعلق بوجود فراغات في الرموش الطبيعية وبرغبة كل سيدة في هذا المجال، فالحالتان ممكنتان. يمكن تركيب الرموش التي تدوم لأسبوعين على الجفن ويمكن وضع الكمية التي تطلبها السيدة لتحقيق كثافة متوسطة أو عالية مع التحكم بطول الشعرة أيضا.

*ماذا عن مكياج شتاء 2022؟

-الالوان الترابية دائماً هي في الصدارة، وتُليق بكل الوان البشرات، على عكس الوان الكاشمير التي لا تُليق بأية بشرة..

*كيف تتعاملين مع الزبونه قبل وضع المكياج؟

-اهتم ببشرتها، كون كل بشرة لها مكياج معين، فالبشرة الجافة تختلف عن الدهنية، وشكل الوجهة يختلف من سيدة لاخرى، فلبيضاوي غير المربع وغير النحيل وهذه النقطة تتعلق بالكونتور المناسب لها كي لا يتحول الوجه الى مومياء..(وتتابع) يتلاءم المكياج الترابي مع مختلف الأوقات والمناسبات، حيث بإمكانك اعتماده في الحياة العملية اليومية أو خلال السهرات المسائية، كما انه يبقى متصدراً عالم المكياج في المواسم كافة، ويعطي السيدة إطلالة جذابة مفعمة بالأنوثة.

*اشتقت الى لبنان؟

-طبعاً، لكني بالمقابل سعيدة جداً في مصر التي هي وطن اولادي وام الدنيا.

شاهد أيضاً

مُزين المشاهير عبودي أكرم رضوان يتحدى الظروف ويُزين بيروت بـ ” زينة الجميلات”

في ظل الأوضاع العصيبة التي يمر بها لبنان إقتصادياً وإجتماعياًـ وما عكسته من ضرر على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *