الأحد , يناير 29 2023
أخبار عاجلة

بعد اهانته للرسول.. البلاغات تنهال على القص المطرود زكريا بطرس

متابعة/ حسن الخواجة

تقدم عبدالحميد فودة المحامي، ومحمد عبدالمنعم السحيمي، المحامي بالاستئناف العالي ومجلس الدولة، ببلاغين للنائب العام ضد القس المشلوح زكريا بطرس، وذلك بعد تصريحاته المسيئة للرسول محمد صلى الله عليه وسلم..وطالب المحامين في بلاغهما بإحالة المدعو زكريا بطرس إلى المحاكمة الجنائية العاجلة.. وقال فودة في بلاغه إن فيديوهات المدعو زكريا بطرس انتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي في الساعات الأخيرة، وحملت إساءة للرسول الكريم صلى الله عليه وسلم، وخير خلق الله، لافتا إلى أن هذا السلوك يشكل جريمة يعاقب عليها القانون.. وطالب فودة باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لإحالة زكريا بطرس إلى المحكمة الجنائية، وذلك بعد إجراء التحقيقات اللازمة في هذه الجريمة..

وذكر المحامي في بلاغه، أن الله تعالى قال “إنا كفيناك المستهزئين”، وهو دليل على أن الله كاف الرسول من عداه كما كفاه المستهزئين، أي أن الله سبحانه وتعالى منتقم منهم في الدنيا والآخرة.. وتابع فودة: “الآية الكريمة تدل على توعد المستهزئين برسول الله صلى الله عليه وسلم في الدنيا والآخرة، وأنه أثنى عليه وكذلك الملائكه، وأن الله سبحانه وتعالى تعهد بكفاية رسولة الكريم المستهزئين والانتقام منهم، وأخبرنا بأنه سبحانه وتعالى وملائكته يصلون على النبي وأمرنا بأن نصلي عليه ونسلم تسليما، مطالبا في مذكرته إحالة المتهم إلي المحاكمة، واتخاذ الإجراءات القانونية ضده”..من جانبه، تقدم محمد عبدالمنعم السحيمي، المحامي بالاستئناف العالي ومجلس الدولة، ببلاغ للنائب العام ضد القس المشلوح زكريا بطرس بسبب إهانته والتلفظ بسوقية عن الرسول محمد صلى الله عليه وسلم.. وطالب السحيمي في بلاغه بتحريك الدعوى الجنائية في مواجهة القس لينال جزاء ما اقترفه لمخالفته الشرع والقانو،وقال السحيمي إنه تقدم ببلاغه ضد القس زكريا بطرس صباح اليوم الأحد.. ونص البلاغ، والذي جاء على النحو التالي:

وكان القمص زكريا بطرس قد اثار، موجة من الغضب على مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات الماضية، بعد تداول مقطع فيديو له، يسيء خلاله للرسول محمد صلى الله عليه وسلم.. وتصدر هاشتاج “#عاقبوا_زكريا_بطرس”، مواقع التواصل الاجتماعي، للمطالبة بمحاكمته، بعد إساءته للإسلام وللرسول محمد صلى الله عليه وسلم.. وخرج القمص زكريا بطرس على أحد القنوات الدينية المسيحية وانتقد المسلمين واتباع الدين الإسلامي، كما أساء إلى الرسول محمد صلى الله عليه وسلم.. من جانبه، كشف مصدر كنسي، أن هذا القمص زكريا بطرس، مشلوح وليس له أي صفة كنسية، وهارب في الخارج منذ سنوات، خاصة مع القضايا المرفوعة ضده خلال السنوات الأخيرة داخل مصر.. وأضاف المصدر الكنسي، أن الكنيسة تستنكر هذا الحديث وهذا الأسلوب من الكلام غير المحبذ لديها، لافتًا إلى أن التعاليم المسيحية لا تتوافق تمامًا وبأي شكل من الأشكال مع هذا الحديث والأسلوب.. وأكد المصدر، أن القس زكريا، هارب ومطرود من مصر؛ بسبب ما يقدم عليه من خلق الفتنة بين طرفي الأمة، خاصة مع تقدم الكنيسة والمؤسسات الإسلامية على السواء بشكاوى ضده وما يقدمه من فيديوهات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والقنوات التبشيرية.

وفيما يلي أبرز المعلومات عن القمص زكريا بطرس: في عام 2016 رفع محامي قضية إسقاط جنسية عن زكريا بطرس بسبب إساءته إلى الإسلام.. يتخذ زكريا بطرس من الولايات المتحدة منبرا للهجوم على الدين الإسلامي.. ويعتبر زكريا بطرس مرتزقا يقيم خارج مصر منذ سنوات طويلة بالولايات المتحدة الأمريكية، ويتخذ من إحدى الشاشات منبرًا لبث السموم والوقيعة وإهانة الإسلام والافتراء عليه بالأكاذيب وهو ما ترفضه الكنيسة.. كما أنه لا يصرح له بالخدمة في برايتون Brighton (جنوب لندن) في إنجلترا، ومشلوح من الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، وليس عضوًا حاليًا فيها.. وغير مسموح له بممارسة أي نشاطات كنسية، وليس مسموحًا له بأخذ الاعترافات أو ممارسة أي من الأسرار المقدسة حسب قرارات قداسة البابا شنوده الثالث والمجمع المقدس، ومحظور لقاءاته ومؤلفاته.. كما أن الزي الذي يظهر به خاص برجال الدين وهو يعتبر ليس رجل دين وبذلك هو منتحل صفة، كما أنه مرارًا وتكرارًا أكدت الكنيسة رفضها القاطع لما يقدمه وحذرت الدوائر الداخلية بالكنائس من مشاهدته أو متابعته.

 

شاهد أيضاً

مبروك عطية يُفسر..” هل قدّم النبي لوط بناته لقومه للواط بهن؟”

متابعة/ حسانة سليم رد الداعية الإسلامي الدكتور مبروك عطية، على سؤال من أحد متابعيه: “هل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *